"الإخوان": تعديلات تفتح باب الانتخابات المبكرة


جراسا -

أكد الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين بادي الرفايعة أن الفريق القانوني في الجماعة "يواصل اتخاذ إجراءاته القانونية" المتعلقة بالأراضي والعقارات المملوكة لها عبر عدة مسارات، توقع أن يناقش مجلس شورى الجماعة "مسودة التعديلات على النظام الأساسي في غضون شهر".

وبين الرفايعة، أن الفريق القانوني يعمل في أكثر من اتجاه، وأن "هناك عدة مخاطبات ومراسلات مع عدد من الجهات الرسمية" التي لم يسمها.

من جانب آخر، يتوقع أن يناقش مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين التعديلات المقترحة على النظام أو القانون الأساسي للجماعة الذي قدمه المكتب التنفيذي في وقت سابق، بعد أن تنتهي الشعب الإخوانية من إبداء ملاحظاتها عليه بحسب رئيس مجلس شورى الجماعة الدكتور نواف عبيدات.

واعتبر عبيدات أن التعديلات المقترحة "تشكل نقلة نوعية في أداء الجماعة الداخلي وإيجاد حلول للإشكاليات التي تمر بها الجماعة"، فيما اعتبرها الرفايعة "أداة فعالة في إيجاد قيادات جديدة".

ورجح عبيدات أن تتم الدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الشورى خلال أقل من شهر، قائلا، "إن التعديلات إذا كتب لها النجاح في الإقرار قد تطرح قضية الدعوة إلى إجراء الانتخابات المبكرة".

وبحسب التسريبات المتوفرة لغاية الآن، فإن "تلك التعديلات تشمل نحو 100 مادة في القانون الأساسي، أبرزها يتعلق بإلغاء شرط دفع الاشتراكات للمشاركة بالانتخابات الداخلية، إضافة إلى تخفيض سن الانتخاب والترشح للمواقع القيادية، وتشكيل مجلس قضائي مستقل، وهيئة مستقلة لإدارة الانتخابات الداخلية، وتحديد مدة نائب الشعبة كدورتين".

وتقترح التعديلات عدم اشتراط عضوية المكتب التنفيذي مع مجلس الشورى، وتخفيض سن عضو مجلس الشورى إلى 25 بدلا من 30 عاما.

كما تقترح التعديلات أيضا استحداث موقع نائب ثان للمراقب العام للجماعة ، وزيادة عدد أعضاء مكتب التنفيذي من 9 إلى 11 عضوا، وتمثيل القطاع النسائي بنص صريح في القانون الأساسي.

وتم تعميم مسودة التعديلات المقترحة على الشعب الإخوانية بحسب تصريحات صحفية سابقة.الغد



تعليقات القراء

هبووب الشمال
تعديل ١٠٠مئة مادة في القانون الأساسي للجماعة !!!
وهل ستبقى عندها الجماعة هي ذات الجماعة !!
تعديل واحد في بند او مادة أساسية كفيل احيانا بتغيير مجرى التاريخ .. فما بالك بالجماعة
على بركة الله !
17-08-2015 12:34 AM
مسخرةة
جماعة غيرمرخصة تمارس سياسة والانتخابات ولكانو في دولة وحكومة ولاكانها موجودة فعلا مسخرة
17-08-2015 02:32 AM
علي سليم
عدلو وغيرو وكله عالفاضي لانها غير مرخصه وباعتبار انقرضت
17-08-2015 09:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات