المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي وحالة من عدم الإستقرار إعتباراً من ساعات فجر الثلاثاء


جراسا -

خاص- مع انتهاء ساعات نهار الاثنين، بدأت درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملموس، حيث بدأ فعليا تأثر المملكة بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.
 
وأشارت "طقس الاردن" بان المنخفض  يترافق مع تعمق أيضاً في منخفض البحر الأحمر، مما يؤدي إلى تشكل حالة من عدم الإستقرار الجوي تؤثر على المملكة إعتباراً من ساعات فجر الثلاثاء، في حين  يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غداً الثلاثاء، و يُتوقع تشكل السحب الركامية الرعدية المُمطرة في مختلف مناطق المملكة بمشيئة الله خاصة في ساعات الصباح و الليل.

 وتبقى المملكة حتى ظهر الأربعاء تحت تأثير حالة عدم الإستقرار الجوي، بحيث تبقى الفرصة مُهيأة تشكل السحب الركامية الرعدية المُمطرة في مختلف مناطق المملكة بمشيئة الله، و مع ساعات الظهيرة و العصر تضعف الفعالية الجوية، بحيث تضعف الهطولات و تصبح محلية و تتركز في جنوب البلاد، مع ساعات الليل ينتهي الهطول.

 في ساعات ليلة الأربعاء-الخميس، يُتوقع أن تتدنى درجات الحرارة في العديد من المناطق، بحيث تصبح الأجواء باردة بوجهٍ عام، و شديدة البرودة في المناطق الصحراوية و فوق المرتفعات الجبلية العالية، و يُحتمل تشكل الصقيع في المُرتفعات الجبلية العالية و البادية و السهول الشرقية.

و إعتباراً من يوم الخميس تتأثر المملكة بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا مُندفعة خلف المنخفض العلوي، بحيث يسود طقس مُستقر مع درجات حرارة أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام.

  



تعليقات القراء

غلبان
الحمد لله اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
16-11-2009 06:13 PM
atres
الحمد للة والشكر الذى سقنا الغيث

ان شاء اللة انة بلصيف ما تنقطع المية علينا .
17-11-2009 11:49 PM
ahmed
نحمد الله ونشكره على نعمة المطر...الخير كله من الله والحمد لله ان لنا ربا يرحمنا مع كثرة ذنوبنا
لك الحمد والشكر يا ربنا يا رب ارحمنا يا رب ارحمنا يا رب ارحمنا.
22-11-2009 11:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات