سائقو السرفيس: اللون الجديد غير مناسب وليسَ جميلاً


جراسا -

خاص - إشتكى عدد من سائقي السرفيس على بعض الخطوط في عمان، والذين قاموا بشطب سياراتهم القديمة واستبدلوها بسيارات حديثة بأن اللون الجديد لسياراتهم  غير مناسب.

وقالوا في إتصالات مع "جراسا" بأن اللون الأصفر الذي تم إضافته للون الأبيض (لون السرفيس الطبيعي المتعارف عليه)، ليس جميلاً ولا يناسب اللون الأبيض نهائياً بل ومنفِّر.

وطالب هؤلاء السائقون بأن يتم تغيير اللون الأصفر، لأن اللون الأبيض يحتاج للون (غامق) مثل الأزرق أو النهدي (الباذنجاني) أو الخمري أو غيرها من الألوان المبهجة التي تتناسب مع اللون الأبيض، أما الأصفر فهو ليس مناسباً ولا يضيف للسيارة أي لمسة جمالية.

وذكر أحد السائقين والذي يعمل على أحد الخطوط في عمان الشرقية بأنه منذ أن إستبدل سيارته ذات اللون الجديد قد أوقفه مئات الركاب ظناً منهم بأنه تاكسي، مضيفاً: لماذا لم تُجري الجهة المسؤولة عن هذا الشكل الجديد للسرفيس أو التاكسي إستفتاء أو مشاورات مع هؤلاء السائقين لأخذ رأيهم في الألوان المفضلة أو المناسبة للجهتين (سرفيس وتاكسي) حتى تكون هناك راحة لدي الجميع بأن هذه الألوان تمت بإختيارهم وتناسب سياراتهم.

وقال سائق آخر: هذه السيارات ملكنا ونحن دفعنا ثمنها من عرقنا، وكان الأجدر بأن يتم أخذ رأينا بما يناسب سياراتنا من ألوان، وليس أن يُفرض علينا لون يسبب الكآبة ولا يمت للجمال بصلة. وأكد على أن من حق السائقين إختيار اللون المناسب الذي يتلائم مع اللون الأبيض حتى يكون هناك نوع من الراحة النفسية من رؤيته لدى أصحاب السيارات وأيضاً المواطن الذي يستخدم هذه الوسيلة في تنقلاتهم اليومية.

يذكر بأنه بدأت سيارات السرفيس في العاصمة عمان بتطبيق تعليمات أصدرتها هيئة تنظيم قطاع النقل المتعلقة بتحديد الوان وسائط النقل العام للركاب حيث تم وضع طبعات جنب على الابواب الامامية تحتوي على معلومات (اسم الخط) وشعار النقل البري بالإضافة للون أصفر على الجزء السفلي من جهات السرفيس الأربعة.



تعليقات القراء

المزراب
بلعكس حلو زي البيض
12-08-2015 11:46 AM
سائق
للعلم هذه الالوان معتمدة بكل العالم وبريطانيا اسود . ولكن نحن الاردنيين لا يعجبنا الالتزام فترة بسيطة ويتعود المواطن على الالوان وهاذا يحفظ حق السائق ويحد من تدخل السيارات الاخرى الداخيلة
12-08-2015 11:58 AM
الامريكي
قرارت بدون دراسه كالعاده ممكن حد من كبار المسؤليين استورد كميه من الدهان الاصفر والمطلوب تسويقها لان المواطن سوف لن بعرف التكسي من السرفيس
12-08-2015 04:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات