"القاهرة عمان" يوزيع أسهم مجانية بنسبة 28% و 13% ارباح


جراسا -

وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها غير العادي الذي عقدته يوم أمس الأحد الموافق 12/4/2014 على رفع رأسمال البنك إلى 160مليون دينار وذلك عن طريق رسملة 35مليون دينار من الأرباح المدورة وتوزيعها على المساهمين كأسهم مجانية وبنسبة 28%.كما أقرت الهيئة العامة في اجتماعها العادي الذي سبق الاجتماع المذكور تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية عن عام 2014 والتي أظهرت تحقيق البنك لصافي ربح بمبلغ 44,5مليون دينار مقابل 40,8 مليون دينار لعام 2013متضمنة الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 130 فلس للسهم، أي بنسبة 13% من القيمة الإسمية للسهم.

وقد بين السيد يزيد المفتي رئيس مجلس الإدارة،أن البنك تمكن بفضلاستراتيجيتهالناجحة وسياستهالمتحفظةوإدارته الحصيفةللمخاطربالإضافة إلى التزامهبأفضل معاييرالعملالمصرفيمن تحقيق نتائج مميزة في معظم المؤشرات التشغيلية، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 6.3% لتبلغ 2353,1 مليون دينار بينما حققت ودائع العملاء نموا بنسبة 11.3% لتصل إلى 1587,4 مليون دينار. وقد ارتفعرصيدالتسهيلاتالائتمانيةبنسبة5.8% لتصلالى1020,6مليوندينارمعالمحافظةعلىجودةالمحفظةحيثبلغتنسبةالتسهيلاتغيرالعاملة4.49% وهياقلمنالمعدلضمنالقطاعالمصرفيفيالاردنمع وجود مخصصات تغطي هذه التسهيلات غير العاملة بنسبة 97.04%. هذا ولا تزال معدلات العائد على الموجودات وحقوق الملكية البالغة 1.95% و 16.02% على التوالي من ضمن المعدلات الأعلى في القطاع المصرفي الأردني، فيمابلغتنسبةكفايةراسالمال14.95% وهياعلىمنالنسب المقررة من البنك المركزي الأردني.

وأشار المفتي بأن البنك واصل خلالالعامتطوير أعماله وتعزيز مركزه التنافسي والارتقاءبجودة خدماتهمنخلالتنويع استثماراته، فقد قامت شركة تملك للتاجير التمويلي بمباشرة اعمالها خلال عام 2014، بالإضافة الى قيام البنك بتأسيس فرعه في مملكة البحرين والذي باشر أعماله في بدية العام الحالي.

ونوه السيد يزيد المفتي إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2015 في تنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية وفي تطوير أعمالهمنخلال المحافظة على نسب السيولة المرتفعة وعلى جودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الإجتماعية.

وقد قامت الهيئة العامة بالمصادقة على قرار مجلس الادارة بتعيين السيد عرفان خليل كامل اياس والسيدة سهى باسيل اندراوس عناب والسيد طارق مفلح عقل أعضاء في مجلس ادارة البنك لدورته الحالية نتيجة استقالة كل من السادة شركة المسيرة للاستثمار والسيد نشأت طاهر المصري والسادة شركة مصر للاستثمار.

وفي نهاية الاجتماع تقدم السيد يزيد المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك منتحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك لعملهم الجاد وانتمائهم وإخلاصهم، والبنك المركزي الأردني لجهوده المخلصة ودعمه الدائم، متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات