ارهاب بدون رقيب


لقد تكلم وكتب العديد عن خطر الإرهاب الذي اصبح يشكل خطر حقيقي على حياة الأنسان والاوطان ، اذ اصبح لا يحتاج حتى للتعريف ، ولكن لأن الخطر الاكبر هو بث الفكر المسموم في نظرية الجهاد المزعومة والتي اتت لتحويل الصراع السياسي الى صراع طائفي وتكفيري واباحة القتل والتشريد والسماح بتدمير بقايا حلم الوحدة العربية ، لذلك اصبح يقع علينا اليوم واجب الحفاظ على بقاء الوطن عصياً امام المتآمرين على امنه ، عبر قطع الأيدي المتاجرة بالوطن داخلياً والتي ترسل الشباب لمحرقة الموت في ارجاء العالم المحيط .

لا يوجد عائلة لا تطمح بان يكون ابنائها في افضل حال ومضرب للأمثال بالأخلاق وحسن السيرة والمسيرة ، لذلك نرى العديد من العائلات تبعث ابنائها الى مجالس تحفيظ القران والتجويد و حلقات التعليم في المساجد ، لكسب الاخلاق الحميدة وتهذيب النفس الامارة بالسوء ، بدون حتى اي سؤال عن الاشخاص القائمين على تلك الحلقات التعليمية ، وماذا يحملون من فكر واتجاهات !!!!! بنظرة سريعة سنجد اننا لربما نربي داخل المنزل ارهابي ونحن لا نعلم وبدون حتى ادنى الشكوك ، دعونا نتسأل !!!!! هل كل تلك الحلقات التعليمية التي تقام داخل المساجد والتي تهدف بالعلن عن هدف أنشاء جيل من الشباب القائم على الوعي وتنمية الوازع الديني ، تمتلك مشايخ بفكر معتدل قادر على ايصال الرسالة الاسلامية السمحة ، وانهم يقومون بالدور الحقيقي المطلوب ؟؟؟؟ او انهم يحملون فكر القتل والتفجير الذي يدفع الشباب للالتحاق بتلك الشرذمة من القتلة .

التحصين الحقيقي يبدا من هنا , عبر التأكد بان لا يكون الوطن بيئة تفريخ ومزرعة لأفكار التنظيمات الإرهابية والتي تلبس غطاء الشريعة في الوطن كما حدث بالعديد من الاوطان ، لذلك يقع على عاتق الجميع بهذا الوطن العمل على زيادة تحصين الجبهة الداخلية لمواجهة كل التحديات الخارجية ، عبر الشراكة الفاعلة والمثمرة ، اذ من واجب العائلة مراقبة تصرفات ابنائهم والتي بالضرورة ستكون مرئية وملموسة امام اعينهم والتأكد من سلامة الفكر الديني لديهم ، كما يقع على عاتق الامن التأكد من فكر القائمين على حلقات التعليم داخل المساجد او خارجها ، عبر الشراكة ومكافحة الفكر من البداية سنستطيع الحفاظ على امن وامان الوطن .

حمى الله الوطن والقائد من شر الفتنة والحاقدين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات