ياغي : ازمة مدارس الأونروا "مفتعلة"


جراسا -

خاص- صدام المشاقبة - تصاعدت مؤخرا الاصوات التي تتحدث عن مخاوف تعطل العام الدراسي القادم في "مدارس الغوث" التابعة لوكالة الغوث الدولية 'الأونروا' داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالمملكة.

والعاملون في تلك المدارس اعلنوا عن تنفيذ اعتصام صباح غدا الأحد أمام رئاسة الوكالة والمكاتب الإقليمية في جميع مناطق عمل الوكالة، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر العام للمانحين.

وكان مسؤول الشرق الأوسط في الوكالة، نيكولاي ملادينوف، أكد الخميس انه 'إذا لم يتم سد النقص المالى البالغ 100 مليون دولار خلال الأسابيع المقبلة فستكون هناك خطورة فى ألا تتمكن المدارس التابعة للمنظمة الدولية والتى يتعلم فيها 500 ألف طفل فلسطينى من مواصلة اعمالها'.

تعقيباً على هذه الانباء، قال النائب مصطفى ياغي - الممثل عن مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين الذي يعتبر من اكبر مخيمات العاصمة عمان - أنه تابع منذ نحو شهرين مع الحكومة ورئاسة الوزراء تلك الانباء التي تتحدث عن تقليل الخدمات المقدمة من قبل "الأونروا" .

وأضاف ياغي في حديثه مع "جراسا" انه منذ نحو "10" واعوام ونحن نسمع عن هذه القضية، مشدداً على أنه يجب على وكالة الغوث الالتزام بواجباتها وتقديم المساعدات اللاجئين الفلسطينيين حتى حل القضية الشعب الفلسطيني، ومنوهاً الى ان ايقاف عمل وكالة الغوث يعني اقامة "الوطن البديل" في الاردن وهو ما يرفض الجميع.

وأكد ياغي على ضرورة حث الدول المانحة على زيادة المساعدات المقدمة "للاونروا" والالتزام بواجباتها بحق الاجئين الفلسطينيين المتضررين من الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح ياغي أن حديث مسؤولي "الاونروا" عن احتمالية تأخير دوام الفصل الدراسي الاول، ينصب في محاولاتها للضغط على الدول المانحة، مقللاً من حقيقة وجود ازمة حقيقية في "مدارس الوكالة".



تعليقات القراء

كريم مطاوع
لاتتعبوا انفسكم فالجميع ملته بالحرب على الارهاب ولايدرك خبايا الامور المحيطة بنا, فاسرائيل تلعب بشكل جدي وحماسي حاليا على اخضاع الدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين بتوطينهم وذلك بالتلويح بورقة الانروا
25-07-2015 12:56 PM
تيسير الصافي
اصلا بتوطينهم بتوفر الكثير من ملاببن الدولارات عن كاهل خزينة الدولة من معونات مالية وصحية وامنية وتعليمية وغيرها وبل بالعكس بزيد من ايرادات الخزينة من الضرائب والرسوم وتنشط البيع والشراء وتحرق السوق.
25-07-2015 01:07 PM
مخيمجي
على اساس انو اللي بالمخيم ما بيدفع ضرائب وﻻ رسوم !!
وبالمقابل ما عنده اراضي كل ما يحتاج بيبيع شوي وبيشتري مرسيدس .
25-07-2015 02:02 PM
لاجئ فلسطيني
والله ازا بناخد من جيبك الك حق تحكي. ولا كلمة بدي اسمع! احنا شعب فينا الغني وفينا الفقير وفينا اللي اقل من الفقير ازا راح انرد على حكيك كثير عوائل راح تضيع. حاول تحكي عن نفسك او ما تحكي بالاصل
25-07-2015 06:21 PM
المثنى /1
أخي النائب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعني أخاطبك كونك الممثل عن أكبر مخيمات العاصمة فأقول:إذا كانوا كما وصفهم رب العزة (وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم و إن كان مكرهم لتزول منه الجبال ) يتبع
26-07-2015 02:30 AM
المثنى /2
فإنه يقول أيضا :(فلا تأس على القوم الفاسقين ) فلماذا لا تتوجهون إلى الدول العربية و خاصة النفطية منها لجمع هذا المبلغ ؟ أو تتوجهون للمليارديرات و أصحاب الملايين من أبناء شعبنا و ما أكثرهم لجمع المبلغ
26-07-2015 02:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات