الأردن يرحب بموافقة تركيا استخدام التحالف قواعدها العسكرية ضد "داعش"


جراسا -

قال وزير الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن بلاده ترحب بمشاركة تركيا في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، وقصفها مواقع تابعة له في سوريا.

وقال الوزير بشأن موقف عمان من فتح تركيا قواعدها لطائرات التحالف الدولي ضمن حملته ضد داعش، أوضح المومني "أن الأردن يرحب بخطوة الحكومة التركية وبأي جهد دولي لمحاربة الإرهاب الذي لا يعرف حدودًا ويضر الإنسانية جمعاء".

وضمن أول موقف رسمي لبلاده عقب إعلان مجلس الوزراء التركي أمس الجمعة، مشاركة القوات الجوية التركية في الحرب على داعش، أشار المومني إلى "أن مشاركة 60 دولة في التحالف الدولي لمحاربة داعش والتطرف يدلل على مدى خطورة الإرهاب، وأهمية تضافر دول الإقليم والعالم في محاربته لوقف تمدده وللخلاص من شروره وإجرامه.

ووافق مجلس الوزراء التركي، على استخدام الطائرات الحربية والاستطلاعية، التابعة لقوات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ولبعض دول المنطقة التي تراها أنقرة مناسبة، القواعد العسكرية التركية في الحرب على تنظيم داعش.

واستند مجلس الوزراء التركي إلى التفويض، الذي حصل عليه في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2014 ، من قبل البرلمان.

وقال بيان صادر عن الخارجية التركية، الجمعة "إن رد تركيا وأمريكا، الحليفتين في حلف شمال الأطلسي، من خلال بذل جهود مشتركة، للتحديات المشتركة يحظى بأولوية البلدين"، مشيرا إلى "مشاركة القوات الجوية التركية في المهمة ذاتها أيضاً".

وأضاف البيان "مسألة داعش تشكل تهديدا للأمن القومي للبلاد، وأبعاد التهديد بدأت تتسع بشكل كبير".
ويوم الاثنين الماضي، قتل 32 شخصًا، وأصيب أكثر من 100 بجروح، جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة "سوروج"، التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، بحسب تصريحات مسؤولين أتراك.

وفي اليوم نفسه قُتل جندي تركي وأصيب آخران بجروح، في اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية التركية، وعناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في ولاية "أديامان"، جنوب شرقي تركيا.

ومنذ أغسطس/ آب الماضي، يشارك الأردن مع دول التحالف العربي- الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في شن غارات جوية مكثفة ضد مواقع "داعش" في كل من العراق وسوريا.الاناضول



تعليقات القراء

عوده
الاىدن يرحب يا هلا ورحب......
25-07-2015 01:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات