خطأ طبي يودي بحياة الجامعي عبيدات


جراسا -

خاص - توفي شاب جامعي عشريني  الأربعاء من منطقة يبلا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانه أمس نتيجة لخطأ طبي حصل معه أثناء إجراء عملية له لغايات إستئصال الزائده في أحد المستشفيات الخاصة في مدينة اربد وفق مجموعة من أفراد أسرته .


وأشار كل من والد الجامعي المتوفى عبدالله خالد الحميدي عبيدات وقربيبه يوسف محمود عبيدات للدستور بأنهم أخذوا إبنهم لأحد المستشفيات الخاصة القريبة في مدينة اربد بعد شعوره بالالم في بطنه وبعض من أجزاء جسمه , وأن الكوادر الطبية والتمريضية أخبرتهم بأنها أعراض الإصابة ب" الزايده " وبعد إنتظار زاد على الساعه والنصف أدخل الى غرفة العمليات التي لم يلبث بها سوى نصف ساعه .


وأشارا إلى أنه تمت عملية إخراجه من المستشفى كي يعود الى منزله في منطقة يبلا , منوهين بأن حالته قد ساءت في ساعات المساء وقاموا بنقله الى مستشفى اليرموك الحكومي باللواء , وهناك تم إخبارهم بأنه لا بد من إعادته للمستشفى الذي عولج فيه وهكذا حدث , وتم إعادته للمستشفى الخاص حيث تم إعطاؤه علاجات وأدوية لا يعرفونها , منوهين بأنه حالته الصحية تزداد سوء وتردٍ .


وبينا بأنهم قرروا وإزاء هذا الوضع غير الجيد نقله الى مسنشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي حيث تم إجراء عملية له من قبل الكوادر الطبية والتمريضية المعنية في الساعه الحادية عشر والنصف مساء وبقي في غرفة العمليات لغاية الواحد وخمس وأربعين دقيقه , لافتين إلى أنه مكث تحت الأجهزة الطبيه لغاية أن توفي في الساعه الثالثة فجرأ , مستدركين بأن التشخيص الطبي في " الملك المؤسس " يختلف عن التشخيص في المستشفى الخاص , حيث بين التشخيص الأول بأنه لا يوجد إلتهاب في الزايده , وأن حالته حينما وصل المستشفى ميئوس منها حيث كان اللون الأزرق هو السائد على جسده رافق ذلك بروده في أطرافه وبعض من أجزاء جسده .


وأوضحا بأنه سيتم تسجيل شكوى لدى الجهات المعنية بحث الطبيب المشرف والمستشفى الخاص , وأنهم أعلموا بأنهم بإمكانهم الحصول على تقرير طبي بعد عشرة أيام !!


وأشار والده بأنه من المتوقع أن يتخرج إبنه المتوفى نمر من الجامعه في شهر آب القادم , إلا أن فرحته لم تتم وسادت في أجواء منزله الأحزان بدل الفرح .

وأعربا عن إمتعاضهما على مستوى النظافة في المستشفى والتي لا ترق ى للمستوى المطلوب بصورة مطلقة , لافتين الى أن الطبيب المشرف قام بعصر عبوة بلاستيكية كانت مثبته على وجه " المتوفى " على الارض ويود أعادتها الى ذات المكان إلا أن إحدى النسوة المتواجدات نبهت لذلك , فضلا على وجود حشرات ضارة في جهاز التنفس الذي وضع على وجهه .


مطالبين الجهات المعنية بضرورة العمل على وضع حد لمثل هذا الممارسات الخاطئة من ناحية ومن ناحية ثانية أهمية الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بحياة المواطنين .





تعليقات القراء

بني كنانيه
رحمه الله عليه وانا لله وانا اليه راجعون والله يصبر امه واهله يا رب
23-07-2015 09:41 PM
مستشفيات الكوبة
شي بحزن الله يسكنه فسيح جناته والله موتت الشباب صارت كثير شكلها القيامة قربت
23-07-2015 09:44 PM
متابعة
شو هذه القصة ؟ ولا بالخيال !!!! معقول يموت الشاب بهذه البساطة !!!!
قرأت القصة مرتين ولم أصدق إننا نعيش في القرن الواحد والعشرين ويحصل هذا لشخص شاب ، ولا يستطيعوا المستشفيات إنقاذه ؟
23-07-2015 10:12 PM
مواطن اردني عادي
وين نقابة الاطباء اذن من طين واذت من عجين،، بس شاطرين بالاضرابات والعويل على الاعتداء على الاطباء،،،كل اعتداء ناتج عن سوء معاملة او عدم معرفة او خطاء طبي،،
رد بواسطة الايهم
نقابة الأطباء للدفاع عن منتسبيها يعني ما لها دخل بالمواطنين ولا بالمرضى يعني تقدر تقول بودي جارد للأطباء معاهم معاهم على الصح وعلى الخطأ.
الشعب بحاجة لنقابة للمرضى او نقابة لضحايا المستشفيات والاطباء
24-07-2015 12:00 AM
الايهم
مسكين ايها الشعب
ما بالها المستشفيات الحكومية
يعني المريض اذا بحاجة ليومين مكوث في المستشفى ينقعوه اسبوع حتى تزداد فاتورته بعكس الحكومي تأخذ حقك فقط لأن مكوثك لا يؤثر بشيء على المستشفى
24-07-2015 09:44 AM
اوكرانيا
البركه بخريجين اوكرانيا وروسيا البيضاء ...
24-07-2015 11:02 AM
الامريكي
رحمه الله على الشاب والهم أهله الصبر .. يجب رفع قضيه قتل من غير قصد ضد المشفى والأطباء ..ولا توضع تحت بند قضاء وقدر ..
24-07-2015 03:02 PM
ابو ثائر
من لايستطيع التشخيص لا يحق له ان يجري عمليه جراحيه وبالتالي لا يكون طبيبا جراحا ليس المهم قبض الدراهم المهم ارواح الناس يامن اصبحت ارواحهم بيد جهله لا يعلمون من الطب الا اليسير
24-07-2015 06:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات