بحاح: حررنا محافظة عدن بالكامل


جراسا -

اعلن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا خالد بحاح الجمعة "تحرير محافظة عدن" بعد اربعة اشهر من المعارك في هذه المنطقة الجنوبية، بحسب ما كتب على صفحته على موقع فيسبوك.

وكتب بحاح المقيم في المنفى في الرياض ان "الحكومة تعلن تحرير محافظة عدن في اول ايام عيد الفطر المبارك" وذلك بعد تراجع كبير للمتمردين الحوثيين وحلفائهم امام تقدم "المقاومة الشعبية".

واكد بحاح ان تحرير عدن "خطوة اولى لتحرير واستعادة كافة المحافظات" من ايدي الحوثيين.

واوضح ان الحكومة "ستعكف على تطبيع الحياة في عدن وسائر المدن المحررة" مشيرا الى ان "عدن ستكون منطقة مركزية لاستقبال الاغاثة".

وشن مقاتلو "المقاومة الشعبية" التي تضم الفصائل الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي، الثلاثاء عملية "السهم الذهبي" بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، لاخراج الحوثيين المدعومين من ايران من عدن بعد اكثر من ثلاثة اشهر من سيطرتهم عليها.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اشاد الثلاثاء ب"الصمود الاسطوري" لانصاره في عدن مؤكدا انه "من عدن سنستعيد اليمن".

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية اطلق في 26 اذار(مارس) عملية "عاصفة الحزم" عندما كان الحوثيون ومعقلهم في شمال البلاد، على وشك دخول عدن.

وشهدت المدينة الجنوبية خلال الاشهر الماضية المعارك الاكثر ضراوة واكتسبت اهمية رمزية بالنسبة للتحالف ولمعسكر هادي الذي اضطر للفرار منها الى الرياض بسبب تقدم الحوثيين بعد شهر من انتقاله اليها هربا من صنعاء للسبب ذاته.

ويسيطر الحوثيون بالكامل منذ ايلول(سبتمبر) على العاصمة اليمنية صنعاء. (أ ف ب)



تعليقات القراء

اللهم عليك بشياطبن المجوس اليهود
يارب اهلك المجوس الفرس الشياطين ومن والاهم ومن يؤيدهم ولا تقم لهم قائمة وانتقم منهم .اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم .واهلكهم مثل ما اهلكت قوم عاد وثمود والفرس
17-07-2015 11:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات