أوباما يأمل بأن يصبح عيد الفطر يوم عطلة مدرسية


جراسا -

تمنى الرئيس الأميركي باراك أوباما للمسلمين في الولايات المتحدة والعالم الخميس "عيدا مباركا" بمناسبة حلول عيد الفطر، معربا عن أمله في أن يصبح هذا العيد يوم عطلة في جميع المدارس الأمريكية.

وقال أوباما في بيان أن "يوم العطلة هو وسيلة لتذكير كل أمريكي بأهمية احترام جميع الديانات والمعتقدات"، مشيدا بالمبادرة التي قامت بها مدينة نيويورك عبر إضافة عيدي الفطر والأضحى إلى أيام العطلة المدرسية.

وأضاف أن هذا القرار يمثل "اعترافا بالتنوع والطابع الشمولي اللذين يضافان إلى ثراء أمتنا".

واعتبارا من السنة الدراسية المقبلة لن يقصد تلامذة نيويورك مدارسهم يومي الفطر والأضحى، وذلك تنفيذا لقرار أصدره رئيس بدية المدينة بيل دي بلازيو بإضافة هذين العيدين إلى أيام العطل المدرسية.
( أف ب)



تعليقات القراء

ابو ثائر
خطوه جيده في الاتجاه الصحيح للتقارب بين الاديان وتخفيف حدة التنافر في عالم اليوم
17-07-2015 10:03 AM
صالح 6
خطوة ايجابية ونتمى السماح برفع الاذان للمساجد و امامهم الكثير ليتعلموه من سماحة الاسلام والمسلمون. فالاعياد للطوائف غير الاسلاميه موجود في معظم الدول العربيه والاسلاميه بالاضافه لحرية ممارسة العبادات
17-07-2015 11:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات