العموش: لا ترحيل لعائلات شيعية سورية من الزعتري


جراسا -

خاص - صدام المشاقبة - نفى مدير مخيم الزعتري العقيد عبدالرحمن العموش المعلومات التي نشرتها وسائل اعلام محلية حول قيام السلطات الاردنية بترحيل عائلة سورية قسراً واعادتها الى الاراضي السورية .

وبيّن العموش في حديثه مع "جراسا" ان السلطات الاردنية لم ولن تقوم بترحيل اي لاجئ سوري قسراً من الاراضي الاردنية، موكداً على احترام الدولة الاردنية وادارة المخيم لكافة حقوق اللاجئين السوريين.

وحول مزاعم تلك الوكالات المحلية بانه تم الترحيل العائلة السورية على خلفية انتمائها للطائفة الشيعية، أوضح العموش انه وصل الى المخيم عائلتان تنتميان للطائفة الشيعية منذ انشاء المخيم، قبل ان يتم تكفيلهما من قبل أردنيين لكي يتمكنوا من السكن داخل المدن الاردنية.

وشدد العموش انه لا يتم نقل اي لاجئ من مخيم الزعتري الى مخيم اخر الا بعد طلب رسمي من قبل اللاجئين، مبيناً الى ان ادارة المخيم لا ترحل اللاجئين قسراً.

وختم العموش ان عدد اللاجئين في مخيم الزعتري وصل الى "83" الف لاجئ سوري الذي يعتبر من اجل المخيمات المستضيفة للاجئين السوريين في المملكة.

الجدير بالذكر ان وسائل اعلام محلية اكد بان السلطات الاردنية ستقوم بترحيل عائلة سورية مكونة من أربعة أشقاء واربعة وهم فادي محمد سليمان (اخ بالرضاعة)، يوسف حسن حريري،احمد حسن حريري،ابتسام حسن حريري من مخيم الزعتري الى مخيم رباع السرحان تمهيداً لترحيلهم الى الاراضي السورية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات