النصف الأول من رمضان: الحرارة دون المُعدلات الاعتيادية المتوقعة


جراسا -

تشير مفرزات الخرائط الجوية طويلة المدى بين يدي كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" إلى أن درجات الحرارة ستكون دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، بحدود 1-3 درجات مئوية.

وفي التفاصيل، يتوقع أن يُسيطر وحتى بداية تموز القادم مرتفع جوي على مناطق عديدة من القارة الأوروبية وفي كثير من هذه الأيام، بالتزامن مع تواجد مرتفع جوي آخر يعمل على استقرار الأجواء وارتفاع درجات الحرارة في شمال القارة الإفريقية.

ونتيجة لذلك تندفع أكثر من كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة عبر وسط القارة الأوروبية إلى منطقة الجزر اليونانية وتركيا وتؤثر لاحقاً على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وتعمل على خفض درجات الحرارة مُقارنة بمُعدلاتها الاعتيادية لتسود أجواء صيفية مُعتدلة نهاراً في عمان والمدن الأردنية، في حين تكون لطيفة رطبة مع ساعات الليل مع ظهور السحب المنخفضة ونشاط الرياح الغربية.

وتصل أول هذه الكتل الهوائية مُعتدلة الحرارة وذلك يوم السبت بمشيئة الله لتصبح الأجواء أكثر اعتدالاً مُقارنة باليوم الأول والثاني من الشهر الفضيل، وتستمر هذه الأجواء المُعتدلة مُعظم أيام الأسبوع الجديد بإذن الله.



تعليقات القراء

حنظلة
هذا من رحمة الله سبحانه وتعالى بعباده في هذا الشهر المبارك !!
(فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين )
18-06-2015 09:16 AM
صحصح
كن مع اللة ولا تبالي واقل من عادي وللة الحمد
18-06-2015 10:37 AM
كن مع الله دائماً
الله رؤوف رحيم
18-06-2015 12:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات