مطالبة بتخفيض الضريبة الخاصة على مواد التجميل


جراسا -

طالب ممثل قطاع الصحة والادوية ومستلزماتها في غرفة تجارة الأردن محمود الجليس بإعادة النظر بقرار فرض ضريبة خاصة على المواد التجميلية والعطور بمقدار 25 بالمئة.

واكد الجليس في لقاء صحفي اليوم الثلاثاء أن القرار ألحق ضررا بالتجار والمستوردين وأدى الى زيادة عمليات التهرب الجمركي ورفع الاسعار وعزوف المرضى القادمين الى المملكة لأجل العلاج والطبابة عن شراء مستلزماتهم من هذه المواد من السوق المحلية.

واشار الى ان الاردن يمتلك الكثير من الشركات التي تنتج مستحضرات البحر الميت التي توصف لعلاج الكثير من الامراض ويصدر الكثير منها الى خارج المملكة، اضافة الى امتلاكه صناعة دوائية عريقة وقديمة تنافس نظيرتها الاجنبية وتصل الى مختلف بقاع العالم.

وقال ان الاردن يمتلك شبكة طبية متقدمة تابعة للقطاعين العام والخاص وتمتاز بحداثة المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات المتخصصة بمختلف مجالات الطبابة جعلت من الاردن بلدا رائدا بالقطاع الطبي والصحي، اضافة الى توفر الكثير من المناطق الاستشفائية الطبيعية كالبحر الميت وحمامات ماعين وعفرا.

واضاف الجليس ان الاردن حريص على تقديم كل التسهيلات للمرضى الذي يأتون اليه طلبا للعلاج بما يمكنهم من الحصول على خدمات طبية بأعلى المستويات، اضافة الى توفر بنى تحتية تمنح مرافقيه الراحة التامة من خلال سهولة الحصول على مسكن او التنقل او التسوق او اية خدمات يطلبها.

ولفت الى ان الاردن يمتلك 5500 منشأة في قطاع الصحة والادوية الطبية ومستلزماتها وفرت حوالي مئة الف فرصة عمل وبرأسمال تقريبي يصل الى حوالي 6 مليارات دولار.

وبين ان تعدد الجهات الرقابية على القطاع التجاري تربك الاسواق وتعمل على تعطيل عمل القطاع اذ تتعرض المنشأة التجارية الواحدة الى الكثير من الزيارات التفتيشية خلال اليوم الواحد واكثر من جهة رقابية، مطالبا بتوحيد الجهات الرقابية على القطاع التجاري. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات