الغويري يرعى احتفال التشجير لمسجد العرب وشارع بولاد ويحث الأوقاف على تعميم الفكرة على كل المساجد


جراسا -

محمد ابو خليفة  - رعى رئيس بلدية الزرقاء محمد موسى الغويري حفل تشجير شارع بولاد ومسجد العرب وتفقد الغويري يرافقه مدير اوقاف محافظة الزرقاء وإمام مسجد العرب وعدد من مدراء الدوائر في البلدية الأشجار التي تم غرسها حول المسجد والتي كانت بمبادرة من إمام مسجد العرب ودعم رئيس بلدية الزرقاء.

وتفقد الغويري الأشجار التي تم غرسها على ارصفة الشارع والتي تمت بتعاون مشترك ما بتعاون بلدية الزرقاء ومسجد العرب وأصحاب المحال التجارية .

وقد القى كل من مدير اوقاف الزرقاء الشيخ محمد الخوالدة والشيخ احمد الزعبي امام مسجد العرب كلمات رحبا فيها برئيس بلدية الزرقاء وتحدثا فيها عن اهمية الشجرة بيئيا ودينيا واهمية التمسك بها واشادا بحرص البلدية على تخضير الشوارع ودورها الواضح في تحفيز المواطن على السير لهذا العمل الخير وتجميل المحلات التجارية بإيجاد شجرة امام كل محل .

وعبرا الشيخان عن اعجابهما ورضاهما عن اهتمام البلدية ورعايتها لقضايا البيئة وبين الشيخ احمد دور ودعم رئيس البلدية محمد موسى الغويري في تشجير المسجد وقال ان كل ذلك لم يكن ليكون لولا متابعته الشخصية لهذا الموضوع إضافة الى متابعة زراعة الأرصفة والإشراف من قبل مدير الرقابة والتفتيش محمد دحبو الذي كان عماله يعملون على مدار الساعة لأنجاز هذا المشروع التجميلي البيئي الذي لاقى استحسانا كبيرا لدى قاطني الحي ومن هنا جاءت فكرة تشجير شارع بولاد بكامله بدءً بالمنطقة المحيطة بجامع العرب وانطلاقا للأبعد.

هذه الفكرة دخلت حيز التنفيذ بعد ان لاقت الاستحسان والدعم من قبل المحلات التجارية .

وقد تحدث رئيس بلدية الزرقاء محمد موسى الغويري بكلمة شكر فيها مديرية الأوقاف وإمام مسجد العرب والقائمين على هذا العمل الطيب وعلى هذه البادرة الخيرة والتي تجسد التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والمساجد والمجتمع المحلي مشيرا الى اهمية هذا المسجد الذي بات معلما واضحا من معالم المدينة منوها ان "مسجد العرب" من اقدم المساجد في مدينة الزرقاء.

واشار الغويري بكلمته الى ان الزرقاء تتمتع بخصوصية فريدة من حيث التنويع السكاني والتآلف والترابط الاجتماعي فيما بين سكانها مما يجعل منها نموذجا مصغرا للأردن كلها .

وأضاف اننا لا ننسى فضل سيدنا جلالة الملك عبدالله الثاني في اهتمامه بالزرقاء و دعمه المتواصل لها وقال الغويري ان الزرقاء سوف تشهد تغيرا جوهريا في العديد من مناحي الحياة فيها مبينا ان ما قيمته 50 مليونا هي قيمة مشاريع هامة تهدف الى تغير البنى التحتية للزرقاء وتجعل منها بلدا متحضرا بعد ان تم انشاء العديد من الحدائق وانجاز القرية الحضرية والتي نحن بإنتظار تشريف جلالة الملك لافتتاحها وقال ان تجميل المداخل الرئيسية للمدينة وانشاء الجسور والأنفاق وتعبيد مساحة شاسعة من الزرقاء ستجعل من الزرقاء مدينة نموذجية .

ولفت الغويري ان بلدية الزرقاء لن تألو جهدا في المضي قدما بدعم نشاطات المساجد وكل ما من شأنه ان ينفع المجتمع المحلي ويجمِّل المدينة وحث مدير اوقاف الزرقاء بتعميم فكرة التشجير والحفاظ على البيئة على كل المساجد وطالب بأن يوجه خطباء المساجد في دروسهم وخطبهم الأسبوعية الى حث المواطنين للمحافظة على النظافة والبيئة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات