65.1 مليون دينار حجم تداولات البورصة الاسبوع الماضي


جراسا -

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال تداولات الاسبوع الماضي حوالي 13 مليون دينار مقارنة مع7ر9 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 6ر33 بالمئة.

فيما بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 1ر65 مليون دينار مقارنة مع 7ر48 مليون دينار للأسبوع السابق، أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 7ر56 مليون سهم، نفذت من خلال 19923عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره2ر52 مليون دينار وبنسبة 2ر80 بالمئة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بحجم مقداره 9ر7 مليون دينـار وبنسبـة 1ر12 بالمئة، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره 5 ملايين دينار وبنسبة 7ر7 بالمئة.

وعن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى 2154 نقطة مقارنة مع 2186 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته 46ر1 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 167 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن 54 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 83 شركة.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات