الحموي: 110 قروش الحد الأعلى لكيلو القطايف


جراسا -

توقع نقيب اصحاب المخابزعبدالاله الحموي ، أن تتراوح اسعار مادة القطايف هذا العام ما بين 80-110 قرشا للكيلو كحد اعلى باستثناء القطايف العصافيري التي سيصل سعرها الى 130 قرشا للكيلو كحد اعلى.

وأشار الحموي أن اسعار مادة القطايف لن تتغير وستبقى على نفس معدلاتها مع السنة الماضية لاثبات الكلف الانتاجية ، مشيرا الى أن النقابة انتهت من كافة الاستعدادات والتنسيق مع كافة المخابز في جيمع انحاء المملكة من اجل العمل بكافة طاقتها الانتاجية سواء المخابز الحجرية اوالالية منها , مشيرا الى ان المخابز الالية ستعمل على مدار 24 ساعة خلال الشهر الفضيل.

واضاف الحموي ان معدل الاستهلاك على الخبز المدعوم سيقل بنسبة 25% مقارنة مع الايام العادية , مع التوقع بارتفاع الطلب هذا العام بالتزامن مع ارتفاع اللاجئين واعداد الوافدين والسياح كما حدث العام الماضي وخاصة ان غالبية المغتربين تتزامن اجازتهم الصيفية مع حلول الشهر الكريم.

وبين الحموي الى أن النقابة ستراقب الطلب على مادة الخبز خلال الايام المقبلة ومدى تأثير ارتفاع ارتفاع اعداد الاجئين والمغتربين على تلك المادة وعندها سيتم الطلب من الوزارة العودة عن قرار تخفيض الكميات ، مشيرا الى ان الاتفاق ما بين النقابة والوزارة يقتضي ان تستمر الوزارة بتزويد المخابز بنفس الكميات المتفق عليها لحين العودة الى انخفاض الطلب والمتوقع بعد منتصف رمضان, مؤكدا على ان مادة الخبز تعتبر المادة الرئيسية في الطلب من قبل اللاجئين ويستهلكون كميات كبيرة.

ويستهلك الأردنيون 10 ملايين رغيف خبز عربي يوميا وبمعدل رغيف وثلث للفرد الواحد، فيما يبلغ معدل استهلاك المملكة السنوي من الطحين «الزيرو» غير المدعوم 100 ألف طن سنويا، فيما يصل استهلاكها من الطحين المدعوم إلى 450 ألف طن سنويا ، حيث سينخفض معدل الاستهلاك هذا الى ما يقارب 6 مليون رغيف يومي حسب بيانات نقابة اصحاب المخابز.الرأي



تعليقات القراء

طالب حق
يا اخي انا زلمه ما بعرف احسب .. بس خللي الحموري يشرحلنا كيف تم احتساب كيلوا القطايف الاصغر حجما بفارق 50% عن القطايف الكبيره ... شو هو السبب .. بس غيره مش طالبين من النقيب
13-06-2015 10:09 AM
عليان
صباح الخير الى حكومة البزنس
14-06-2015 08:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات