النسور يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني


جراسا -

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم رئيس مجلس النواب البحريني احمد بن إبراهيم الملا والوفد المرافق .

واكد النسور خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والنائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي على المحبة الخاصة التي تحظى بها مملكة البحرين قيادة وشعبا من قبل الشعب الاردني، لافتا الى العلاقة المميزة والاخوية التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني واخاه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفه ملك مملكة البحرين .

واشاد النسور بالحضارة والعراقة والنهضة الكبيرة التي تشهدها مملكة البحرين وما يتمتع به هذا الشعب الشقيق من ثقافة .

وشدد على علاقات الاخوة التي تربط الاردن بدول الخليج العربي، مؤكدا ان الاردن يحكم السيطرة على حدوده لمنع تهريب المخدرات والاسلحة والبشر، لافتا الى ان امن واستقرار الاردن هو من امن واستقرار دول الخليج العربي .

واستعرض النسور التحديات التي تواجه الاردن المحاط بحروب وكوارث، مؤكدا ان الاردن استطاع الصمود في ظل هذه العواصف بسبب وعي شعبه ويقظته وحكمة قيادته التي هيأت للشعب الاردني كل اسباب التقدم والتطور والحداثة، منوها بهذا الصدد ان ملوك الاردن على مدى تاريخه اصلاحيون ويعملون لصالح الشعب الاردني .

واكد ان آلاف المظاهرات والاعتصامات التي خرجت خلال فترة ما يسمى بالربيع العربي كانت فعاليات مطلبية تدعو الى تسريع وتيرة الاصلاحات مع تأكيدها على احترامها للقيادة الهاشمية وعميدها جلالة الملك عبدالله الثاني التي تحظى بشرعية تاريخية ودينية يعود نسبها الى آل البيت الاطهار .

ولفت بهذا الصدد الى ان جلالة الملك خير من يتحدث ويدافع عن القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام نظرا لما يحظى به من احترام ومصداقية على المستويين الاقليمي والدولي، مؤكدا ان الاردن بقيادته الحكيمة لم يتدخل اطلاقا في الدول التي حدثت بها ثورات وتحديات داخلية.

ونبه النسور ان الخاسر الاكبر مما يجري في العديد من الدول المحيطة هو الاسلام وصورته السمحة على ايدي خوارج هذا العصر .

واستعرض ابرز المؤشرات الاجتماعية والانجازات التي حققها الاردن على اكثر من صعيد حيث لديه اعلى نسبة تعليم في العالمين العربي والاسلامي والدولة العربية الاولى في السياحة العلاجية .

كما اشار الى التحديات التي تواجه الاردن في المجال الاقتصادي في ظل محدودية الموارد واستقباله لنحو 4ر1 مليون لاجئ سوري وحوالي 25ر2 مليون لاجئ فلسطيني ومئات الاف من العراقيين واليمنيين والليبيين ونحو 650 الف عامل مصري وفي المقابل هناك نحو مليون اردني يعملون في الخارج، مؤكدا ان هذا البلد مستقبل ومصدر للعمالة .

من جهته نقل الملا تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفه وسمو رئيس مجلس الوزراء خليفة بن سلمان ال خليفة وسمو ولي العهد سلمان بن عيسى ال خليفة الى رئيس الوزراء مقدما التهنئة للأردن بالأعياد الوطنية (عيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش).

واشاد بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين، مؤكدا ان امن الاردن من امن البحرين وامن البحرين من امن الاردن ايضا، مثلما اشاد بتعاون الاردن في دعم امن واستقرار مملكة البحرين .

كما أعرب عن تقديره لدور الاردن في دعم القضية الفلسطينية وما تحمله من اعباء نتيجة لذلك.

واكد ان مشاركة الاردن والبحرين في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وفي التحالف الدولي ضد داعش يأتي ايمانا منهما بان الخطر الذي يتهددنا واحد والتحديات واحدة .

واشاد بالعناية والاهتمام الذي يحظى به البحرينيون المقيمون في الاردن، مؤكدا اهتمام البحرين بان يحظى الاردنيون في البحرين بنفس الرعاية والاهتمام.( بترا ) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات