اميركا الاولى عالميا في انتاج النفط


جراسا -

احتلت الولايات المتحدة الامريكية أول منتج للنفط في العالم عام 2014، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1975 متخطية بذلك السعودية وروسيا .

فقد ارتفع معدل انتاج النفط في الولايات المتحدة بنسبة 15.9 بالمئة خلال العام الماضي، ليبلغ 11.6 مليون برميل في اليوم، حسب النشرة الاحصائية لانتاج الطاقة التابعة التي أصدرتها المجموعة النفطية البريطانية العملاقة BP، اليوم الأربعاء.

وبالمقارنة، بلغ انتاج السعودية 11.5 مليون برميل في اليوم، بينما حلت روسيا في المرتبة الثالثة بـ10.8 مليون برميل في اليوم.

وأشارت النشرة إلى أن الولايات المتحدة حصلت على المرتبة الأولى بفضل عمليات استخراج النفط الصخري.

وقلصت الولايات المتحدة إلى حد كبير وارداتها من النفط. وبلغت الواردات الأميركية من البترول في 2014 أقل من نصف أعلى مستوى لها في 2005. وبذلك تركت الولايات المتحدة مكانها كأول مستورد عالمي للنفط للصين. ( بترا )



تعليقات القراء

مغترب اردني....امريكا
هذه المعلومات غير دقيه.
ألولايات المتحده الامريكيه أوقفت إستخراج الزيت الصخري هذا ألعام لمشاكل بيئيه قد تهدد حياة المواطنين مستقبلا نتيجة للتفجيرات التي تتم لتكسير الصخور.
11-06-2015 01:24 AM
تابع..مفترب اردني..امريكا
فعلا لقد هبطت اسعار مشتقات النفط لاكنها عادت للإرتفاع سريعا بعد توقف إنتاج الزيت الصخري.
11-06-2015 01:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات