69% من الاسرائيليين: علاقتنا مع العالم سيئة


جراسا -

يعتقد غالبية الإسرائيليين ان اسرائيل تمر حاليا بأسوأ مرحلة من العلاقات مع بقية دول العالم، وان الدعوات الى مقاطعة إسرائيل في ازدياد متواصل، وزادت وسائل الإعلام الإسرائيلية من تناول هذا الموضوع، وذلك وفق نتائج استطلاع للرأي أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية بالتعاون مع جامعة تل أبيب.

ووفقا للاستطلاع الذي أجري بين الأول والرابع من شهر حزيران الجاري، وتم نشره على الموقع الالكتروني للمعهد الإسرائيلي، فإن 69 بالمئة من الاسرائيليين يرون أن علاقات اسرائيل مع دول العالم "ليست جيدة" أو "ليست على ما يرام"، وان العالم يتحالف ضدهم.

وتدل نتائج الاستطلاع الى إدراك الجمهور الإسرائيلي في إسرائيل "للتدهور الحاصل لمكانة إسرائيل على الساحة الدولية، وينبع ذلك نتيجة تعالي الأصوات التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل ومؤسساتها".

وأظهرت الدراسة أيضا أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين يعارضون مقاطعة المواد الاستهلاكية المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال 79 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع انه عند تنظيم مثل هذه المقاطعة لمنتجات المستوطنات؛ فسيواصلون شراء السلع التي تنتجها المستوطنات.

ويعتقد الإسرائيليون ان نتنياهو قد أضر بقدرات إسرائيل الدبلوماسية من خلال الحفاظ على وزارة الخارجية لنفسه وتوزيع قسم كبير من المهام التي كانت في السابق تابعة للوزارة على وزراء آخرين.

وقال 62 بالمئة من المستطلعة آراؤهم أن هذا القرار لن يساعد إسرائيل على إدارة شؤونها الدبلوماسية والعلاقات الخارجية، كما قال 58 بالمئة من الإسرائيليين انهم غير راضين عن توزيع المناصب الوزارية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

يذكر ان الاستطلاع شمل 600 شخص يشكلون عينة تمثيلية من السكان البالغين في إسرائيل والبالغة أعمارهم فوق 18 عاما.( بترا )



تعليقات القراء

مسرور
ندعو الله العلي القدير ان تسوء العلاقات اكثر بين اسرائيل والعالم
10-06-2015 06:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات