جثمان عزيز في مشرحة الطب العدلي واختطافه غير مستبعد


جراسا -

اكد نجل القائد الراحل طارق عزيز، ان جثمان والده موجود في مشرحة الطب العـــــدلي في بغداد، بانتظار الافـــراج عنه.

وقال زياد طارق عزيز انه لا يملك اية معلومات دقيقة حول موعد وصول جثمان والده الى عمان، برغم الاتصالات التي اجراها مع اكثر من طرف، من دون ان يحصل على اجوبة محددة.

واشار الى ان شهادة وفاة والده قد انجزت من سلطة سجن الناصرية، الذي توفي فيه الخميس الماضي، وهي احد الشروط التعجيزية لنقل جثمان والدي الى عمان.

وكشف عن ان والدته، التي زارت زوجها في سجن الناصرية قبل يوم من وفاته، موجودة في بغداد، لمتابعة ترتيبات نقل جثمان الراحل الى عمان.

وعن اسباب تاخر وصول الجثمان الى عمان، اكد زياد انه يستغرب ما يجري في الخفاء، ويشعر بالقلق من التاخير، الذي اعتبره متعمدا ومقصودا.

واكد ان الانشغال والاهتمام الشعبي العربي والدولي برحيل احد قادة العراق، والرغبة في توديع يليق بتاريخه ودوره العربي والدولي، كان سببا في المماطلة والتسويف لاطلاق جثمان رجل قضى في ظروف غير انسانية، كان يواجهها في المعتقل منذ 12 عاما.

وختم زياد طارق عزيز بالقول انه لا ينفي ولا يؤكد الانباء التي تحدثت عن اختطاف جثمان والده، وعدم تسليمه للعائلة، مؤكدا ان كل شيء في العراق وارد.

من جهة اخرى وفي ذات السياق قال أمين عام حزب البعث العربي الإشتراكي الأردني أكرم الحمصي، ان لديهم في الحزب معلومات غير مؤكدة تفيد باختفاء جثة وزير الخارجية العراقي الأسبق طارق عزيز.

وقال الحمصي : نملك معلومات وصلتنا عبر علاقاتنا في العراق بأن جثة طـارق عزيز مختفية منذ يومين، وهو ما يضــــع علامـــــات استـــفهام حول سبـــب وفــــــاته.

وقال الأمين العام القطري للحزب في الأردن إننا نبدي تخوفنا على جثة الرفيق طارق عزيز، خاصة في ظل وجود حكومات ظل لا تستطيع حكومة بغداد السيطرة على الوضع الميداني والداخلي في العاصمة العراقية.

وحول وجود اتصالات مع زياد نجل طارق عزيز قال، نعم توجد اتصالات، وزياد يريد أن يرى والده للمرة الاخيرة حتى وهو جثة حيث كان مقررا أن يصل الجثمان يوم أمس الاول.

وحول شرط الحكومة العراقية بمنع حضور أي من قيادات حزب البعث سواء في الأردن أو العراق مراسم دفن وجنازة وبيت العزاء لطارق عزيز قال الحمصي: سنحضر والاتفاقيات لا تعنينا.العرب اليوم



تعليقات القراء

رمثاوي اصيل
رحمة الله عليه ولاكن انت ذكرة الكلاب ب الاسود
10-06-2015 11:40 AM
امجد
ليكن مصيره مصير اي عراقي شريف يواجه الفرس والصليبيين
10-06-2015 01:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات