تحرير 3257 مخالفة تموينية منذ مطلع العام


جراسا -

حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 3257 مخالفة تموينية في جميع محافظات المملكة، خلال الفترة الممتدة من الاول من كانون الثاني وحتى 31 من ايار2015 .

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ينال البرماوي، إن الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الوزارة الرقابية ادت الى هذا العدد من المخالفات، مشيرا الى ان الوزارة تسعى الى المحافظة على توازنات السوق ومنع حدوث أي اختلالات فيه.

واكد في تصريح صحفي، اليوم السبت، ان الوزارة لن تتهاون في تطبيق احكام القانون على المخالفين وتحويلهم الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

واشار البرماوي الى ان الوزارة مستمرة في جهودها لضبط المخالفين، مبينا انها اعدت لهذه الغاية خطة رقابية ستنفذ خلال شهر رمضان المبارك للحفاظ على توازنات السوق وضمان توفر جميع السلع بكميات كافية في السوق المحلي وبأسعار مناسبة دون مبالغة.

وكانت وكالة الانباء الاردنية نشرت تفاصيل الخطة الرقابية والتي تضمنت عدة مراحل رقابية واجراءات تضمن تواجد الفرق الرقابية في الاسواق طوال الشهر وعلى مدار الساعة بما في ذلك ايام عطل عيد الفطر.

واشار تقرير المخالفات الى ان أعلى مخالفات كانت لحالات عدم اعلان الاسعار وبواقع 2535 مخالفة، وعدم التقيد بالسعر المعلن 281 مخالفة، وتمثلت المخالفات الاخرى في اجراء تنزيلات وعروض وهمية بواقع 157 مخالفة وامتناع عن بيع سلعة أساسية 82 مخالفة، وزيادة سعر مادة أساسية 170 مخالفة.

وسجلت أعلى مخالفات في عمان بواقع 1731 مخالفة، تلتها اربد 452 مخالفة، ومن ثم الزرقاء 387 مخالفة.

وطلبت الوزارة من المواطنين التعاون معها من خلال الابلاغ عن أي مخالفات على هاتف (5661176-06، وكذلك صفحة الفيس بوك ((www.facebook.com/mit.gov.jo أو البريد الالكتروني للوزارة (Info@mit.gov.jo).بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات