داود: الأردن لم يتلق أي طلب ايراني لفتح السياحة الدينية


جراسا -

نفى وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية هايل داود تلقي الأردن طلبا إيرانيا رسميا (مكتوبا) لإقامة ما يشبه الحسينيات (دورعبادة خاصة بالمذهب الإسلامي الشعيي) على أراضيه.

وأكد الوزير أمس الجمعة، أن "الظرف الحالي لايسمح بفتح باب السياحة الدينية للأخوة الإيرانيين بسبب الظروف والأحداث الجارية في المنطقة".

وكانت شبكة (CNN) الأمريكية، قد أعلنت أول أمس الخميس، عن رفض السلطات الأردنية، مؤخراً ثلاثة طلبات إيرانية لفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في المملكة، ونقلت عن الوزير "داود" قوله إن "ثلاثة طلبات على الأقل تقدم بها مسؤولون إيرانيون رسميا خلال عام أو أكثر، لتدشين هذه السياحة، إلا أنها قوبلت بالرفض".

لكن داود نفى ما نقلته الشبكة الأمريكية، مؤكداً أن "الأردن لم يتلقَ أي طلبٍ رسمي مكتوب من الجانب الإيراني حول فتح باب السياحة الدينية أمام مواطنيه، واقتصر عرض المسألة في مناسبات متعددة بشكل شفاهي غير مكتوب، حيث أعرب عدد من المسؤولين الإيرانيين عن رغبتهم في ذلك" .

وفي معرض رده على سؤال حول نية الأردن مستقبلا الموافقة على الطلب الإيراني، أوضح الوزير الأردني "إننا نتعامل مع المسلمين كأمة إسلامية واحدة على اختلاف أطيافها وتوجهاتها، ولا نرغب بتوترات وصراعات مذهبية ونحن مع تجميع الأمة الإسلامية بمختلف مذاهبها وطوائفها".

مشددا على "ضرورة أن تنتهج كل الدول نهج الاردن ولا تجعل المذهبية والطائفية أداةً للتخريب في المنطقة".

وتضم مدينة المزار الجنوبي الواقعة ضمن محافظة الكرك،مقام الصحابي جعفر ابن أبي طالب، والذي يكتسب أهمية دينية خاصة بالنسبة للطائفة الشيعية.

كما يضم الأردن عدداً من أضرحة الصحابة والمقامات في عدة محافظات أردنية، فضلا عن المواقع السياحية الدينية المسيحية كالمغطس في غور الأردن.( الأناضول) 



تعليقات القراء

بطل من ورق الوزارة طعة وقايمة
قبل يومين حكيت انك رفضت ثلاث طلبات لايران واليوم بتحكي انهم ماقدمو ولاطلب حيرتنا.بنصحك ديربالك عالوزارة بدل النطنطة من بلد لاخر فهي تمر باسوأايامها لادوام ولا رقابة ضيعت كل الانجازات السابقة حسبنالله
06-06-2015 10:08 AM
ابو ثائر
لجنة تقصي حقائق لمعرفة من الصادق او يجب على الcnn التأكيد مره اخرى على مدى صحة الخبر
06-06-2015 11:07 AM
مسكين
يا وزير لاالظرف الحالي ولا المستقبلي
06-06-2015 11:22 AM
مسكين
وزراء الاوقاف معروفين نفس الاسماء باستثناء الدكتور محمدنوح ونتمنى عودنه
06-06-2015 11:24 AM
ابوسامى
سياحة يهودية مسموحة وسياحة فصيل اسلامي فيها وجهة نظر.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
07-06-2015 07:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات