التربية : قادرون على معرفة نتائج كل مدرسة


جراسا -

أكدت وزارة التربية والتعليم، ان الامتحان التحصيلي للصفين السادس والتاسع الأساسيين هو امتحان استدلالي تجريبي، هدفه التعرف على مستوى أداء الطلبة وجوانب الضعف والقوة لديهم.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد في بيان وصل "جراسا" اليوم الأربعاء، أن مراقبة ومتابعة مجريات الامتحان تركت للمدارس. ولم تتول الوزارة القيام بهذا الدور كما هو الحال في امتحان الثانوية العامة.

كما يهدف الامتحان بحسب الجلاد، إلى تدريب الطلبة على المشاركة في الامتحانات الوزارية المشتركة، ومعرفة مدى التزام المدارس بادارة هذا النوع من الامتحانات.

وبين ان الوزارة تدرك ان غالبية الطلبة الذين تقدموا لهذا الامتحان قد حققوا متطلبات النجاح قبل ذلك.

واكد قدرة الوزارة على معرفة نتائج كل مدرسة في الامتحان بعد تحليلها وفرز اوراق الامتحان واجاباته التي سيتم ارسالها للوزارة من قبل مديريات التربية والتعليم، مبينا انه سيتم محاسبة المدارس التي لم تكن عند مستوى المسؤولية في إدارة مجريات الامتحان.

وقال ان الوزارة ستتابع من خلال مديريات التربية والتعليم، المدارس التي يوجد تطابق في اجابة طلبتها على مواد الامتحان في القطاعين العام والخاص وسيتم مساءلة هذه المدارس عن هذا الأمر.

واضاف الجلاد، ان الامتحان يشكل إجابة على الاقتراحات بتولي المدارس مسؤولية ادارة ومراقبة امتحان الثانوية العامة، فيما بين ان الامتحان لم يرتب على الوزارة وأولياء أمور الطلبة أي كلف مادية وكذلك عدم تكليف مراقبين أو مصحيين اضافيين لادارته.

واكد ان من يشرف على الامتحان ويراقب على الطلبة فيه ويصحح اوراقه هم معلمو المادة أنفسهم.



تعليقات القراء

اردنية
اللة يكثر خير وزير التربية
04-06-2015 02:00 AM
ابو السعيد
الفكرة جيدة ’ لكن التطبيق صعب ولن تكون هناك مصداقية في معظم المدارس . بعض الدول خاضت التجربة وفشلت
نتمنى ان تحقق الغاية المرجوة منها ان شاء الله. التجربة افضل من عدم التجربة
04-06-2015 05:46 AM
المشكلة
نتمنى ان تنتهي ظاهرة الغش والكذب من حياتنا.ويجب معاقبة كل من ثبت تورطه في الغش والعبث بكل ما هو نقي وصادق .يا عالم مزبوط نجح الطالب وغششتوه
بس بعدين رح تطلع على راسه لما يدخل معترك الحياة بفشله وغشه
رد بواسطة صادق بعون الله
أول الغشاشين وزارة التربية والتعليم
04-06-2015 07:38 AM
تجارب مستمره
هذا يؤكد ان الوزير عايش بعيد عن الواقع ..والقرار كان خاطئ لان مؤشرات القياس التي اختاروها لمعرفة مستويات التعليم خاطئ وغير منطقي
04-06-2015 09:43 AM
ابو عمرو
ما دام الوزارة تدرك ان الطلبة حققوا متطلبات النجاح فبل ذلك.فكل مدرسة تدرك ان سمعة التدريس فيها اهم شيء فتقوم بعض المدارس بمساعدة طلبتها حتى تكسب السمعةالطيبة ,وكل ذلك على حساب مصلحة الطالب.
04-06-2015 12:50 PM
معلم راقب عليهم
الامتحان فاشل والغش بكثره
04-06-2015 01:23 PM
الخطأ فادح والفشل ذريع
شو دخل المدرسةاذا الطلاب شافوا الاسئلة على الواتس اب وحلوها وحفظوها قبل الامتحان يعني لما كانت اسئلة الامتحانات خاصة بكل مدرسةما كانت تنتشر على الواتس اب والفيس بوك بالعكس كانت حقيقية اكتر من الوزارية
04-06-2015 03:00 PM
رولى
يجب ان يكون الامتحان للمعلمين وليس الطلاب لان مستوى المعلمين زفت زفت
04-06-2015 03:24 PM
طالبة مدرسة حكومية
المعلم يا ناس المعلم سبب دمار الطالب ما بعرف يدرس وكل وقتة على التلفون واخر الاسبوع امتحان وما بنعرف اشي عن الكراسة الموجودة مع المعلم وهو ما بعرف شو فيها اصلاً والنهاية راسبين وما نستفيد من المدرسةاش
04-06-2015 04:24 PM
قرارات ارتجالية
قرارات الوزير ارتجالية ولا تنم عن ابسط الابجديات الفنية
04-06-2015 09:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات