المعاني يتراس إجتماعا لبحث سير العمل في مشاريع الأمانة الخدمية


جراسا -

استمع امين عمان المهندس عمر المعاني الى شرح عن مشاريع امانة عمان المستقبلية وسير العمل بالمشاريع المرورية والاجتماعية والبنى التحتية والخدمية التي تعمل على تنفيذها،وانجازات الدوائر الهندسية في مناطق الجبيهة والمقابلين وبدر التي التقى المهندس المعاني قاطنيها ضمن سلسة لقاءاته الاسبوعية .

وتم خلال اللقاء الاسبوعي المخصص لمراجعة ما انجزته الدوائر الهندسية في مناطق العاصمة التي يقوم المهندس المعاني بشكل دوري بزيارتها ولقاء الاهالي فيها اطلاق اسم ربوة عرفات على مشروع تقاطع  مرج الحمام ـــ جبل عرفات ،والسوق الحرفي على المشروع التنموي الذي تقيمه امانة عمان حاليا مكان شركة الكهرباء سابقا في راس العين.

وبين نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان تقاطع ربوة عرفات و تنفيذ شبكة الشوارع الرابطة معه وتضم الفاطميين وجبل عرفات والحرية وكوريدور عبدون سيتم الانتهاء منها نهاية العام القادم وبكلفة اجمالية تصل الى     36 مليون دينار منها 16 مليون لشبكة الشوارع .

واشار مسعد الى ان العمل يجري حاليا على تجهيز التحويلات المرورية  للمرحلة القادمة من مشروع تقاطع الشميساني التي تشمل المباشرة باقامة اساسات واعمدة الجسور على امتداد شوارع الملكة نور و سليمان النابلسي والامير شاكر بن زيد .
ولفت الى ان امانة عمان طرحت عطاء انشاء الخلية الثالثة من مكب الغباوي بسعة 2 مليون طن وفق الشروط الصحية ، وعطاء اقامة 20 كشك أمني  من اصل 50 بمظهر حضاري يتناسب مع طابع المدينة .

واضاف خلال اللقاء الذي حضره مستشار امين عمان للمناطق ونائب مدير المدينة لشؤون التخطيط والمدراء التنفيذيين والدوائر ان اعمال توسعة مبنى موظفي الامانة ستنجز نهاية العام الحالي حسب الاسس العلمية حيث تم طرح عطاء التاثيث ، مشيرا الى افتتاح نادي موظفي الامانة ومشروع تطوير ساحة مسجد ابو درويش قبل نهاية العام .

واكد مسعد ان المرحلة الاولى من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني والتي تشمل الخزانات والاسوار في مراحلها النهائية ، وانه سيتم طرح عطاء الجزء الجنوبي الشرقي من الحدائق الذي يتالف من خدمات للبنى التحتية و المنطقة الرياضية التي تضم ملاعب متنوعة تشمل معظم اصناف الرياضة كالتنس وكرة القدم  والطائرة مع اقامة مدرجات للجمهور ، فضلا عن اقامة ممرات وساحات.
وشارفت امانة عمان وفقا لمسعد على الانتهاء من مشروع تطوير جبل القلعة من اقامة بوابة ومركز زوار جبل القلعة ومواقف باصات وممرات وساحات الفعاليات  والبانوراما واعمال الانارة .

واشار الى اعداد وثاثق طرح عطاء تصميم  شارع درب الحاج شرق الحزام الدائري بطول 18 كم والذي يصل بين شارع الستين بالموقر واوتستراد الزرقاء الموازي لشارع الحزام حيث سيتم تنفييذه بعد رصد المخصصات اللازمة .

وفيما يتعلق باعمال التأهيل اشار مسعد الى المباشرة باعمال تأهيل الساحة الهاشمية والتي ستشمل ممر سيل مغطى بمظلات معدنية على طرفيه ومساحات خضراء ومناطق للجلوس ومقاهي إضافة للساحة الاحتفالية و مبنى مكون من طابقين الارضي كمكاتب ادارة وخدمات صحية والصيانة ، فيما سيضم الطابق الاخر مقهى مطل على الحديقة وتراسات ذات اطلالات مختلفة و شاشة عرض ضخمة لعرض المواد الترويجية والبرامج الوثائقية عن مدينة عمان والفعاليات التي ستقام في المدرج الروماني.

 والتاهيل الحضري لشارع زهران من الدوار الاول وحتى الخامس وللمنطقة المحيطة بالدوار الاول كامتداد لشارع الرينبو باعادة تاهيل الارصفة بالكامل وتزويد الموقع باثاث الطريق من مقاعد وانارة، مشيرا الى ان الجزء الجنوبي الغربي من الدوار سيكون مطل ويحتضن جلسات لرواد المنطقة ، واعادة تاهيل مجمع سفريات الجنوب وعمل مظلات وارصفة ومقاعد واسوار  . 

ويجري العمل على تنفيذ السوق الحرفي الذي يقام في موقع شركة الكهرباء سابقا في راس العين والذي سيضم محلات تجارية لبيع منتجات الحرف اليدويةو مقهى ومطعمو مكاتب ادارةو ساحات خارجيةو ممرات وارصفة ومواقف سيارات.

واكد مسعد خلال استعراضه للمشاريع المستقبلية على ان امانة عمان ستقوم العام المقبل باعادة تاهيل نفق صهيب بكلفة مليون و800 الف دينار تشمل تعديلات مرورية واعادة انشاء جزء من النفق ليتوائم مع الحركة المرورية التي ستنجم عن مشروع بوابة الاردن .

واعلن عقب اللقاء عن طرح امانة عمان قبل نهاية العام الحالي عطاء المرحلة الاولى من خط رقم 1 لمشروع الحافلات سريعة التردد على شارع الملكة رانيا العبدالله والذي يبدا من صويلح مرورا بمجمع سفريات الشمال وحتى مجمع المحطة ، مشيرا الى انه سيتم طرح جزء منه بطول 1200 م من مسجد الجامعة وحتى مستشفى الجامعة .

واستعرض مستشار الامين للمناطق محمود العرموطي احتياجات اسكان سحاب الشرقي الذي التقى المهندس المعاني الاهالي فيه الاسبوع الماضي حيث تقرر تعزيز اعمال النظافة في الاسكان وتنفيذ اعمال صيانة وتعبيد وتشجير وانارة وطلاء للمباني .

واشار الى ان الامانة انهت عمل الرفع المساحي لتوسعة شارع خليل الساكت في الجبيهة الذي يربط الجمعية العلمية الملكية بشارع عاكف الفايز ، وتاهيل حديقة الهدى ، فيما سيتم تزويد مكتبة الراية الهاشمية  التي تم تركيب نجيل صناعي للملعب فيها باجهزة حاسوب لخدمة المجتمع المحلي .

ولفت العرموطي الى انه قد تم تأهيل شوارع حي قطنة ، فيما سيتم المباشرة باقامة جسر مشاة ودربزين بين البوابتين 3 و4 للمدينة الرياضية  وتركيب جسر اخر بالقرب من السيفوي على شارع ياجوز . وانجاز اعمال صيانة للارصفة وللطرق الفرعية في ضاحية الروضة والرشيد ، والانتهاء من تصميم  فتح شارع هاشم بن عبد مناف الذي يربط حي الصديق بشارع الاردن حيث ينتظر توفر المخصصات نظرا للتكلفة العالية لتنفيذ العبارات والجدران.

وتم خلال اللقاء استعراض احتياجات منطقة المقابلين بحضور رئيس اللجنة المحلية للمنطقة احمد المليفي حيث تم الاتفاق على تركيب وحدات انارة في الحدائق ودراسة الاشارتين على شارع الحرية ، فيما تم عمل مخطط جديد لدوار الحويان ، والايعاز بتركيب جسر مشاة اما على شارع القدس امام مؤسسة المتقاعدين او مرج الحمام الشرقي بمرج الحمام الاوسط وحسب ما يتمخض عن الدراسة المرورية .

كما تم استعراض احتياجات منطقة بدر من اقامة مراكز لتكنولوجيا المعلومات ومعالجة الانقاض في المنطقة الصناعية وعمل دراسة مرورية امام مسجد نزال الكبير.

يذكر ان امانة عمان تنفذ حاليا عدة مشاريع كتأهيل مركز حسبان للتنمية التابع لمركز الاميرة بسمة ، وتوسعة مركز تكنولوجيا حسبان ، وانشاء نادي حسبان الرياضي ، وتاهيل مبنى سير شمال عمان ، والسوق الموازي على شارع اليرموك في الوحدات. 


 

 




تعليقات القراء

ام يوسف
نداء الي امين عمان
تحيه وبعد
اللهم اجعلها سقي رحمه لا سقي غذاب
نرجو من معالي امين عمان الايعاز لللجهات المعنيه في الامانه العمل على حل مشكلة تجمع الماء على شارع الاستقلال / جسر الاستقلال شارع الاردن حيث ان تجمع المياه في المكان المذكور يربك ويعطل حركة السيارات فوق الازمه المتواجده على الشارع باستمرار نرج ذلك
مع الاحترام
31-10-2009 03:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات