منخفض جوي يؤثر على المملكة يوم الاثنين


جراسا -

يكون الجو يوم الاحد غائما جزئيا وتتكاثر الغيوم في ساعات ما بعد الظهر ليتحول تدريجيا الى غائم وتسقط الامطار في شمال المملكة تمتد أثناء المساء الى المناطق الوسطى قد يصحبها الرعد أحيانا وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول ليلا الى غربية .

وحسب دائرة الاصاد الجوية تتأثر المملكة يوم الاثنين المقبل بكتلة هوائية باردة نسبيا مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 4-5 درجات مئوية ويكون الجو باردا نسبيا وغائما ،وتهطل الامطار لتشمل معظم مناطق المملكة وقد تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية.

اما يوم الثلاثاء فتبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة لذا يبقى الجو غائما جزئيا الى غائم مع سقوط أمطار متفرقة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين21 و20 درجة مئوية والصغرى بين 13و10 ، فيما تتراوح العظمى في مدينة العقبة بين 29و27 والصغرى بين 19و 17 درجة وفي مناطق الاغوار الشمالية والوسطى تتراوح العظمى بين 23و25 والصغرى بين 18و16 درجة اما مناطق الاغوار الجنوبية فتتراوح العظمى بين 27و29 والصغرى بين 22و20 درجة.

وذكرت الارصاد الجوية ان كميات الامطار التي هطلت على المملكة خلال 48 ساعة الماضية وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت بلغت في محطة صما 7ر34 مليمتر ، محطة الباقورة 9ر33 مليمتر ،الطفيلة 5ر3 مليمتر، راس منيف 29 مليمترا ،اربد 3ر21 مليمتر، ومطار عمان المدني 1ر2 مليمتر.

(بترا)



تعليقات القراء

ابو علاء
امين عمان الكبري
نرجو من امين عمان الايعاز بالاسراع بانجاز جسر االذي سيقام على شارع المدينه الرياضيه قر ب مدارس اكسفورد نظرا للحركه الكثيفه على الشارع حيث يصعب قطع الشارع مدار البحث لكثرة السيارات
كل الشكر لمعالي الامين
31-10-2009 03:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات