اختتام اعمال المؤتمر التكنولوجي الاول "نحو بلدية عربية الكترونية"


جراسا -

أكد المشاركون في ختام اعمال المؤتمر التكنولوجي الاول "نحو بلدية عربية الكترونية" على اهمية تبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة بين البلديات والمدن المشاركة خاصة اعضاء منظمة المدن العربية .

كما دعو  البلديات صاحبة التجارب التكنولوجية الرائدة لتبادل تجاربهم مع البلديات الاخرى من خلال المنتدى العربي لنظم المعلومات.

وتحفيز المدن والبلديات للحصول على شهادات جودة عالمية في مجال تقنية المعلومات وتأهيل الموارد البشرية في مجال تقنية المعلومات إضافة للتأكيد على اهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق رؤية واهداف المنتدى العربي لنظم المعلومات.

والتأكيد على اهمية التفاعل مع المنتدى العربي لنظم المعلومات لتحقيق اهدافه في تطوير وتحسين الوضع التقني والخدمات الالكترونية في البلديات والمدن الاعضاء.
 
وأعلن المشاركون في الجلسة الختامية التي كرم فيها  نائب امين عمان المهندس عامر البشير المشاركون في المؤتمر الذي عقده المنتدى العربي لنظم المعلومات بالتعاون مع امانة عمان وجامعة الاميرة سمية لتكنولوجيا المعلومات على مدار يومين بمشاركة 130 مشاركا يمثلون 16 دولة عربية.عقد المؤتمر التكنولوجي دوريا بحيث يعقد كل مرة في مدينة مختلفة ويكون مؤتمرا دوليا مع اشراك جهات مانحة ، إضافة للتوسع في تنظيم نشاطات وبرامج المنتدى التدريبية لتشمل جميع الدول العربية الاعضاء في المنظمة.

كما طالبوا بالتوسع في تنظيم النشاطات وبرامج المنتدى التدريبية لتشمل جميع الدول العربية الاعضاء في المنظمة ، وضرورة عرض الفوائد والمعارف التي حصل عليها المشاركون في الورشة على اصحاب القرار في بلدياتهم لتبني استراتيجية واضحة نحو التحول للبلدية الالكترونية.

ومخاطبة اصحاب القرار في البلديات العربية الاعضاء لتبني تنفيذ مشاريع تكنولوجية تجمع مدنا من دول عربية مختلفة ، فضلا عن دعوة البلديات الاعضاء لاستضافة الفعاليات والنشاطات التي ينظمها المنتدى والتأكيد على دوره في ضرورة عقد ورشات عمل ودورات لاصحاب القرار وقيادات العمل البلدي (رؤوساء البلديات ) واطلاعهم على الممارسات الادارية المثلى في العالم.

واعتمد المشاركون ورقة عمل مجموعة عرب للقانون ، كونها لاقت استحسانا وفقا لمداخلات المشاركين لتقديم مقترح قانون للمعاملات والتشريعات الالكترونية ليتم تبنيه من قبل المنظمة وعرضه على اصحاب القرار في الدول العربية.

وشكروا منظمة المدن العربية ممثلة بأمينها العام عبد العزيز العدساني وامانة عمان الكبرى ممثلة بأمينها المهندس عمر المعاني على رعاية ودعم المنتدى العربي لنظم المعلومات.
 
وتمثلت مشاركة امانة عمان في المؤتمر بأربع أوراق عمل قدمها نائب مدير المدينة للشؤون المالية والادارية محمود خليفات حول اتمتة الأنظمة المالية في أمانة عمان وحوسبتها بالكامل بما ينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة داخل وخارج المؤسسة  والمدير التنفيذي للرقابة والتفتيش المهندس عز الدين شموط الذي إستعرض في ورقته نظام اصدار رخص المهن الالكتروني .

كما قدم  قدم مدير دائرة المعلومات الجغرافية GIS المهندس حسن الكسواني ورقة عمل  حول نظام المعلومات الجغرافية وتسخيره في خدمة المدينة ومواطنيها. مشيرا الى ان حوسبة الاعمال المالية ساهم في تطوير ونمو ايرادات الامانة فضلا عن اعمال السيطرة والمراقبة. كما سلط مشرف مركز الايمان عميد مسعود الضوء على دور مراكز تكنولوجيا المعلومات في خدمة المجتمع المحلي وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية على مدار العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات