بعد اثارة القضية عبر"جراسا": الصحة تسحب الـ"باندا" من المستشفيات


جراسا -

خاص - ياسر خليفة - بعد شكوى نشرتها "جراسا" من قبل احد المواطنين حول وجود زجاج داخل دواء خافض الحرارة المعروف باسم "باندا" قررت مديرية صحة محافظة المفرق سحب الدواء من جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في المحافظة.

وبحسب مصدر في مؤسسة الغذاء والدواء لـ"جراسا" فإنه وبعد تلقي المؤسسة شكوى حول وجود زجاج داخل دواء "الباندا" فقد تشكلت لجنة من الخبراء وقاموا بحملة على المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة المفرق وتم اخذ عينات من بعض زجاجات الدواء.

وبعد تحويل العينة الى المختبرات وفحصها تبين بوجود شوائب بداخلها و تم التواصل مع دائرة المختصة في وزارة الصحة ، ليتم سحب الشحنة بالكامل.

وبدوره قال مدير صحة محافظة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان انه تم إصدار تعميم اليوم الاحد إلى جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية في المحافظة بعدم صرف هذا النوع من الدواء وتزويد المديرية بجميع الكميات الموجودة في صيدليات والمستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد الحسبان أنه ايعاز جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بعدم صرف ذلك الدواء للمراجعين لحين التأكد من الفحوصات المخبرية له وصلاحياته.

وكانت "جراسا" نشرت تقريرا بالصور عن تعرض الطفل عمر البالغ من العمر 4 اعوام لامراض عدة بعد تناوله دواء الباندا في محافظة المفرق ... للاطلاع على مزيد من التفاصيل للتقرير السابق اضغط هنا  

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات