غارات تقتل 17 طفلا بينهم 8 أشقاء في ريف حلب


جراسا -

قتل 17 طفلا في غارات جوية شنتها قوات النظام السوري واستهدفت بلدات عدة في ريف حلب الجنوبي في شمال سورية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس.
وقال المرصد في بريد إلكتروني إنه تمكن من توثيق مقتل "39 مدنيا على الأقل بينهم 17 طفلا وثلاث نساء في مجازر نفذتها طائرات ومروحيات النظام التي قصفت بالصواريخ والبراميل المتفجرة مناطق في قريتي خلصة والعيس وبلدة الحاضر" في ريف حلب الجنوبي أمس الأربعاء.
وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أن بين القتلى الأطفال "ثمانية أشقاء، بالإضافة إلى شقيقين من عائلة أخرى".
وأدى القصف الجوي وفق المرصد إلى "إصابة عشرات المدنيين بجروح، بعضهم في حالة خطرة وإصاباتهم بالغة".
ويقصف النظام بانتظام مناطق تخضع لسيطرة قوات المعارضة في مدينة حلب وريفها بالطائرات الحربية والبراميل المتفجرة التي تلقى من طائرات مروحية وقد حصدت مئات القتلى منذ نهاية العام 2013.
وتشهد مدينة حلب مواجهات عنيفة منذ 2012 بين قوات النظام والمعارضة التي تتقاسم السيطرة على أحيائها.
ويقصف مقاتلو المعارضة الأحياء الغربية من المدينة الخاضعة لسيطرة قوات النظام بقذائف صاروخية غالبا ما توقع ضحايا بين المدنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات