السمنة في الاردن من اعلى نسب العالم


جراسا -

قال اخصائي معالجة وجراحة السمنة الدكتور احمد البشير ان نسبة السمنة في المملكة ومنطقة الشرق الاوسط تعد من اعلى النسب في العالم، و ان الدراسات تشير الى ان نسبة السمنة بين الاردنيين الذين تزيد اعمارهم عن 25 سنة تصل الى 50% بين الاناث و28% بين الذكور، وان الاردن من بين اول عشر دول من حيث ارتفاع نسبة السمنة وان دول الخليج وخاصة الكويت والامارات تأتي في مقدمتها.

وبين الدكتور البشير ان المؤتمر سيناقش مواضيع حديثة من بينها جراحة السمنة والايض بالمنظار ومعالجتها والتنظير التشخيصي والمتقدم للجهاز الهضمي، حيث سيشارك اطباء جهاز هضمي في المؤتمر، حيث ستعقد ورشة عمل لاطباء الجهاز الهضمي والتنظير.

واكد الدكتور البشير ان اللجوء للجراحة لمعالجة السمنة هو اخر الخيارات المطروحة لمن يعانون من السمنة المفرطة، وان الهدف من العملية تغيير نمط حياة المريض، مشيرا في الوقت نفسه الى ان السمنة هي السبب السادس للوفاة في العالم وانها المسؤولة عن الاسباب الخمس الاولى.

واوضح ان نسبة اقبال الاناث على اجراء عمليات معالجة السمنة اكبر من نسبة الذكور وان مرضى عرب يقدمون للمملكة لاجراء تلك العمليات.



تعليقات القراء

نادر حوامدة
كثر أكل وسيارات وقلة حركة يعني ع الأغلب في مصاري! الصومال مثلآ ما عندهم معدلات عالية بالسمنة لأنهم مش لاقيين الخبز اللي عند حاويات نفاياتنا !
ولا إحنا نتفشش بالأكل من الهم ع راي بعضنا!
14-05-2015 10:45 AM
طبوش
مشان هيك عمو النسور بدو يرفع سعر الخبز ، ونصير نزكل بسكوت علشان ما تصيبنا سُمنه.
14-05-2015 02:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات