الدفاع المدني يتعامل مع (524) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ و(1997) حالة مرضية خلال هذا الأسبوع


جراسا -

صرح مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن  المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت من خلال هذا الأسبوع من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددها ( 143)  موقعاً مع ( 524 ) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (330) إصابة مختلفة و(4 ) حالات وفاة (2) منها ناتجة عن حوادث سير وحالة وفاة ناتجة عن حادث غرق وحالة أخرى ناتجة عن حادث سقوط في حين تم التعامل مع (1997) حالة مرضية   .


وفيما يلي أهم وابرز الحوادث التي تم التعامل معها خلال هذا الأسبوع


(3 إصابات إثر حادث تدهور  )

تمكنت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني العاصمة من إنقاذ ( 3 ) أشخاص أصيبوا بجروح وكسور ورضوض في مختلف أنحاء الجسم إثر تعرضهم لحادث تدهور مركبة في منطقة طبربور حيث قامت فرق الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأمير حمزة الحكومي  وحالتهم العامة متوسطة .

(إصابتان إثر حادث تصادم )

تعاملت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين على طريق شطنا حيث نتج عنه إصابة شخصين بكسور وجروح في مختلف أنحاء الجسم وقامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما ومن ثم نقلهما إلى مستشفى الأمير راشد العسكري وحالتهما العامة متوسطة .

 

( وفاة طفل إثر حادث غرق )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث غرق في منطقة الشريعة بالقرب من جسر الصوالحة نتج عنه وفاه الطفل ( يحيى سليمان عبد الله ) 8 سنوات حيث قام غطاسوا الدفاع المدني بانتشال الطفل ونقله إلى مستشفى الأميرة إيمان وعند الوصول أفاد الطبيب أنه متوفي .

( 4 إصابات أثر حادث سير  )

تعاملت مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث تدهور مركبة بكب مما أدى الى اصطدامه بمنزل نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم حيث تم إسعاف ونقل المصابين الى مستشفى المدينة الطبية ومستشفى السلط الحكومي وحالتهم العامة متوسطة  .

 (إخماد حريق)

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق أشجار مثمرة وأعشاب جافة شب في قطعة ارض تقدر مساحتها بحوالي (10) دونمات حيث أتى الحريق على (20) شجرة زيتون و(10) أشجار حرجية فيما حال تدخل كوادر الإطفاء من انتشار الحريق الى باقي المنطقة المجاورة  ولم تقع إصابات بالأرواح ، وسبب الحريق رهن التحقيق.

(إخماد حريق أعشاب جافة)

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني المفرق من إخماد حريق إعشاب جافة شب في ارض تقدر مساحتها بحوالي (3) دونمات ولم تقع إصابات في الأرواح وتم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحريق .

( 4 إصابات أثر حادث سير  )

تعاملت مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث تدهور مركبة بكب مما أدى الى اصطدامه بمنزل نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم حيث تم إسعاف ونقل المصابين الى مستشفى المدينة الطبية ومستشفى السلط الحكومي وحالتهم العامة متوسطة  .

 (إخماد حريق)

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق أشجار مثمرة وأعشاب جافة شب في قطعة ارض تقدر مساحتها بحوالي (10) دونمات حيث أتى الحريق على (20) شجرة زيتون و(10) أشجار حرجية فيما حال تدخل كوادر الإطفاء من انتشار الحريق الى باقي المنطقة المجاورة  ولم تقع إصابات بالأرواح ، وسبب الحريق رهن التحقيق.


(إخماد حريق أعشاب جافة)

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني المفرق من إخماد حريق إعشاب جافة شب في ارض تقدر مساحتها بحوالي (3) دونمات ولم تقع إصابات في الأرواح وتم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحريق .

( 5 إصابات في حادث تصادم  )

تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم وقع بين مركبتين في شارع مكه نتج عنه (5)  إصابات بجروح ورضوض مختلفة بالجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ثم نقلهم الى مستشفى المدنية الطبية وحالتهم العامة متوسطة

 (4 إصابات في حادث تصادم)

أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم ما بين سيارة ركوب وباص تابع لروضة أطفال في منطقة المدينة الرياضية حيث قامت كوادر الإسعاف في مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط بإسعاف ونقل المصابين الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

(5 إصابات في حادث تصادم)

تعاملت كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث اصطدام سيارة بعامود كهرباء قرب منتجع البحر الأحمر نتج عنه إصابة (5) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم الى مستشفى الاميره هيا العسكري وحالتهم العامة متوسطة .

(3 إصابات في حادث تدهور )

تعاملت كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني الزرقاء مع حادث تدهور بكب في منطقة الهاشمية نتج عنه إصابة (3) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم الى مستشفى جبل الزيتون وحالتهم العامة متوسطة .

( إخماد حريق)

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية  دفاع مدني الزرقاء من إخماد حريق أشجار وأعشاب وقصيب شب في المحمية المائية في الأزرق وتقدر مساحة المحمية الإجمالية بحوالي ( 120) دونـم أتى الحريـق علـى (30) دونم منها ولم تقع أي إصابات بالأرواح وقد تم تشكيل لجنة من الجهات المختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحريق.

( إخماد حريق في وكالة غاز  )

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني البلقاء من إخماد حريق شب في وكالة غاز في منطقة البقعة وحالت دون وصول النار إلى اسطوانات الغاز ، حيث اقتصر الحريق على ديكورات وبعض الأثاث في الوكالة حيث أن الحريق لم يسفر عنه أية إصابات وسبب الحريق عبث أطفال .

(4 إصابات اثر حادث تصادم)

تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين في منطقة المنارة – عمان نتج عنه إصابة 4 أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 ( إخماد حريق سيارة )

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة من إخماد حريق شب في سيارة داخل محل تجليس ودهان سيارات في منطقة إشارات الصناعية نتج عنه إصابة شخصين بحروق من الدرجة الأولى حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية وحالتهما العامة متوسطة وقد تم تشكيل فريق متخصص للوقوف على الأسباب الحقيقية للحريق.

( سقوط سائح عن مرتفع في قلعة الكرك )

أصيب سائح يحمل الجنسية الهولندية بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر سقوطه عن مرتفع يبلغ حوالي ( 4) أمتار في قلعة الكرك حيث قامت كوادر الإنقاذ والإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية له ونقله إلى المستشفى الإيطالي وحالته العامة بالغة .

( 5 إصابات اثر حادث تصادم )

أصيب 5 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع ما بين مركبتين في منطقة الجيزة حيث قامت كوادر الإنقاذ والإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى النديم الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .


(5 إصابات إثر حادث تصادم )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم وقع ما بين سيارتين على إشارات الثلاثين / محافظة العاصمة نتج عن الحادث إصابة ( 5 ) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت فرق الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

( إصابة إثر حريق باله )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة من إخماد حريق شب بإحدى ( بسطات الملابس ) في منطقة سوق العبدلي حيث قامت فرق الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق وحالت دون انتشاره إلى البسطات الملاصقة للحريق ونتج عن الحريق إصابة شخص بحروق بسيطة في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ونقله إلى مستشفى البشير الحكومي وحالته العامة متوسطة وسبب الحريق مازال رهن التحقيق .

( 5 إصابات إثر حادث تصادم )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم وقع ما بين سيارتين في منطقة رأس العين / محافظة العاصمة نتج عن الحادث إصابة ( 5 ) أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

( إصابة إثر حريق منزل )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق منزل في منطقة المزار الشمالي / اربد نتج عن الحادث إصابة شخص بضيق تنفس حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصاب ونقلة إلى مستشفى الأمير راشد العسكري وسبب الحريق تماس كهربائي .

( إخماد حريق أعشاب وقصيب )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني البلقاء من إخماد حريق أعشاب وقصيب في منطقة المياه الساخنة / البحر الميت تقدر مساحتها بأكثر من ( 8 ) دونمات حيث تم إخماد الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع خسائر بالأرواح وسبب الحريق عبث أطفال .

( 5 ) إصابات إثر حادث تصادم )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني عجلون مع حادث تصادم وقع ما بين بكبين على طريق الغور / منطقة كفرنجة نتج عن الحادث إصابة ( 5 ) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الأيمان الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

( وفاة إثر حادث سقوط )

توفي المدعو ( علي تركي ) 38 سنة أردني الجنسية إثر تعرضه لحادث سقوط عن جسر دباغة / في محافظة الزرقاء والذي يبلغ ارتفاعه أكثر من (5 ) متر حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإخلاء الوفاة إلى   مستشفى جبل الزيتون .

( وفاتان وإصابتان إثر حادث تدهور )

توفي المدعو ( يزن محمود ) 21 سنة والمدعو ( أحمد صالح ) 26 سنة وأصيب شخصان آخران بجروح ورضوض وكسور في مختلف أنحاء الجسم إثر تعرضهم لحادث تدهور مركبة في محافظة العاصمة / شارع الأردن ، حيث هرعت على الفور طواقم الدفاع المدني إلى موقع الحادث وقامت بتحريرهم من داخل المركبة ومن ثم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للإصابات ونقلهم وإخلاء الوفاتان إلى مستشفى الملكة علياء العسكري وحالة الإصابات العامة بالغة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات