كندا تعلن عن مساعدات جديدة للأردن بقيمة 123 مليون دولار


جراسا -

حققت زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى كندا العديد من النتائج الإيجابية على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاستثمارية، كان من أهمها إعلان الحكومة الكندية عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 123 مليون دولار.

ووفقا لبيان صحافي صدر عن السفارة الكندية في عمان اليوم الخميس، أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر عن هذه المساعدات والمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى مساعدة الأردن في مواجهة التحديات الإقليمية الناتجة عن الأزمة السورية واللجوء السوري وعصابة داعش الإرهابية.

وعبرت الحكومة الكندية عن شكرها وتقديرها للأردن لاستضافته أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم بسبب الاوضاع الامنية هناك.

واشار البيان الى ان الحكومة الكندية ستقدم حوالي 16 مليون دولار كمساعدة في مختلف المجالات الامنية مثلما اعلنت انها ستقدم العديد من المبادرات والمشاريع التنموية التي ستشمل توقيع مذكرة تفاهم حول تعزيز فعالية التعاون التنموي بين الجانبين.

كما ستقدم الحكومة الكندية مبلغ 15.5 مليون دولار لدعم جهود تمكين المرأة اقتصاديا ودعم رائدات الأعمال وتعزيز مشاركة المرأة في القطاع الخاص، كذلك تقديم مبلغ 30 مليون دولار أخرى بهدف المساعدة في إدارة النفايات الصلبة وإطلاق مشاريع مدرة للدخل في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين والحد من الآثار المترتبة على اللجوء السوري إلى جانب معالجة الوضع المائي في هذه المجتمعات.

ومن جانب آخر، ستدعم الحكومة الكندية قطاع تطوير المشاريع في وادي الأردن، وخاصة مشاريع الشباب والنساء، وذلك من خلال تقديم حوالي 20 مليون دولار، و15 مليون دولار أخرى لتوفير تعليم بديل للأطفال والشباب الذين لا يرتادون المدارس، و12 مليون دولار لتعزيز حماية الأطفال والنظام التعليمي ودعم المرونة الاقتصادية في المجتمعات المستضيفة للاجئين.

ومن المشاريع الأخرى التي ستقدمها الحكومة الكندية بحسب ما ورد في البيان، مبادرة للارتقاء بالبيئة التعليمية للأطفال الأردنيين واللاجئين السوريين في مدينة اربد، التي تعد واحدة من المدن التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين.بترا



تعليقات القراء

ابو هاني
معناها فيه زيادة رواتب وتخفيض اسعار
30-04-2015 02:36 PM
عقيد متقاعد
اتمنى تكون المساعدات مواد غذائيه وان لا تكون تحويل مبالغ
30-04-2015 05:25 PM
شوية
يا دوب يكفن مصروف
30-04-2015 05:27 PM
حمدان
انا متفائل بالرقم 1 ثم 2 ثم 3 ارجو ان تتم المتوالية الحسابية ويكون القادم 456789 ، شكرا كندا
30-04-2015 06:49 PM
زغول
الكلام الوارد بالتقرير عن صرف المبالغ على المشاريع المذكورة هو كلام يتكرر مع كل منحة أجنبية منذ اكثر من 30 سنة!!!!!!
01-05-2015 01:19 AM
مدرة بالصحة
"وإطلاق مشاريع مدرة للدخل"

"كما ستقدم الحكومة الكندية مبلغ 15.5 مليون دولار لدعم جهود تمكين المرأة اقتصاديا ودعم رائدات الأعمال وتعزيز مشاركة المرأة في القطاع الخاص"
01-05-2015 01:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات