الذهبي يلتقي نطيرة العراقي بعمان


جراسا -

وصل الى عمان مساء الخميس نوري المالكي رئيس وزراء العراق في زيارة عمل قصيرة يلتقي خلالها نادر الذهبي رئيس الوزراء وكبار المسؤولين الاردنيين في طريق عودته من الولايات المتحدة الامريكية الى بغداد.

وبحث الرجلان خلال الزيارة سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتابعة الاتفاقات ومذكرات التعاون الثنائي التي وقعت بين الجانبين خلال زيارة رئيس وزراء الاردن نادر الذهبي لبغداد الشهر الماضي.

وتركز الحديث خلال اللقاء على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتاكيد على اهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

كما جرى استعراض تطورات الاوضاع السياسية والامنية على الساحة العراقية حيث اكد رئيس الوزراء على موقف الاردن الداعم لاستقرار العراق ووحدته وسلامة أراضيه وتحقيق المصالحة بين أبنائه ليتمكن من استعادة دوره الفاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي .

وتناول الحديث كذلك الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة حيث اكد رئيس الوزراء موقف الاردن الذي يعتبر هذه الانتخابات تمثل محطة هامة على صعيد تعزيز العملية السياسية في العراق مؤكدا اهمية مشاركة كافة أطياف الشعب العراقي فيها الامر الذي من شانه انجاحها تجسيدا لارادة ووحدة الشعب العراقي وقدرته على التغلب على مختلف التحديات .

من جانبه ثمن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي اطلع الذهبي على نتائج زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية مواقف الاردن الداعمة للعراق وللشعب العراقي للخروج من الظروف الحالية التي يمر بها .

وحضر اللقاء وزراء الداخلية نايف القاضي والمالية باسم السالم والبلديات شحادة ابو هديب والطاقة والثروة المعدنية خلدون قطيشات والزراعة سعيد المصري .

كما حضر اللقاء اعضاء الوفد الوزاري المرافق لرئيس الوزراء العراقي والسفيران الاردني في بغداد نايفالزيدان والعراقي في عمان سعد الحياني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات