عرض للأزياء التقليدية في عمان لجمع أموال للأردنيات الفقيرات


جراسا -

(رويترز) - تجمعت زوجات عدد من الدبلوماسيين العرب المعتمدين في الأردن يوم الاثنين للمشاركة في حفل تضمن عرضا للأزياء من أجل جمع أموال للأردنيات الفقيرات.

وتضمن الحفل عرضا لأزياء تقليدية من عدد من الدول العربية منها الأردن والإمارات وليبيا والجزائر وقطر والمغرب.

وصممت الأزياء وحاكتها أردنيات فقيرات استخدمن آلات للحياكة قدمتها لهن جمعية خيرية محلية هي تجمع لجان المرأة الوطني الأردني.

وذكرت ناشطات أن الحفل سيساعد في جمع أموال لمساندة الأردنيات الفقيرات وإتاحة الفرصة لهن لتحسين ظروف معيشة أسرهن.

وذكرت مي أبو السمن أمينة سر تجمع لجان المرأة الوطني الأردني أن الأموال التي جمعت خلال الحفل ستوجه إلى مشروع يساعد زهاء 1500 امرأة من أسر فقيرة في أنحاء المملكة.

وقالت "الهدف من التجمع هو التركيز على النساء المهمشات اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا في الريف والبادية في الأردن. وبالتالي بدأنا من القاعدة وهم النساء المحتاجات بتمكين النساء والنهوض بهن. وكان المشروع الذي أقامته اللجنة الاجتماعية "ماكينتي مصدر رزقي"."

وتحصل النساء اللاتي يشملهن المشروع على آلات للحياكة ودورات تدريبية لتعليمهن تفصيل وحياكة الملابس من أجل مساعدتهن على الإنتاج وزيادة دخل عائلاتهن.

وأعربت هناء الخطيب زوجة السفير العراقي لدى الأردن عن سعادتها باستضافة الحفل وعرض الأزياء في مقر إقامتها بعمان.

وقالت "اليوم كان تجمع 14 سفارة عربية هي لصالح جمعية خيرية أردنية ورغبت أن أشارك بحديقة بيتي وهي بيت العراقيين." 

وذكرت دراسة حديثة لدائرة الإحصاء الأردنية أن 10.4 في المئة على الأقل من العمال المهرة في المملكة كانوا عاطلين عن العمل في الفترة بين شهري ابريل نيسان ويونيو حزيران عام 2009 مقابل 24.3 في المئة من العاملات الماهرات.

ودفعت آثار الأزمة المالية العالمية العديد من النساء في الأردن إلى البحث عن عمل في محاولة للحصول على دخل إضافي للمساعدة في إعالة أسرهن. لكن ناشطين في الأردن يقولون إن النساء يحصلن على أجور أقل من الرجال ويعملن عددا أكبر من الساعات



تعليقات القراء

زي
طيب الزي الشعبي اللي في الصورة لأي بلد من المذكورين في الخبر؟؟؟؟
21-10-2009 01:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات