أوراق جوكرها الشيطان


عنوان أول ورقة هو الاستخفاف بعقول البشر وتوجيههم حسب الرغبة بعد أن تم منهجتهم لعقود للوصول إلى حالتهم الراهنة . في ظل غياب الإعلام المستقل وصاحب الحرية والحقيقة . كقطرات السم التي تتفشى في الماء . بتجهيل الشعوب وإفقارهم وفرض العديد من أدوات الدمار التي تحبطهم كالبطالة والجريمة والفساد والرشوة والفزاعات الأمنية وضنك العيش ونقص في العديد من المتطلبات الحياتية . وانهيار للبنية التحتية . على الرغم من وجود آلاف المليارات في البنوك الغربية مخزنة دون جدوى.

الورقة الثانية ضياع كامل وسط فوضى فرضت على الأمة والدول العربية وأصبح الكل يقول" اللهم نفسي" وتاهت الشعوب في البحث عن الصواب والحقيقة وطالت طريق الحرية والتحرر عليهم . وكثرت التشديدات الأمنية وحرموا من الديمقراطية والعيش بكرامة.

الورقة الثالثة الحروب الطائفية والعقائدية والجهوية التي أصبحت غطاء لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات السياسية والأطماع الاستعمارية والحفاظ على المصالح والنوافذ المائية والمواقع الإستراتيجية . فأصبح المجتمع مقسما إلى العديد من الاقسام حسب الأجندة الخارجية . قسم من الشعب مع الغرب وقسم مع الشمال وقسم مع الجنوب وقسم مع الشرق وقسم مع نفسه .

والورقة الرابعة والأخطر ورقة الاقتصاد إذا انفتحت ورقة الاقتصاد على إي دولة دمرت. وروسيا الآن تعاني من الحرب الاقتصادية وإيران وغيرها مما يخيف البقية . السودان سلة الغذاء العالمي أصبحت تعتمد على أوامرهم وغيرها الكثير .الكثير مهدد بالجوع والعطش إذا خرج عن اللعبة. واليمن وسوريا والعراق وليبيا يعانون الأمرين من ذلك الآن .

الغريب ندعم الشيعة في العراق ضد السنة وسوريا أيضا ونقف ضدهم في اليمن أليسوا شعوب عربية أين حرية الرأي والاعتقاد التي يدعون.

إيران تحارب جنبا إلى جنب مع أميركا وغيرها في العراق ومات العديد من ضباطها وتحارب في سوريا وقتلوا الشعب السوري ودمروا ديارهم ونختلف معهم في اليمن .

كل ذلك وجود جوكر يعبث داخل هذه الأوراق جميعها مما يشتت أراء البشر ويذلهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات