"العمل الإسلامي" : وفروا لقاحات خاصة لـ"H1N1"


جراسا -

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بتوفير اللقاحات الخاصة بالأمراض الخطيرة ومنها مرض أنفلونزا الخنازير وإتباع الإجراءات الجادة والكفيلة بالحد من انتشار هذه الأمراض .

واستنكر الحزب في تصريح أصدره اليوم وصل "جراسا"  ما وصفه بتعنت الحكومة الأردنية وعدم احترامها للشعب الأردني وممثليه وضرب إرادته بالحائط فيما يتعلق بخصوص توقيع اتفاقية الغاز الطبيعي ” التطبيعية ” مع الكيان الصهيوني الغاصب .

وأشار الحزب إلى خطورة الوضع التعليمي الجامعي في البلاد ووصوله إلى مستوى قال إنه يدعو إلى القلق، لافتا إلى نتائج امتحان الكفاءة .

ونوه إلى أن مؤشرات استطلاعات الرأي تقول بأن 62% من الأكاديميين يرون أن الجامعات الأردنية تعاني من هبوط واضح في مستواها الأكاديمي وأن 55% من هؤلاء يرون أن خريجي الجامعات لا يلبون حاجة المجتمع ولا يتمتعون بالمهارات المطلوبة للطلبة كالتفكير الناقد، والتفكير الإبداعي ومهارات الاتصال الفعّال .

وطالب الحزب الحكومة بإنقاذ التعليم الجامعي ومعالجة هذا التراجع في مستويات التعليم من خلال منظومة متكاملة تعالج سياسات القبول والإيفاد ورفع القبضة الأمنية عن الجامعات الأردنية. وعدم التدخل في شؤونها وسياساتها وصلاحياتها.

كما طالب مجلس التعليم العالي بممارسة دوره وصلاحياته بتشديد الرقابة على الجامعات ومدى التزامها بمعايير التعليم الجامعي في البلاد .

واستنكر الحزب الموقف الحكومي الرسمي بمنع دخول الشخصية الإسلامية والداعية والمفكر الدكتور طارق سويدان إلى الأردن والطلب إليه مغادرة البلاد، وقال إن أن السماح له لاحقاً “لا يغفر هذه الإساءة لرمز عربي إسلامي في الوقت الذي تفتح فيه الأبواب وتغدق الأموال والجوائز والألقاب على من لا يستحقون مثل هذا”.

ولفت التصريح إلى أن ما حدث مع الداعية سويدان سبقه مواقف وممارسات مشابهة “تسيء إلى سمعة الأردن الرسمي وتتنافى مع أخلاقيات وقيم الشعب الأردني المضياف” .

ودعا “العمل الإسلامي” الحكومة ووزارة الخارجية على وجه الخصوص بضرورة تحمل مسؤولياتها بالقيام بدورها والحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين الأردنيين العالقين في اليمن والعمل الحثيث والجاد على تأمين عودتهم سالمين لبلدهم .

عربيا، استنكر الحزب إقدام مليشيات الحوثيين على اختطاف عدد كبير من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح وعدد من النشطاء السياسيين والإعلاميين واقتحام منازلهم والاعتداء على ممتلكاتهم الخاصة .

في الملف الإسلامي، استنكر الحزب عمليات القتل والذبح والاعتداء على الطلاب العزل في جامعة (غاريسا) في العاصمة الكينية ( نيروبي ) والتي أودت بحياة أكثر من مائة طالب من طلابها.

ورأى الحزب أن مثل هذه الجرائم لا يقرها دين من الأديان وتتناقض مع الأعراف الإنسانية التي تدعو إلى المحافظة على أرواح الناس وصيانة حياتهم وحقوقهم .

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 18 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق 7 / 4 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : الملف الوطني :

1- اتفاقية توقيع الغاز الطبيعي : يستنكر الحزب تعنت الحكومة الأردنية وعدم احترامها للشعب الأردني وممثليه وضرب إرادته بالحائط فيما يتعلق بخصوص توقيع اتفاقية الغاز الطبيعي ” التطبيعية ” مع الكيان الصهيوني الغاصب .

2- أنفلونزا الخنازير : يطالب الحزب الحكومة بتوفير اللقاحات الخاصة بالأمراض الخطيرة ومنها مرض أنفلونزا الخنازير والذي أشارت التقارير إلى وفاة سبعة أشخاص وإصابة حوالي ( 130 ) مواطناً، ويطالب الحزب الحكومة بإتباع الإجراءات الجادة والكفيلة بالحد من انتشار هذه الأمراض .

3- التعليم العالي : يؤشر الحزب على خطورة الوضع التعليمي الجامعي في البلاد ووصوله إلى مستوى يدعو إلى القلق حيث أشارت نتائج امتحان الكفاءة إلى تدني واضح في نسب الكفاءة والنجاح كما أشارت إلى مؤشرات استطلاعات الرأي إلى أن 62% من الأكاديميين يرون أن الجامعات الأردنية تعاني من هبوط واضح في مستواها الأكاديمي وأن 55% من هؤلاء يرون أن خريجي الجامعات لا يلبون حاجة المجتمع ولا يتمتعون بالمهارات المطلوبة للطلبة كالتفكير الناقد، والتفكير الإبداعي ومهارات الاتصال الفعّال .

ويطالب الحزب الحكومة بإنقاذ التعليم الجامعي ومعالجة هذا التراجع في مستويات التعليم من خلال منظومة متكاملة تعالج سياسات القبول والإيفاد ورفع القبضة الأمنية عن الجامعات الأردنية. وعدم التدخل في شؤونها وسياساتها وصلاحياتها كما يطالب مجلس التعليم العالي بممارسة دوره وصلاحياته بتشديد الرقابة على الجامعات ومدى التزامها بمعايير التعليم الجامعي في البلاد .

4- زيارة الدكتور طارق سويدان للأردن : يستنكر الحزب الموقف الحكومي الرسمي بمنع دخول الشخصية الإسلامية والداعية والمفكر الدكتور طارق سويدان إلى الأردن والطلب إليه مغادرة البلاد، وأن السماح له لاحقاً لا يغفر هذه الإساءة لرمز عربي إسلامي في الوقت الذي تفتح فيه الأبواب وتغدق الأموال والجوائز والألقاب على من لا يستحقون مثل هذا، علماً أن هذه الظاهرة قد سبقها مواقف وممارسات تسيء إلى سمعة الأردن الرسمي وتتنافى مع أخلاقيات وقيم الشعب الأردني المضياف .

5- الأردنيون في اليمن : يدعو الحزب الحكومة ووزارة الخارجية على وجه الخصوص بضرورة تحمل مسؤولياتها بالقيام بدورها والحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين الأردنيين العالقين في اليمن والعمل الحثيث والجاد على تأمين عودتهم سالمين لأوطانهم .

ثانياً: الملف العربي:

اليمن : يستنكر الحزب إقدام مليشيات الحوثيين على اختطاف عدد كبير من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح وعدد من النشطاء السياسيين والإعلاميين واقتحام منازلهم والاعتداء على ممتلكاتهم الخاصة .

ثالثاً: الملف الإسلامي :

كينيا : يستنكر الحزب عمليات القتل والذبح والاعتداء على الطلاب العزل في جامعة (غاريسا) في العاصمة الكينية ( نيروبي ) والتي أودت بحياة أكثر من مائة طالب من طلابها. ويرى الحزب أن مثل هذه الجرائم لا يقرها دين من الأديان وتتناقض مع الأعراف الإنسانية التي تدعو إلى المحافظة على أرواح الناس وصيانة حياتهم وحقوقهم .

عمان في : 19 جمادى الآخرة 1436هـ حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق : 8 / 4 / 2015م



تعليقات القراء

هاني الفاعوري
شكرا للاخوان المسلمين ياضمير الامة الحي ...لكن لماذا لانسمح صوت اخوان الحكومة؟؟؟
برئاسةالمايسترو ذنيبات ؟؟؟
08-04-2015 06:27 PM
هاني حوامدة
قبل قراءة الموضوع إعتقدت أن الجماعة
لديهم مساهمة عملية في توفير المطعوم
أسأت الفهم عذرآ!
08-04-2015 09:56 PM
قارئ
لسة بكير ع توفير المطاعيم.كل الي توفّوا 6

لما يصيروا 6000 ببلشوا يفكروا بالموضوع.
08-04-2015 11:07 PM
ماكلها
الى تعليق 3 مين حكالك انهم 6 وفيات صدقت وزارة الصحة ياحبيبي الواقع مرير جدا الوفيات تعدت 6000 زمان بس كله تكتيم وعدم اظهار الحقيقه يارجل بحينا لحالو فوق 100 ماتو بهذا الفيروس شعب مسكين
09-04-2015 05:55 AM
احمد الاردني
الى تعليق 2 كما فكرت انت كذلك انا فكرت ان الحزب وفر مطعوما وجهزت نفسي للذهاب لاخذ المطعوم اما اصدار البيانات فهو اسهل شىء ولا يكلف حاجه ولا يحتاج الى اجتماعات واصدار بيانات
09-04-2015 08:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات