وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في البترا


جراسا -

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في البترا اليوم الثلاثاء، فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي الذي تنظمه سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع السفارة الهندية في عمان بمناسبة مرور 65 عاما على العلاقات الدبلوماسية الأردنية الهندية.

ويتضمن الأسبوع، الذي حضر افتتاحه السفير الهندي في عمان انيل تري غونايت، فعاليات ثقافية تجسد الفلكلور الهندي وعروضا مسرحية وغنائية هندية بالإضافة إلى معرض يضم 100 صورة تظهر الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين الصديقين، وتعكس عمق العلاقات بينهما في مختلف المجالات.

وقالت مامكغ، أن هذا الأسبوع يشكل فرصة طيبة للشعبين للتعرف على الجوانب الثقافية والتراثية للبلدين الصديقين وكذلك التعريف بالثقافة العربية والموروث الثقافي المحلي والعربي، مؤكدة أهمية التبادل الثقافي بين الشعوب العربية والعالمية والتعارف على ثقافات الآخرين والتعريف بالمنتج الثقافي الأردني المتنوع والترويج له.

وأضافت مامكغ أن هذه الفعالية ستسهم في دعم توجهات البلدين الصديقين في تعزيز التعاون بينهما في الجوانب الثقافية والسياحية وتنفيذ مشروعات ثقافية مشتركة تعزز التبادل الثقافي بين المبدعين والفنانين في كلا البلدين في المجالات الثقافية والفنية.

ومن جهته أعرب السفير غونايت عن اعتزاز السفارة الهندية في عمان بالتعاون مع سلطة إقليم البترا لتنظيم هذه الفعالية الثقافية والتي تشكل فرصة للتعريف بالثقافة الهندية وتنوعها، فيما أشاد بالمشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة وبخاصة مشروع المدن الثقافية.

ومن جانبه بين رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، أن الأسبوع الثقافي الهندي سيسهم في تفعيل الحركة السياحية والثقافية في البترا بالتزامن مع الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية الأردنية المتنوعة التي تشهدها المنطقة ضمن حملة الأردن أحلى لتشجيع السياحة الداخلية.

وقدمت فرقة للفلكلور الهندي خلال فعاليات الافتتاح عروضا فنية متنوعة جسدت التراث الهندي وعادات وتقاليد الشعب الهندي.

كما أشادت وزيرة الثقافة بدور سلطة إقليم البترا للارتقاء بالواقع السياحي في البترا والنهوض بالمنطقة سياحيا واقتصاديا رغم التراجع الكبير في الحركة السياحية نتيجة الظروف السياسية في المنطقة.

ودعت خلال لقائها رئيس وأعضاء مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ومدير ثقافة معان يوسف الشمري وعضو الهيئة العربية للثقافة والتواصل الحضاري \"بيت الأنباط\" محمد الحسنات، إلى تضافر كافة الجهود للنهوض بالواقع السياحي في البترا وزيادة الاهتمام بالإعلام الخارجي ومواقع التواصل الاجتماعي لما لذلك من أثر في جذب السياحة الخارجية إلى المملكة.

وطالب الدكتور النوافلة بإنشاء مديرية للثقافة في البترا ودعم الهيئات الثقافية والفرق الفلكلورية ودعم الهيئة العربية للثقافة والتواصل واستقطاب كبار الأدباء والمفكرين لزيارة البترا وكذلك استقطاب محطات التلفزة العالمية للترويج للمدينة الوردية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات