"فلاي دبي" تعزز أسطولها المتنامي بطائرة خامسة من طراز "737-800"


جراسا -

دبي - أعلنت "فلاي دبي"، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن استلام طائرتها الخامسة من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج "737-800" بعد مضي أقل من خمسة أشهر على انطلاق عملياتها، لتصبح بذلك واحدة من أسرع الناقلات الجديدة نمواً في العالم.

والطائرة الجديدة هي جزء من الصفقة التاريخية التي أبرمتها "فلاي دبي" مع بوينج لشراء 50 طائرة من الجيل الجديد من طراز "737-800" في معرض فارنبره للطيران في العام الماضي، وسيتم تمويلها من خلال اتفاقية بيع وتأجير وُقعت مؤخراً مع شركة جنرال إلكتريك لخدمات الطيران بقيمة 320 مليون دولار أميركي.

وسوف توضع الطائرة الجديدة قيد الخدمة على الفور مع افتتاح خط الدوحة، التي تعد أولى وجهات "فلاي دبي" في دول مجلس التعاون الخليجي. وسوف تنطلق خدمة الناقلة إلى العاصمة القطرية بمعدل رحلتين يومياً اعتباراً من يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الجاري.

وبالإضافة إلى كون قطر أولى دول مجلس التعاون التي تخدمها "فلاي دبي"، فإن الرحلتين اليوميتين ستمثلان أيضاً أول خدمة مباشرة لناقلة اقتصادية بين دبي والدوحة. ومعها يتواصل نمو شبكة خطوط "فلاي دبي" ليصل عدد وجهاتها إلى سبع. والوجهات الست الأخرى هي: بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي. ومن المقرر أن تتسلم "فلاي دبي" طائرتها السادسة في ديسمبر المقبل.

وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي": "نحن سعداء للغاية بالتقدم الذي أحرزناه منذ انطلاق عملياتنا في مطلع يونيو (حزيران) الماضي، لا سيما في مثل هذا الوقت الصعب الذي يمر به قطاع الطيران بشكل عام".

وأضاف: "لا شك في أن تأسيس ناقلة جوية، بدءاً من كونها مجرد فكرة على الورق حتى انطلاق عملياتها وقيامها بنقل آلاف الركاب كل أسبوع، يمثل تحدياً ضخماً. لكن عندما تتحقق الفكرة وتصبح أمراً واقعاً نجد أنه أمر يبعث على الفخر والرضا تزول معه كافة الصعوبات التي واجهناها. وتواصل فلاي دبي، من خلال تسلم الطائرة الجديدة، الوفاء بالوعد الذي قطعته على نفسها بجعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وإرباكاً وبالطبع أقل تكلفة لشريحة أوسع من الناس".

واختتم غيث الغيث بقوله: "يمثل استلامنا هذه الطائرة في الموعد المحدد تعزيزاً لأسطول فلاي دبي المتنامي، ما يسمح لنا بالإعلان عن إطلاق خدمات جديدة في المستقبل القريب".

وتنتمي طائرة الجيل الجديد طراز "737-800" إلى عائلة بوينج الأنجح تجارياً، حيث توجد في الأجواء 1250 طائرة من طراز 737 في أي وقت من اليوم، بمعدل إقلاع طائرة واحدة كل 4.6 ثوان. وتتميز هذه الطائرات بدرجة أمان عالية وكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود، مما يجعلها الخيار الأمثل بالنسبة لـ "فلاي دبي"، التي تتيح لعملائها الاستفادة من تلك المواصفات، وكذلك الاستمتاع بخدمات اقتصادية تلبي متطلباتهم.

وتستوعب الطائرة 189 راكباً في درجة واحدة هي الدرجة السياحية، وبإمكانها الطيران لمسافة تتجاوز 5500 كيلومتر، والتحليق على ارتفاع يتراوح بين 35 ألف قدم- 41 ألف قدم.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده "فلاي دبي" بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة. ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط، وكذلك لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وكان قد تم الإعلان عن تأسيس فلاي دبي"، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس )آذار( 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية. كما تقدم "فلاي دبي" منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده. وقد أصبح موقعها الشبكي www.flydubai.com واجهة مهمة للعملاء كما تتلقى مراكز الحجز الهاتفي وشركاء السفر دفقاً من الحجوزات واستفسارات وطلبات الراغبين في السفر على رحلات الناقلة.

وتسمح "فلاي دبي" للركاب بحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات ولا تتعدى مقاساتها 56 سم x 45 سم x 25 سم على متن الطائرة بدون أي رسوم. وفي حال عدم استيفاء الحقيبة للشروط المطلوبة، فسيتم إرسالها إلى عنبر الشحن في الطائرة مقابل رسم. وينبغي التأكد عند شراء كل حقيبة أنها يمكن أن تحمل أمتعة يصل وزنها إلى 32 كيلوجراماً وألا تتعدى مقاساتها 90 سم x 75 سم x 43 سم. وفي حال رغبة الركاب في نقل المزيد من الأمتعة معهم، يمكنهم دفع ثمن نقل حقيبة إضافية، إلا أن ذلك يخضع لمدى إمكانية توافر المساحات المطلوبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات