منخفض جوي مُحتمل الجمعة القادمة


جراسا -

أفاد موقع "طقس العرب" أنه من المتوقع أن تُسيطر مرتفعات جوية تحمل أجواءً مستقرة ودافئة على مناطق عديدة وهامة من القارة الأوروبية، ونتيجة لذلك تندفع كتل هوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة إلى شرق القارة الأوروبية وعبر البلقان إلى تركيا، وتلامس أطراف هذه الكتل منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها بلاد الشام.

ويسبق ذلك ارتفاع لافت على درجات الحرارة أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء إلى قيم تبلغ وسط أو نهاية العشرينيات مئوية في العاصمة عمان والمدن الأردنية، في حين ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي وكبير الخميس لتلامس الـ30 مئوية بفعل تيارات هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء المصرية ويُرافقها نشاط كبير للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة.

ونتيجة لتزامن تواجد كتلة هوائية باردة فوق تركيا خلال نهاية الأسبوع الجديد مع ارتفاع للضغط الجوي فوق مناطق هامة من شمال إفريقيا وجنوب أوروبا، يُحتمل تشكّل منخفض جوي في حوض جزيرة قبرص، سيكون مُرفقاً بانخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة مع عطلة نهاية الأسبوع القادم وربما أمطار واسعة النطاق في المملكة بعد مشيئة الله.


وربما يتجاوز الفرق الحراري بين العظمى المتوقعة الخميس وخلال عطلة نهاية الأسبوع حاجز الـ20 درجة مئوية، بحيث تنخفض العظمى في الجبال إلى حدود 10 درجات مئوية فقط.



تعليقات القراء

اسماء
ان شاء الله خير
05-04-2015 01:57 AM
خير ان شاء الله
يا رب
05-04-2015 08:26 AM
فلسطينية وأفتخر
يا رب أنزل علينا الغيث والمطر ولا تجعلنا من القانطين سقيا رحمة لا سقيا عذاب وغبار آمين يا رب
05-04-2015 08:40 AM
ليث شدوح
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانتين برحمتك يا ارحم الراحمين ووادم علينا نعمة الامن والامان انك على كل شيء قدير
05-04-2015 09:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات