40 % من الوفيات في الأردن سببها أمراض القلب


جراسا -

قال اعضاء في جمعية اطباء القلب الاردنية ان 40 بالمئة من الوفيات في المملكة تنجم عن امراض القلب التي تعد السبب الرئيس للوفيات محليا.
واكدوا في مؤتمر صحفي عقد في عمان للاعلان عن فعاليات المؤتمر الثامن عشر الذي تنظمه الجمعية يومي الثامن والتاسع من نيسان الحالي ان 90 بالمئة من اسباب تصلب الشرايين يمكن الوقاية منها من خلال الممارسات الغذائية والصحية السليمة.
وقال رئيس الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور سعد جابر ان مستجدات العلوم الطبية في مجال امراض القلب وتصلب الشرايين ستكون محور فعاليات المؤتمر الذي يناقش 70 محاضرة يقدمها 50 طبيبا اردنيا و20 طبيبا اجنبيا وعربيا.
واكد اهمية المؤتمر في تناول مستجدات امراض الشريان والصمام الاورطي، وتصلب شرايين القلب، وامراض الشرايين التاجية والشريان التاجي الرئيسي، وهبوط القلب وانواعه والطرق الحديثة في علاجه، والتدخلات العلاجية القلبية، واخر التطورات في جراحة القلب، وامراض تشوهات القلب الخلقية عند الاطفال و الكبار، واضطرابات دقات القلب، الحديث في تخدير القلب.
واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره اعضاء في الهيئة الادارية للجمعية ان الدول المشاركة في المؤتمر هي الولايات المتحدة الاميركية، بريطانيا، ايطاليا، المانيا، اليونان، تركيا، الصين, هونغ كونغ، المملكة العربية السعودية، مصر، لبنان.
وبين انه سيشارك في المؤتمر اطباء من اختصاصات طبية متعددة مثل اطباء وجراحة القلب واطباء وجراحة قلب الاطفال والامراض الباطنية والتخدير وجراحة الشرايين والاوعية الدموية واطباء الاطفال وطب الاسرة والطب العام، بالاضافة الى ممرضين وفنيي القسطرة ومهن طبية مساندة.
وتوقع ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر الى الف مشارك من داخل المملكة يمثلون الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة والجامعات الاردنية ومركز الحسين للسرطان والقطاع الخاص، الى جانب اطباء من خارج المملكة.
ولفت الى ان المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي (11 ساعة) لغايات الحصول على نقاط التعليم الطبي المستمر.
و قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور اكرم الصالح ان المحاضرات ستناقش احدث ما توصل اليه العلم في علاج امراض القلب.
وبين عضو الهيئة الادارية للجمعية الدكتور مصطفى الجمال ان 40 بالمئة من اسباب الوفاة في المملكة ناتجة عن امراض القلب وتصلب الشرايين، وان 90 بالمئة من اسباب تصلب الشرايين يمكن الوقاية منها.
و اشار الدكتور عماد حجازي الى ان الاستقرار الذي تتمتع به المملكة ساهم بدرجة كبيرة في استضافة الاطباء العرب والاجانب الذين سيحضرون المؤتمر.
ويعقد الى جانب المؤتمر معرض طبي بمشاركة 35 شركة تعرض معدات وادوية وتجهيزات طبية تتعلق بامراض وجراحة وقسطرة القلب.(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات