تقدم لخطبتي لكنة متزوج


جراسا -

انا فتاة ابلغ من العمر 28 سنة تقدم لي رجل كبير بالسن متعلم ومتدين ولكن للاسف متزوج ويسكن في احد المحافظات البعيدة وعائلتة غريبة عنا وعندة اولاد والمشكلة انني في حيرة من امري اريد ان اتزوجة لكنني خائفة والمشكلة ليست هنا المشكلة انني عندي مشاكل عائلية هل اهرب من تلك المشاكل واتزوجة؟ ام ماذا؟ اخاف ان اهرب من المشاكل الى المتاعب وانا مطمئنة له لكنني خائفة وضميري يؤنبني لزوجتة واولادة وبيتة ولاانام اليل ولا اكل فكل يوم صدري يضيق وصليت الاستخارة ورح ارجع اصليها واريد منكم حلول لانني مخنوقة ارشدوني انصحوني



تعليقات القراء

samerminiss
نصيحة لا تتزوجي وابقي عند اهلك افضل من شخص متزوج عنده عائلة , وصدقيني عمرك اصغير شو 28 سنة , اذا سورية المعروف عنها انها تزوج بناتها على سن صغير , هلا بالوقت الحاضر لغو الفكرة تماماً , يعني كل زمن له وقت
15-10-2009 11:43 AM
حبيبة حبيبي
شو يعني عمرك 28 سنه مو كبيره ولا عنستي انتي متل اللي بدو يهرب من الدلفه بروح تحت المزراب .

بتهربي من المشاكل العائليه لمشاكل اكبر واحد متزوج واولاده كبار وضره ومشاكل الها اول ما الها اخر

الوحده ما بتفكر تتزوج على ضره الا اذا مجبوره ومقهوره ومغصوبه على هيك شي.
شو بدك بوجع الراس طبع الست ما بتحب الا تكون الوحيده بحياة زوجها .

اهدي شوي والمشاكل الها حلول وكل البيوت فيها مشاكل ومشاكل الله وحده بعلم فيها

ولا تنخنقني ولا عبالك تفكري الزواج بحل المشاكل بتكوني غلطانه .

ولا تنسي كبير بالسن وانت لسه صبيه شوفي بعد كم سنة زواج المشاكل التانيه اللي رايحه تعاني منها واكيد عارفه شو هي.

انسي الموضوع وتوكلي على الله والله ببعتلك غيره بس لا تتسرعي وترمي حالك هيك رميه.

15-10-2009 12:01 PM
الامل
ظلم الاهل ولا ظلم الجوز، مفكرة بكرة مرته وولاده بتركوكي بحالك رح يدمروكي وما يخلو يوم يمر عليكي بدون ما تبكي وهاي نصيحة اخوية بتمنا تعملي فيها بدون تردد لانو بجيكي الحسن وصدقيني كل بنت بجيها مش عريس اكتر فلا تتسرعي لانو نهاية الموضوع الطلاق مبين من البداية
15-10-2009 12:03 PM
اردنية اصيلة
انصحك ان تستخيري فما خاب من استخار
15-10-2009 12:18 PM
عصبي
الضعف ..............

غالبا ما يقودنا من السيء الى الاسوأ

أعجب لهؤلاء الضعفاء ( اللي تحت 55 كيلو ) يريدون الوصول الى ال ( 80 كيلو ) متناسين ما سيترتب عليه من مخاطر الكولسترول والهرمونات ...التي هي ..... قتل بطيء

طبعا لا اقصد العبارة تحديدا بقدر ما أقصد ما بين كلماتي ..

هسه بطلعلي واحد بقول شو دخل الوزن بالمشكلة ... وبطبيعة الحال .... أفكار عصبي ستكون صعبة ....

صاحبة المشكلة بلغت من العمر 28 .... وأعتقد جازما أنها ستدرك معنى كلماتي بعيدا عن التجرد





am back ............................................عصبي


15-10-2009 12:29 PM
حره
طيب شو اللي جد عليه ليتزوج هلأ

بده يجدد شبابه فيكي

مش متفاهم مع مرته

هلأ اكتشف هاد الحكي.

غضي النظر عن هيك زواج نار اهلك ولا جنة هاد الزوج وبضلك متل ما قالوا اللي قبلي ضره والضره لو شعلت اصابعها العشره شمع مكروهه والغريب انه الزوج بعد فتره برجع بحن للاولى لانها الاصل حتى لو مطلعه الشيب براسه بتكون صارت بدمه هي ونكدها وعيوبها وحسانتها فما بقدر يستغني عنها .

الله يزوجك من ابن حلال تكوني انتي الوحيده في حياته .

15-10-2009 12:36 PM
قمر الحلوين
مرحبا للجميع اول شي يا صاحبة المشكلة انت مش كبيرة كتير بعدين تجوزي وتجيبي كم ولد وتصير مشاكل مع الزوج هادا جانب ممكن يصير لكن كتير بعرف بنات اتجوزو متزوجين وعاشو حياة كتير حلوة الوحدة شو بدها غير ولد بس تكبر تلاقي جنبها شوفي اللي بريحك وسوي
15-10-2009 12:58 PM
رور
حبيبتي نصيحة مني لا تفكري انو راح تنحل المشاكل بس تتزوجي بجوز تزيد بس انا بدي احكيلك انو لاتتزوجي لانو حرا تخربي عائلة كاملة وانتي عارفة لونك مكان مرتو ما كان قبلتي حرام عليكي بعدين انتي لسا اصغيرة وتوخدي واحد كبير ليش من شان تهربي هيك الحل الحل انك تفكري كويس وتصلي وتدعي رنا انو يوفقك
15-10-2009 12:58 PM
جارة القمر
من المتعارف عليه ان الزواج موده ومؤانسه وسكن وراحه واستقرار يدعوان النفس للاطمئنان

ويرتاح القلب لذكره ولذكر صاحبه .

وعندما تساورنا الشكوك وتختلج في ضلوعنا المشاعر المتضاربه والغير مريحه .

اذن انتفت الاسس التي سنبني عليها قرارنا

نتزوج لنسعد لا لنتعس ونتزوج من هو جدير بنا

وبقلوبنا ومن هو كفؤ لنا بالدين والاخلاق كفؤ لنا اجتماعيا وعلميا وثقافيا

نتزوج من احسسنا اننا نقبلهم روحيا بالاضافة الى عدم وجود فجوه وهوه كبيره بيننا بالسن .

استفتي قلبك فلن يخدعك فقلب المؤمن دليله وفقك الله ورعاك تحياتي
15-10-2009 01:01 PM
ابو وديع
يا بنتي ، لا تزيدي همك هم .
انت صغيرة ، ومشاكل اهلك بتكفيكي ، ما في داعي تعلقي بمشاكل غيرك كمان ، وبالنسبة لهذا الرجل طالما ناوي وبده يتزوج اكيد راح يلاقي غيرك كثير .
ولو استشرتيني كأخ ، فسوف ارفض . وبعدين كل واحد عنده مشاكله ، بس الشاطر اللي بصمد للاخر وبتحمل وبتعلم من مشاكله .
والبنهاية نصيبك راح توخذيه . وضلي ادعي لربك يجيبلك اللي فيه خير الك .
15-10-2009 01:13 PM
Ms x
نورتنا برجعتك يا قمر جراسا ونورت بيتنا التاني جراسا بطلعلك بتغيب وبترجعلنا منور متل البدر في عز اكتماله .
15-10-2009 02:09 PM
تلميذه
عزيزتي اقول لكي اذا انت استخرتي وبعدها تقولين انك مرتاحه لهذا الشخص فانا انصحك بالزواج منه ولا تفكري ابدا بعائلته لانه قرر الزواج سواء منك او من غيرك فهو سيتزوج ودعيه يفتح لك بيتا منفصل عن عائلته واقول لك ان أصعب المشاكل هي مشاكل الاهل برأيي حكم شخص ولا حكم عشره (امك اختك اخوكي وهذا ازا في زوجات اخوه بتكون كملت على راسك)برائي وافقي دون تردد وحاولي ان تعوضيه وان تخلصي له والعمر بيمر والفرص اللي بعد هيك بتكون اقل حظ
وربنا يوفقك
15-10-2009 02:13 PM
تلميذه الى ms x
مع احترامي الشديد الك بحسك بتاخد راتب من عصبي بس شغلتك وعملتك تودع وتلاقي
اشتغل بالمطار احسنلك ودع واستقبل المسافرين
15-10-2009 02:18 PM
Ms x
ليش التعليق تبعي موجه الك انا بعتوا لحضرتك اشي انا في واحد بهالمعلقين بحترموا وبلاقي

تعليقاتو ممتعه وذكيه لما بتشوفي اسمي امرئي عنه لانه التعليق بكون اله لعصبي وبخصه وما

بخص واحد تاني .

الحشريه مو حلوه وبدي اصبح وامسي وأأهل وأسهل فيه عليه ما بتوقع انه شي بدايئك لانه مو شغلك يا تلميذه .

بالمناسبه مساااااااااااااااااااااااااااااااااااااك احلى من الفل يا عصبي
15-10-2009 02:30 PM
من قمر الى جلااسا والمعلقين
لقد اشتقت الى هذه الزاويه واشتقت ل جراسا وجميع المعلقين
اسفه لعدم ردي على بعض التعليقات في المشكله السابقه بسبب انشغالي بلدوام
ولاكني رجعت وسوف ارد على كل الكارهين والحاقدين والغيرانين مني
وشكرا :)
15-10-2009 02:58 PM
من قمر الى منتهزين اسمي
صحيح انو غبتلي كم من يوم بس هادا مو معناتو انو تقلدو اسمي انا ما بحب هل شغلات
ال في جاره القمر وقمر الحلوين
ازا ممكن تغيرو اسمائكم لانو اسم قمر بس بيخصني انا وما بحب حدا يقلدني
جراسا العزيزه ارجوكي انشرو تعليقي
15-10-2009 03:01 PM
قمر الى صاحبت المشكله
عزيزتي لا تتسرعي بأتخاذ قرارك لانو الخطيب متزوج وكمان عندو اولاد.
مشكلتك صعبه كتير واول مره بحس حالي لا استطيع ابداء رئيي في مشكله
لانو النصيحه هنا صعبه جدا
اتوكلي على الله واسئليه واكيد الله لن يردك خابه واتأكدي انو يلي بيختارلك اياه الله هو الصحيح والصواب ضلك استخيري لحتى الله يردلك جواب
15-10-2009 03:06 PM
حره الى الاخ عصبي
انا من المعجبات بتعليقاتك بصراحه تامه ، لكن الى من المآخذ عليها الكثير وعلى تعليقاتك مش عليك انت شخصيا تعليقاتك فيها من الدهاء ما فيها لكن بنفس الوقت انت ما بتشوف معي انه بتلجأ الى فلسفه معينه من خلالها وتاخد منحى فيها انها تكون تحتمل التأويل وانه ظاهرها شيء وباطنها شيء آخر............. عزيزي عصبي لما صاحب مشكله بطرح مشكله اله بكون ملهوف ليقرأ تعليق يفشله خلقه او يلاقي فيه خيوط وبوادر لحل .....ما بكون بدور على تعليق ليقعد يمحص ويدور ويحلل باحجية فك لغز ما بين السطور او ما تعنيه كلماتك .

انا ما بشكك بقدرتك الفذه على التلاعب بالكلما ت والجمل لكن بدك تحط بعين الاعتبار انه احنا فينا تفاوت بدرجات استيعابنا فينا الكبير والصغير وفينا المتعلم واللي شبه متعلم فينا مثقف وغير مثقف كل الوان الطيف من الناس موجوده فبدك تستعمل لغه تكون مفهومه للولد الصغير قبل الكبير وللي مش متعلم قبل المتعلم شو بعرفك صاحب المشكله كيف شكل فهمه او استيعابه
لاحظ لما بتروح عند طبيب وبكتشف عندك مرض بحكيلك بشكل بسيط شو في عندك لنفترض ذبحه قلبيه لا سمح الله بس لما بشرح الموضوع للاطباء بستعمل لغه تانيه ومصطلحات واشياء احنا ما حنفهمها .
يعني عشان افهم تعليقك على مشكله لازم اخد دوره في ما بين السطور ودوره في علم الفتاحه ودوره في علم الضرب في الودع ودوره في حل الاحاجي والالغاز .صعبه لا تنسى انت تعليقك لصاحب المشكله وصاحب المشكله معلول بده كلمات سهله تدخل قلبه مو تعله
واتركك برعاية الله وحفظه
15-10-2009 03:27 PM
جنان
اختي العزيزة انت لا تريدين ان تكوني الشخص الذي سيحملونه مسؤولية هدم هذا البيت و ان كانت دعائمه على وشك الانهيار
فلا تكوني عزيزتي زوجة الاب الصغيرة التي ستشكل بالنسبة للزوجة الاولى و الابناء الدخيلة على حياتهم و التي ستكون موضع احتقار منهم و ازدراء
و ناحية اخرى ذكرتي انك تعانين من مشاكل عائلية فاختي العزيزة لا تهربي من مشاكلك العائلية الى مشاكل اكبر انت في غنى عنها و بتصير مشاكل اهلك لهون من المشاكل اللي راح تواجهيها من زواجك من هذا المراهق المتصابي
و الزواج مو راحة بل زيادة في الهموم و ما بالك انه متزوج و عنده اولاد يمكن قدك او اصغر شوي
و هاي نزوة عند هذا الرجل و بعدين راح يندم و يرجع لبيتوا و اولادوا و راح يتوكك زي كل رجل في هذا العالم
اختي انت قلتي لنك غير مرتاحة اهذا الموضوع فنصيحة من اخت لاختها ارفضيه و و الله سبحانه و تعالى سيرزقك الافضل منه ان شاء الله
تخيلي اختي الكريمة انه والدك هو الي ناوي يتزوج واحدة في عمرك و حطي حالك محل اولاده شو حيكون موقفك و شعورك و امك شو هيكون شعورها
و بعدين انتي لسة صغيرة و الف واحد بتمناكي و استني نصيبك
و من ترك شيئا لله عوضه الله باحسن منه و الله يرزقك زوج صالح لك وحدك لانه ليس سهلا ان يكون هناك من يشاركك في زوجك فاواحدة منا تريد زوجها لها وحدها


15-10-2009 03:32 PM
معجب الى جارة القمر
تعليقاتك قمر متلك وكل يوم بزداد اعجابي برزانتك يا ريتني جارك يا احلى جارة قمر.
15-10-2009 03:40 PM
مراقب عن كثب
الى عصبي حمدا لله على سلامتك وعلى عودتك للتعليق والافاده منك مره اخرى

الى جارة القمر بنيتي ونعم الجاره انت كلماتك تعبر عن انسانه مرهفه وحسها عالي الى الامام

الى قمر بنيتي لم يسطو احد على اسمك فانت قمر لوحدك ولكل منا قمره فلا احد يحكتر القمر له وحده فهناك قمر حزين وهناك ضوء القمر وجارة القمر فالقمر يخصنا جميعا ولا تنسي ان اسمك مجرد والبقيه اضافوا له اسما اخر ولو نزل اخرون بلقب قمر مجردا لك الحق بان تغضبي .

والى صاحبة المشكله انا لا اشجع الزواج الثاني ابدا لما فيه من مصاعب انت في غنى عنها
بنيتي ما زال في الوقت متسع لكي تختاري من هو افضل منه وكله نصيب من عند الله

دمتم جميعا
15-10-2009 04:07 PM
العنود
نصيحتي لا تتزوجيه لاني اعاني من نفس المشكلة وما راح ترتاحي من مرة خليكي عند اهلك اهون من انك تضيعي شبابك معه
15-10-2009 04:27 PM
®KING OF HUNTERS
مشكلة منتشرة في المجتمع ... وتزداد حدتها مع صعوبة الحياة وعزوفة الشباب عن الزواج لاسباب اقتصادية بالدرجة الاولى ....

تغيرت معايير ومقاييس الزواج ...وازداد متوسط العمر للزواج .... للشاب والفتاة الى ان وصل حسب معلوماتي المتواضعة جدا الى 30 سنة للشاب واتوقع 26- 27 للفتاة ... طبعا هذا العمر يتغير من مجتمع لاخر ومن دولة لاخرى ويختلف حسب احصائية واخرى ....

بالنسبة للشباب فهم متقبلون جيدون لهذا التغيير ومتفهمون لهذه الظروف التي احاطت بهم وجعتلهم يتاخرون بالزواج .... وبعضهم قد يعتبرها فرصة مواتية عشان يفيعلو كم سنة .... وعيش حياتو .......قبل ما ينحبس جوا قفص او (خم ) الزوجية .... وقد يشفع لهم ويساعدهم المجتمع الذي نعيش فيه ....حيث يسمح للشاب بما لايسمح به للفتاه ... مما يقلل ويخفف من وطأة القلق النفسي المصاحب لهذا التاخر ... لانه بمجرد ان يكون جاهزا للزواج او راغبا به..... فإن كل ما عليه هو ان (يؤشر) لامه التي لن تألو جهدا في البدء بعمليات البحث المكثفة عن عروس لابنها وفلذه كبدها ...... وبعد ذلك يقوم هو بـ (دفش) باب بيت اي عائلة برجله وسيدخل طالبا يد اي فتاه (ينقيها) ... من (بترينة ) المجتمع او من كتالوجات (ام ربحي الخطابة) وبدعم مباشر من (امه) وتحريض من خالته ومساندة لوجستية من اخواته ....حتى لوكانت العروس بنت 15 .... وهنا ستظهر المقولة الشهيرة (الزلمة ما بعيبوغير جيبو ) .....

اما بالنسبة للفتاه المسكينة .... الغير متزوجة ...... التي لاحول لها ولاقوه الا بمتابعة المسلسلات التركية او حتى الـ ( الاوسيتية الجنوبية ) او (الايرلندية الشمالية) او برامج الفضائيات العربية الهابطة .... التي تمدها بجرعة يومية مكثفة ومركزة من الافكار السخيفة والغير بناءة ....التي تختزل الحياة بكل معانيها السامية الى كلمة واحدة هي كلمة (حب) ..... وتصور الهدف من الحياة والغاية من وجودنا على هذه الارض .... هو ان نحب فقط ........ ونبحر في سفينة الاحلام والرومنسية بعيدا عن شاطىء الواقع ......

تلك الفتاه .... التي تعتبر ضحية كبيرة ...... لهذه المفاهيم المؤثرة ووسائل الاثارة العاطفية .... لن تستطيع ان تفعل مثلما يفعل الشاب اعلاه .... ولن تجرؤ على احضار اهلها معها ومن ثم القيام بعملية (دفش ) باب اي شاب يعجبها ...لكي تخطبه ... اذا هي في انتظار القدر والحظ لكي يسعفانها في الوقت المناسب قبل ما يصيرعمرها 23-24 .... لانه بعد هذا العمر .... وساوس العنوسة سوف تغزو عقل تلك الفتاه .... وتزيد هذه الوساوس والافكار مع تقدم العمر .... خصوصا اذا خطبت اختها او تزوجت صديقتها ....او حتى جارتها الاصغر منها كتبت كتابها ....

في مراحل متقدمة .... يمكننا ان نلاحظ ما يلي:

1- تبدأ الفتاه باقناع نفسها بانها تعيش بمشاكل عائلية ( حتى لو كانت عائلتها من احسن ما يكون) ...وهي بامس الحاجة للهروب من جحيم ام واب ربوها وتعبوا عليها .... واخوة اعزاء ... الى جنة شخص يريد ان يشتريها بفلوسه ..... حيث يذوب كل شيء مثل الجليد ... بمجرد سطوع شمس العريس ( المنتظر)....

2- تبدأ سفينة احلام تلك الفتاة المسكينة بالتحطم على صخور الواقع .... فهذه الفتاه نفسها التي كانت تحلم بشاب وسيم وخلوق ومؤدب وحنون ويحبها و .... الخ اصبحت الان لا تمانع بالزواج من ابو العبد الفران او ابو ربحي اللحام صاحب ملحمة ( الامانة) ....اللي عنده ولاد واحفاد .... والذي يقتات على المنشطات الجنسية .... وتربطه علاقة قوية بالحاج ( ابوامين) العطار .... الذي يمده بوصفات (متخرش الميه) ..... متجاهله كبر سن هذا الرجل ... ومتجاهله اولاده (الشرانيين) الذين لن يسكتوا على مهزلة زواج والدهم الكبير من بنت صغيرة قد ولاده ....بدها تضحك عليه (طبعا هيك نظرتهم بتكون ) حتى لو كانو متعلمين ومعهم شهادات دكتوراه .... فانهم سيضعون كل شيء جانبا ... ومن ثم يبدأون بالتعامل مع تلك البنت (المفعوصة) اللي جاية تضحك على الختيار وتقلل هيبتو اخر هالعمر ...... وهناك احتمال ان تاتيها ( ام ربحي) فارعة دارعة ..... وتعمللها (ئتلة) حشك ولبك .......




®KING OF HUNTERS
15-10-2009 04:31 PM
®KING OF HUNTERS
عزيزتي صاحبة المشكلة ....

مابدك هالجيزة من اساسها ... انتي مش مجبورة عليها .... وما تخلي رغبتك في الزواج والاستقرار والتخلص من المشاكل العائلية تبعتك .... انها تعمي بصرك وتخيكي ترمي حالك وتغرقي في بحيرة المجهول .... خصوصا ان الزلمة كبير وعنده اولاد .... والمشكلة كمان ساكن في منطقة بعيدة .... يعني كل وين ووين راح تشوفي اهلك ... وراح تحسي حالك غريبة ......ومضطهدة .... ومكسورة الجناح .... نفرض صار مشاكل بينكم مستقبلا ؟؟؟بدك تظلك تحردي رايحة جاية؟؟؟ راح تزهقي وتصيري تصبري على قرفه ومشاكله .... وهو راح يصير يطمع فيكي ...ويتطاول عليكي لانو ما في حدا يوقفه عند حده ...


في شغله مهمة .... انتي ما فكرتي فيها ... وهي شو راح تكون نظرة الزلمة لالك ؟ ونظرة اولاده وجيرانه واقرباءه ؟؟ صحيح انتي ما عملتي اشي غلط وبدك تتجوزي على سنة الله ورسوله ....لكن برضو راح تكون نظرتهم لالك مش ولابد ..... وحدة بترضا تتجوز واحد قد ابوها وعندو ولاد ...وساكن في اخر الدنيا ليش؟؟؟

1- اما انواهلها مش طايقينها ... وبدها تهرب منهم.
2- او مش لاقية حدا يتجوزها ... و ( يجبرها) ... عشان هيك ما صدقت وواحد ييجي يخطبها ...

وطبعا هاي الاشياء بتخليه ينظر لالك نظرة مش كويسة .... (حتى لو ما بين لالك ) ...لكن راح تأثرعليكي مستقبلا ......

ما تتسرعي ...وتمهلي وانشالله ربنا راح جيبلك الاحسن منه ....




®KING OF HUNTERS
15-10-2009 04:35 PM
مستقيل
أختي الكريمة :

انا انصحك بالنزواج ... لا تتركي لأفكارك ولبعض التعليقات الافلاطونية تاخذك بعيد عن الواقع الموجود في مجتمعنا الشرقي .. لا الشباب قادر تتجوز .. واذا فكر اي شيب يتجوز فا صعبة يتجوز وحدة على مشارف الثلاثينات (هذا الواقع) .

اتوكلي على رب الناس في مسالتك ولا تتوكلي على الناس .. استنتاجاتنا منقصوة بطبيعة ادراكنا المحدود للامور وعدم معرفتنا بالغيبيات .

من البداية حطي شروطك اللي انتي بترتاحيلها .. لأن الكرة في ملعبك بسبب فارق السن اللي بينكم ... وحاولي انك تكوني جدية وتقيسي مدى جدية هادا الشخص بانو يفتحلك بيت لحالك او يحطلك مبلغ في لابنك على سبيل الضمان ( عارفه قصدي ).

الله يريحك ويهدي بالك

 
15-10-2009 04:35 PM
عصبي
Ms x

قلتها سابقا .... عندما أكتب تعليق الى ... فلان .. يتدخل المش فلان ....ويقرأ ويتمحص التعليق اكثر من فلان ...

هي طبيعة بشرية .. تمتد في جذورها الى معاني ليس هذا هو منبرها.. أجملها ... بالتطفل الساذج

أما الاخت ( حرة ) ............أقول

سيدتي ... ( وليست للتحبب ) ... أنت قلتها ... الناس قدرات .... وتعليقي كان من البساطة ما يدعو الى فهمه من البسطاء في القدرات ( الدليل ... انك فهمتيه )


لن ألجأ الى فن البلاغة وانتقاء العبارات ... لعلمي المطلق ... وتحديدا هذه الزاوية ... التي يلجأ اليها ...الضعفاء .المساكين ممن لا يستطيعون التحكم بأنفسهم ...وترك الآخرين يقررون مصيرهم

لي قناعاتي .... ولكم قناعاتكم ....لي قانوني .. ولكم قانونكم


لي نظرتي ... رغم أصابتي ..... في العين .. التي باتت محط تجارب الأطباء ... لكنني ...لا زلت أرى ... جيدا ....بعيني الأخرى


هسه بطلعلي واحد بقولي ... شو دخلنا بعيونك ..... ( ركز شو بقصد بعيوني )
15-10-2009 04:37 PM
وتحديدا هذه الزاوية التي يلجأ اليها الضعفاء المساكين/ من فلونة
اعجب من هذا الطرح الذي حمله عنوان التعليق بالاستشهاد مما اورده عصبي العصبي

يقول عبدالرحمن منيف في مجمل خطابه الروائي عن فكرة "الحكيم الاعور".

وهذا الحكيم الاعور يا اصدقائي يشبه (عصبينا ) حد الثمالة!!

تراه يقزم ويحجّم ويلا يتوانى ان يلجّم .. لا لشيء الا لأنه مولع بالتنظير والفوقية غير المبررة!!!

هذه الزاوية ليست للضعفاء والمساكين .. ومجرد المشاركة من القراء المعلقين فانها بحد ذاتها اشارة ايجابية تحمل ملامحها ما يقول به علم الاجتماع من سوية الشخص حال ساهم في حوار يحمل طابع التشاركية.

المساكين والضعفاء هنا على منبرنا جميعا جراسا هم نخبة ممتعة (على علاتهم) ولن أسأل عصبي او غيره لماذا نصّر دوما على محاربة الرأي الاخر حال لم يعجبنا؟؟

ولماذا لا تتسع دواخلنا لكل قادم بكل ما يحمله من تضاريس فكرية قلّت ام ثقلت ؟

الاهم .. المساكين والضعفاء عناهم حكيمنا الاعور عصبي بصورة مبطنة لا ترقى للوصف الانساني بمعنى انهم بلهاء او ما شابه.

الاجمل .. نعم للغة الحوار بكل تناغماتها ولا أجمل من ان الله تعالى جعلنا ناطقين فدعك من تكميم الافواه والاقلام يا هذا !!
15-10-2009 04:46 PM
حره للاخ عصبي
اكيد ما كنت بستنى منك انك تدعوني باي لقب للتحبب فهاد فضاء مش للمحبه او للكره وابداء الملاحظات لازم يؤخذ بصدر رحب وباب الانتقاد مفتوح للجميع ما دام ما في اي قلة ادب

اتركك برعاية الله بس لطبيعتي الحره ما قدرت الا اني اعبر بما يجول في خاطري والله يعين اصحاب المشاكل .
15-10-2009 04:49 PM
عصبي الى فلونه تعليق 27
تعيش وتاكل غيرها
15-10-2009 05:01 PM
عصبي ( ومعلومة قد تفيدكم يوما ما )
تخيل إنك مسافر بالطريق الصحراوى(بسيارتك) وفضيت بطارية موبايلك... وما عندك شاحن

إليكم خطوات شحن البطارية بطريقة علمية:

أنزع الغطاء وأخرج البطارية من الموبايل

احفر حفره بعمق شبر او شبر ونصف وبعرض البطاريه

ضع البطاريه في الحفره بحيث تكون القطعه النحاسيه للبطاريه بالأعلى

ادفن البطاريه بالرمل بشكل كامل

رش الرمل بقليل من الماء بحيث يكون فوق الحفره مباشرة



وانتظر فترة بسيطة وسوف تلاحظ








راح تنبت لك شجرة



فيها بطاريات صغييييييييره



أنتظر حتى تكبرالبطاريات، وركب وحده بموبايلك !



عذرا لهذه الدعابة ولكن لتصفية بعض النفوس المكبوته التي تنتظر فن الهجوم غير المبرر





15-10-2009 05:09 PM
aLmanSi
نصيحـــــــة لا تتزوجـــي......

أبقــــــي عند أهلــــــــك.......فلا تنسي من زوجتــك الاولا هيـــة أحق منــك عليــة.... وتبقـــى أم اولادة.......

ولهاا الميزة اكتر منــــــك....
ولا تنســـي بأنك ستكوني السبب في كل ما يحصـــــل....

تجنبي كـــل هذة الامـــــور وبقــــــي عنــد أهلـــك..........

مهمـــا كانت المشاكل العائلــــــية لا يهــم..... كل ما يهـــم...... هـــــوة ان لكي الحـــق بالعيـــش......

مع شخــــص لكي وحدك....... قلبـــة لكـــي..... وليســـة.... لزوجة ثانيـــة.... ولأولادة.......

هــذة رأيي ......

EnD...................عاشـــــــــــــــــ،الفردوس،ــــــــــــــــــق
15-10-2009 05:09 PM
عصبي الى عصبي تعليق 29
اوكي


مقبولة
15-10-2009 05:11 PM
فلونة
طول عمري بئول .. لا انا أد الشوء وليالي الشوء ولا أد عزابو

الاهم .. طول عمري بدور على نكاشة ..

نكاشة بابور أو نكاشة اسنان

واليوم لئيت ...

15-10-2009 05:13 PM
فلونة
لازم اروح على الجزيرة ... بكرا عنا عزومة .. وللامانة هذه العزومة قسرية بمعنn كانت عبارة عن عزومة مراكبية وقلبت جد واجت على راسي .. بدي اروح احضر الطبيخ لبكرا .. انتهى الدوام .. سلام للجميع وخصوصا بطل منيف
15-10-2009 05:19 PM
aLmanSi
نراكــــــــــــــــــــــــــــــم........

السبــــــــــــــت....... بعد عودتـــــــــــي من رحلـــــــــــة الصيــــــــــــد..........


موفقيـــــــــــن يا معلقيــــن جراســـــــــا..... العدو قبـــــــــل الحبيــــــــــــب......

قلبـــــــي صافــــــــي مثـــل الثــوب الأبيــــض........ فلا اكــــره أحـــد........

لكــــن لأ أحــــب طولـــــة اللســـــــان..........


هــــــــــذة كــــــــــل شيئ.............


أعتقـــد(يا فلان)كلامــــــــــي واضـــــــــح انتاو(فلانــــــة).....

EnD.................................. عاشـــــــــــــــ،الفردوس،ـــــــــــــــــــــق

جهــــــــــــــــــــ،ألطبـــــــــــاع،ـــــــــــــــــــــــــــاد
15-10-2009 05:20 PM
لفولنه
وشو استفدنا من كلامك عندك عزيمه او عزومه كانت بخاطرك او مش بخاطرك



شو هالاشي الفظيع نعرف عنه طيب عندي جلي والغساله مليانه غسيل شو رأيك تيجي تساعديني فيهم وشوية شطف والغبره تشيليها معي يعني حكي بايخ قال لو الجمل شاف حدبته كان وقع وانئصمت رئبته ئبل ما تنتئدي ما شفنا الك تعلييء على المشكله بس لئلئه على عصبي كتر خيرو عصبي الي بشغل مخاخكم المعطله. ليش ما شفنا الك تعليئات على المشاكل من ئبل ولا هاد اسم جديد .

ونكاشة الاسنان بعد ما تنكشي فيها ضبة اسنانك انكشي عئلك فيها لانه طاسة الراس تبعت بابور عئلك بدها نكش والله يخلف على الحكومه والشركات والمؤسسات الي بتستعملوا اجهزتها للتعليق مش للشغل تخلف.
15-10-2009 05:38 PM
عصبي الى تعليق 36
لم أفهم ....

تعليقك ... أهو هجوم ؟؟؟ على فلونة ؟؟

أم دفاع عن عصبي؟؟؟..

قناعتي .... أي موقع لا يوجد به أية ضوابط على أسماء المستخدمين ...أو المعلقين ( لأنه في ناس هون لازم نوضحلهم الشيء حرفيا ... حسب رأي الست (حرة )) لا أعتب حينها على اي تعليق....

يعني ... ( للي لازم نوضحلهم حرفيا ( حسب رأي الست حرة )) ... ما في داعي للزعل والنرفزة على بعض لأنه اسم عصبي مثلا ممكن يستخدمه مليون واحد ... مو احتكار على شخص.. وممكن عصبي يفوت بمليونين اسم ....( واضحة ؟؟؟ للي لازم نوضحلهم حرفيا ؟؟؟)
......
so.... let it go......let it go....( هاي مو للي لازم نوضحلهم حرفيا )
15-10-2009 07:24 PM
الى عصبي
بالله تفكنا من حكيك انت التاني ترى عايفين حالنا من الفزلكه تبعتك لا تاخد بحالك مقلب قسما بالله بتكرهنا بالرجال اللي متلك وبتخلي المعلقين يكرهوا الساعه اللي دخلوا يعلقوا فيها انت كيف طايق حالك يا اخي ...
15-10-2009 07:44 PM
مراقب عن كثب
الى KING OF HUNTERS كالعاده تجعلنا نبحر مع تعليقاتك القيمه اشكرك بني .
15-10-2009 07:47 PM
الى اعز الناس
أيُّها السَّاهِرُ تَغْفُو ... تذكرُ العهدَ وتَصْحُو
وإذا مَا الْتَأَمَ جُرْحٌ ... جَدَّ بالتِّذْكِارِ جُرْحُ
(فتعلَّم (كيفَ تَنْسَى؟) ... وتعلَّم (كيفَ تَمْحُو؟

*****

يا حبيبي كلُّ شيءٍ بِقَضَاءْ ... ما بأيدِينَا خُلِقْنَا تُعَسَاءْ
رُبَّمَا تَجْمَعُنَا أَقْدَارُنَا ... ذاتَ يومٍ بعدما عزَّ اللقاءْ
فإذا أنكرَ خلٍّ خِلَّهُ ... وتلاقينا لقاءَ الغرباءْ
!!.. ومضى كلٌّ إلى غايَتِه ... لا تقل شئنا! فإنَّ الله شَاء
15-10-2009 08:30 PM
عصبي ل ت ع ل ي ق 38
لا تقرألي

أبدا
15-10-2009 10:26 PM
Ms x
بكفي انا اقرأ تصبح على خير وورد وفل وياسمييييييييييييييييييييييين

باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه فإن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين. .
15-10-2009 11:03 PM
الصامت حيت يتكلم الى صاحبه المشكله
يا سيدتي الحل هو ان تبقي ببيل اهلك ولو كله مشاكل بمشاكل افضل من الهروب من مشكله صغيره وبين جميع الافراد من عائلتك ولو تقسمت المشكله عليكم بالبيت سوف يكون نصيبك قليلا جدا اما المشكله عند زوجك سوف تكون كلها من نصيبك لوحدك فقرري لوحدك اما رائي انا شخصيا فاقول لك لا تهربي من فلان بلاقيكي قباض ارواح وانتي ما زلتي بعز شبابك حرام عليكي تدمري روحك ونفسك
15-10-2009 11:39 PM
عنعن الى الجميع
تحية لعصبي الي عامل حاله دنجوان الموقع

وكل الصبابيا بتحبه وبتستنى منه بس كلمه

سواء كانت مدح او ذم مابتفرق المهم اشاره منه

المنسي يجب ان يبحث عن نفسه واتمنى انه وجد نفسه برحله صيده

وبكيس النوم واتمنى انه ر جع بصيد وفير حتى يتعشا هو ومن معه


والا كنج هنتر وهو مجرد كبسه على زر يفتح ثمه وما يسكت مثل حنفيه الماء

وعامل حاله فهمان كانه مؤلف او كاتب قدير
16-10-2009 05:19 AM
عنعن
يا بي ما اصقعك يا زلمه اتعلم اكتب صح بعدين اقعد اتفزلك العب قلول بالحاره وانبعج
16-10-2009 10:41 AM
fofo
الحل تضلي في بيت اهلك
في موضوع على جوردان زاد كتير حلو ومثير للاهتمام اسمه السحر و الشعوذه سبب طلاقي
شوفوهو شوفو يا حرام المصيبه الله يسترنا
16-10-2009 01:54 PM
®KING OF HUNTERS
يا عزيزي انا لا عامل حالي فهمان ولا ما يحزنون .....

على الاقل انا بكتب شيء يخص المشكلة وصاحب المشكلة ..... وبحترم هذه الزاوية وقراء هذه الزاوية .... وما بقعد اعرط واتمسخر .... وبحاول قدر الامكان اكتب تعليقي واطلع وما احتك بالمعلقين وما اقلبها ديوانية وغرفة دردشة .... لانو هاي الزاوية ( الله خلقها ) عشان نفيد فيها صاحب المشكلة ... مش نقعد نعرط ونكذب على بعض.

بالنسبة لطول التعليق: انا بعتذر منك لانك بتتعب عينيك وانت بتقرا .... معلش تحملني لاني لما بكتب ما بحس بحالي ... لان كل ما اقول خلص .. بلاقي ان لسه عندي حكي لكن مع هيك انا بوعدك اني اختصر في المرات الجاية.



®KING OF HUNTERS
16-10-2009 02:34 PM
leto.faril
لا تتزوجي
مرته و اولاده احق منك فيه
واذا صار نصيب هاظ اللي الله بدو يا
لا تفكري ولا على بالك اللي بدو يا الله هو بس اللي بصير
سلام
16-10-2009 03:14 PM
عصبي
ان الله سيبطله

16-10-2009 03:29 PM
وائل
المثل بقول شايب يدللني ولا شاب يعذبني
16-10-2009 04:11 PM
سؤال

ما هي الجمله التي لا نحرك شفاهنا عندما نلفظها فقط يتحرك اللسان بها .
16-10-2009 07:08 PM
سؤال
هل تفضل البنات الزواج من رجل كبير في السن وغني

أو تفضل البنات الشب ولو كان فقير

بأمانه الاجابه .
16-10-2009 07:11 PM
لولو الى المهندس صهيب
تحياتي مهندس بتمنى ترجع تعلق بجراسا اشتقنا لتعليقاتك الجميله الممزوجه بالعصبيه
16-10-2009 07:57 PM
الى سؤال من جواب
الجمله لا اله الا الله
16-10-2009 08:22 PM
محايده الى سؤال 52
بحياديه تامه يقال اذا دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك.
بتوقع الكفه بترجح لكبير السن الغني لانه الست بتحب الدلال واللبس والقناطير المقنطره من الذهب والفضه وسياره فخمه واكس 5 او اكس 6 والسفر والرحلات ومكايدة غيرها من السيدات وفيلا فخمه في دابوق او دير غبار .يعني ما بعبي عينها غير التراب
يعني شو بدها البنت بشب فقير تقعد تحسب براتبها وراتبه ويعيشو لاخر الشهر بالدين ويمضوا حياتهم بسداد القروض المركبه .

واللي بتقبل بالشب الفقير يمكن لانه ما عندها خيار غيره بس بهاي الحاله او حالة من حالات الحب الهبلا اللي بتفيق على وقع وصدمة الحياة وصعوبتها منه على بكير وفورا على بواب المحاكم مش قادره اعيش معه مشغلني بره البيت وبالبيت وعايشه على القله معه وبندخل في متاهات يقطع الجيزه والحب وسنينه.
16-10-2009 08:29 PM
الى عصبي
افففففف شو بتتفلسف بحكي انت لا عارف معناه ولا متى بنحكى حل عنا عامل حالك مثقف وبتتسلى بس على النت وانت ما الك صاحب غير النت طول اليوم
16-10-2009 09:32 PM
عصبي الى تعليق 56
اؤيد 100 %

16-10-2009 10:21 PM
طل النشمي من الخندق
واول ما طل تخردق ...ارسل رسالة قصيرة الى ........وتبرع بدينار لمساعدة النشمي
17-10-2009 12:40 AM
في ما مضى ...
ايام جدتي وجدتك ...كان الرجل يتزوج الثانية والثالة لا مانع ...اما هذه الايام بحطولك مليون عقدة بالمنشار ...برأيي الزواج افضل ...فيه السترة ...وفيه الصيانة للنفس ولوني انا مش متزوج طبعا بداعي السفر عفوا بداعي الطفر ..(.توكلي على الله) ...لان الحياة اقصر من ان نعيشها ونحن خائفين ...
تحياتي لك
17-10-2009 01:00 AM
bmb
think very good about this your disetion is the important
17-10-2009 09:32 AM
فلونة الى المعلقة 36
عنوانك بالله انا بموت بالغسيل وفرصة احطك بالغسالة واريح جوزك من تفاهتك ذكرتيني بنسوان الحارااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات متل يلي بيطل من الشباك وبتنادي على بياع الغاز بدها بندووووووووووووول
17-10-2009 11:02 AM
عصبي
أشعر بالصداع
في حد معه جرة غاز بلكي هدي صداعي؟

17-10-2009 01:01 PM
فلونة
ب ع ث ر ت ن ي ..

الاطرف .. اقتراح الى منظمة الصحة العالمية .. عوضا عن تناول البندووووووووووووول
ازا عندك غسيل معبي الغسالة ... تسلى فيه ..

نهارك ورد
17-10-2009 01:10 PM
عاشقة المستحيل
والله يااختي انابنصحك حتى تفكير ما تفكري بالموضوع وانسية انا انسانة متزوجة ومن تجربتي انه الانسان بالزواج لازم يبدا صح علشان يكمل صح لانه اللي ببدا خطا بنتهي بالخطا وعدين حطي حاللك مكان مرتة وقرري مهما هو اقنعك باسباب زواجه على مرتة اخرته يحن لها لانها ام اولاده واول فرحه بحياته كانت بالعكس لازم تفكري تبدئي حياتك مع شب مش متجوز وتيدئي حياتك انت وياه خطوه خطوه مش واحد متجوز عايف حاله بعدين انت لسه معك مجال تحبي واحدزي الناس ويحبك وصدقيني سهل جدا جدا تنسي قولي يارب بدي ابدا صح وشوفي كيف راح يساعدك .
18-10-2009 10:06 AM
جنوبي
اي هذا الطرح مجرد كلام فاظي اي بدكي تقنعي المشاهدين انك بدكي تتزوجي خلصيني من السولافه ياخوفي انك قرن كبير
18-10-2009 03:54 PM
leto.faril الى عصبي
عندي جرة غاز زيادة للضحك بستعملوا قبل الامتحانات
ببعتلك وحده ولا يهمك
كلو ولا وجع راسك
اساساُ هي مفحمة معك بدون هالواسطة
سلامتك اخ عصبي
سلام
18-10-2009 03:56 PM
عباديه حره ]
نصيحه مني اذا عنده ولاد لاخربي بيته وانت لسا صغيره بالعمر وقدامك فرص احسن بعدين راح تشتغليلو ممرضه مش بس زوجه من رايي لالالالا
19-10-2009 11:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات