غرايبة يكتب: نداء الى والدي الشهيد !


خاص - كتب ادهم غرايبة - في ثلاثة أيام ترتكب ثلاث موبقات بحق المجتمع الاردني و أعرافه و تقاليده دون أي إجراء فوري بحق " الاظناء " الذين أرتكبوا هذه السماجات .

في الأيام القلية الماضية أستدعيت " فنانة " إغراء مصرية لتكون ضيفة " شرف " ,لاحظوا انها بالراء ! , على حفل خصصه مركز "زها " الثقافي التابع لأمانة عمان للإحتفاء بما يسمى عيد الأم , أستثني منه أم الشهيد الطيار معاذ الكساسبة و ام الشهيد القاضي رائد زعيتر و ام الجندي احمد الدقامسة و ام الشهيد ابراهيم الجراح , و استثنيت منه أمهات كثر رائحة عرقهن اطيب من ال" كوكو شانيل " الذي تنعم به بعض النساء و استبدلن ال " ماكس فاكتور " بالوشم على الوجه , و لفرط بساطتهن يجهلن طعم خبز " البوغاتي " و لا يعرفن الا خبز " الشراك " , و يذقن الويل جراء تربيتهن لأبنائهن على حب تراب الاردن و يكابدن الحياة وحيدات بلا دعم و لا سند في بلد عم فيها الفقر بسبب سرقات " الكبار " .

قيل أن الحكمة في عدم توجيه الدعوة لأم الشهيد الطيار معاذ الكساسبة هو " مراعاة لمشاعرها " , فيما لم تردع تلك القاعدة الذهبية و العميقة الحكمة مذيعة في التلفزيون الاردني و طاقم برنامجها من تقديم " مكنسة كهربائية " لأم الشهيد " تكريما " لها , و يحظون جميعا بدرس في الكبرياء و الادب الجم حينما اعتذر والد الشهيد عن قبول " التكريم " !

حاولت أمانة عمان , ممثلة برئيسها الفذ , إستدراك الخطيئة التي وقعوا بها و امتصاص الغضب الشعبي , فنظموا على عجل إحتفالا بمناسبة عيد الام غابت عنه ام الشهيد هذه المره , لربما بسبب مرارة " التكريم " الذي حظيت به على هواء التلفزيون الذي كان أردنيا , و لخوفها من اهدائها " خلاط ملوينكس " هذه المره لربما ! فحضر الوالد الذي كدر خاطره أغان لمطربين كنت أظن أن أحدهم قد توفي منذ القرن الماضي و اذ به حي يرزق و يرقص ! , في الوقت الذي أعتبر عدد من الجمهور أن الأغاني كانت " عادية " و غرغت دموعهم – بعد عيني ! – حزنا على فقدان الشهيد .

كان يصعب على العم صافي الكساسبة سماع الطرب و الموسيقى و هو الذي لا يسمع سوى صيحات إبن الاردنيين جميعا و هو يلقى مصيرا أسودا على يد تنظيم القتلة فيغادر الحفل غاضبا , ليترك جمهور حفل أمانة عمان مبللين بدموعهم ! فيما تلقى خطب الحكمة و الصبر و الوعيد و التضحية و الفداء من اشخاص لم يشهد لهم التاريخ موقفا مشرفا بحق الاردن !

عندي نصيحة إبن لوالديه , نستحلفكم بالله , والدي الشهيد , الا تخرجوا من بيوتكم لأي دعوة تكريم مالم تكن دعوة شعبية من أهلكم الاردنيين الذين شاركوكم فجيعة المصاب , مثلما شاركوكم شموخ الشهادة , شريطة الا يحضرها اي مسؤول حالي او سابق يريد منكم ان تكونوا احدى درجات سلم عودته لموقع رسمي او لتبيض سمعته عبركم . " المسؤولون " يأتونكم لا انتم الذين تذهبون اليهم . و تكريمهم لكم يكون بطلبكم بكف أيادهم عن خبز الاردنيين و تعمير البلد لا تدميرها .

عموما , الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه , فقد مرت ذكرى حرب الكرامة دون ان " يستوردوا " لنا جنديا من بلد ما لتكريمه بالانابة عن شهداء الجيش الاردني !



تعليقات القراء

عاشق وصفي
رائع ابو الغرايبة وكلامك هو كلام كل الاردنين نعم يا اخي استيراد يسرا لتكريمها عن الامهات الاردنيات وصمة عار في جبين امانة العاصمة والعقل المدبر لها
22-03-2015 04:34 PM
طبوش
رائع رائع . سلمت يمينمك .
23-03-2015 11:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات