إربد: أمسية شعرية بيوم الشعر العالمي والكرامة والأم


جراسا -

نظم ملتقى إربد الثقافي في مقره مساء اليوم السبت، أمسية شعرية بمناسبة يوم الشعر العالمي ومعركة الكرامة وعيد الأم، وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد.

والقى المهندس هشام التل الرئيس الفخري للملتقى، كلمة ربط فيها بين مناسبة عيد الأم التي تعني الأرض والعطاء، ومعركة الكرامة الخالدة التي أعاد فيها الجيش الأردني الكرامة للامة وهو يذود الحمى عن الارض الأردنية، عندما حاولت القوات الإسرائيلية بكل ما لديها من تفوق في سلاح الجو والدبابات الحديثة عبور الأراضي الأردنية ظنا من قادتها آنذاك أنهم سيفرضون أمرا واقعا جديدا يلغي بالمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني مقابل التفاوض على الانسحاب من الأراضي الأردنية.

وأشار التل الى أن رسالة ضباط القوات المسلحة الأردنية كانت قوية وفوتت تلك الفرصة على الاعداء ودمرتهم بعد أن طلبوا بوقف إطلاق النار ليتسنى لهم لملمة جثث جنودهم وسحب ما تبقى لهم من آليات ومعدات عسكرية.

وقرأ الشاعر نصر أيوب قصيدة أستذكر فيها معركة الكرامة الخالدة، وقصيدة عن مدينة القدس، وقصيدة رثائية من ديوانه "حكم القدر" أهداها الى روح أخيه المعلم جمال، وقصيدة بعنوان" دمية مستهلكة" تحدثت عن الحب والعشق، وقرأ الشاعر عبدالرحيم الجداية قصيدة أهداها الى الأم التي تعتبر الأساس في تكوين المجتمع وربط بينها وبين الأرض لأنها رمز للحب والعطاء الدائم الذي لا ينضب، كما قرأ قصيدة بعنوان "تكوين" التي تحدثت عن الإنسان الذي يحاول أن يغير نفسه لكن التكوين الإلهي يبقى الأجمل، وقصيدة بعنوان "المشهد" والتي تتحدث عن علاقة الإنسان بين الداخل والخارج، وقصيدة بعنوان" ظل الغريب".

الشاعرة إيمان العمري ألقت قصيدة رثائية رثت فيها والدتها، كما ألقت مجموعة من المقطعات الشعرية والقصائد العامودية المنوعة، وعدد من قصائد ديوانها "توضأ بالندى" .

وحضر الأمسية حشد من الأدباء والمثقفين والشعراء والمواطنين المهتمين من محافظة إربد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات