صواريخ كوستر عابره للمحافظات !!!!


بدأ جشع السائقين يطفو من جديد على طرقاتنا مع بدء الفصل الدراسي في الجامعات والمدارس المختلفه المنتشره في أرجاء وطننا الحبيب ولأن هناك بعض السائقين لا يمتثلون الى قواعد المرور لا أخلاقيا ولا نظاما لذلك تراهم يشعلون أضواؤهم المتقطعه ويسيرون بسرعه جنونيه و يخرجون رؤوسهم من النوافذ احيانا للتأكد من عدم وجود دوريات السير أو التملص من اجهزة الرادار عن اعطاء او تلقي إشاره من زملاء اخرين لهم يسيرون في الاتجاه المعاكس من الطريق.

لولا تدخل العنايه الالهيه صباح يوم أمس وعلى الطريق المؤديه من اربد الى لواء الكوره وبالتحديد على مثلث دير السعنه تسابق سائقين بسرعه جنونيه قطعوا فيها الاشاره الضوئيه من أجل تحميل شخص كان ينوي التوجه الى عمله في بلدة دير ابي سعيد فتفاجأ احدهم بمجموعه من الطلبه يقطعون الشارع الرئيسي وبدلا من أن ينبههم بطريقه أدبيه وحضاريه أطلق صفارات الانذار و زوامير الهواء التي تشعر بأن هناك عشره قروش أو بالاحرى بريزه قد طارت من محفظته وزعيق البريكات أحيانا يعلو فوق صراخ الاطفال و يخرج رأسه من النافذه فيشتم والديهم ويمضي بسرعته الى مكان اخر والله يستر!!!!

قبل اسبوع تم دهس طالبه امام جامعة اليرموك من قبل سائق باص أهوج أبلغه زميله (سائق اخر) بان هناك أزمة طلاب في أحد المجمّعات فزادت سرعته متناسيا الوجود الكثيف للطلبه وللطالبة التي كانت بشوق توّاقه لرؤية جامعتها لاول مره ولكن شوقها جعلها دمية تحت عجلات سائق لا يخاف الله ولم يعرف يوما ان الرزق مقدّر من عند الله لا يجوز التسابق اليه...!

يستمتع بعض السائقين عند تحميل الركّاب وفي وسط الشارع ولا يشعرون بنشوتهم الاّ اذا وقف سبعة ركاب في وسط الباص وثلاثة الى جانب السائق وعندما يشعروا بوجود دوريات تراهم يخاطرون بجميع الركاب فيسلكوا طريقا اخر وعر للتنصل من الرادار او الدوريه .اما عندما يقوم احد الركاب باعطاء اشاره للسائق بالتوقف فقد يشتم الذات الالهيه (وانا شاهد على ذلك) لان بتصرف هذا الراكب سيؤخر من يومية الكنترول الشهم او السائق البطل.

اثناء المسير على الطريق باتجاه العاصمه تشعر وكأنك في رالي الكل يحاول الوصول باسرع طريقه ممكنه الى قلب المجمّع وفي ذلك الوقت بالتحديد تسمع العديد من الكلمات الجارحه (أمك و أبوك ويتم التطاول على الشرف في كل الاوقات) وكأن الراكب يتابع مباراه قويه أومشهدا ساخنا بين متصارعين فترى رؤوسهم ترتفع الى اسفل سقف الباص وظهورهم تنحني الى الاسفل عند شعورهم بالخوف والموت المحقق .

وأخيرا أطالب رئيس الوكالة الدوليه للطاقه الذريه بالتدخل والكشف السريع عن نوعية هذه الصواريخ( باصات الكوستر العابره للمحافظات )التي تغزونا وتحاول النيل من شبابنا وأطفالنا والحد منها بالسرعه الممكنه شاكرين لكم حسن تعاونكم يا رؤوساء الوكالات الدوليه!!!!!!!!!

hanoon78_hayajneh@yahoo.com



تعليقات القراء

مهاجر
نعم صحيح عزيزي الكاتب , لا اعلم اين ما يسمى الشرطة السرية , هل السرية تعني ان لا يظهروا نهائيا , والمشكلة ليست في شمال الاردن لا بل مشكلة عامة ’ انا شخصيا استخدم باصات صويلح عمان , وفي المساء يتحول الباص من وسيلة نقل الى علبة سردين والركاب الواقفين اكثر من القاعدين , الا يوجد شرطة سير في المساء؟؟؟؟؟؟؟ عدا عن الالفاظ النابية من قبل السائق وعطوفة الكنترول الذي دخله الشهري يعادل دخل مدير دائرة , كيف ؟ انه لا يقوم بارجاع الباقي قرش او قرشين الى الراكب الا اذا الراكب طلب الباقي والغالبية لا تطلب الباقي خجلا ( قرش او قرشين ) .

بصرتحة لا يوجد رقابة على الباصات نهائيا واللي مش مصدق يروح يركب هذه الباصات وخاصة ساعات المساء عند انتهاء دوام شرطة السير!!!!!!!!!!!!!!!!!!
13-10-2009 09:18 AM
wail
تعالوا شوفوا باصات حوارة - اربد بالفعل انها صواريخ (وخاصة مع انتهاء دوام الكليه في حواره ) كله عشان بريزه او ابتسامه من بنت وركاب البلد عمرينهم .
17-10-2009 01:15 AM
asd
اما في قرية ابسر ابو علي فالحمد لله لا يوجد باص ينقل الاهالي الى مدينة الطيبة او اربد فنحن في قرية ابسر لا نخاف من هذه الصواريخ لانها لا تاتي ابدا الينا
وكانه كان هناك باص ابسر ابوعلى اربد ولا ياتي الى المنطقة ابدا الا ان صاحب الخط باعه الى واصبح ضمن خط دير السعنه والحمد لله لا باص (صاروخ) لدينا
ابناء قرية ابسر ابو علي
17-10-2009 11:35 AM
ابو كمال الاردني
اقتراح
لماذا لا يقوم المعنيون بمنع السرعات العالية على الطرق بالنسبة لوسائط النقل العام فنيا ؟؟؟؟
ولمن يسأل ما المقصور بفنيا
وهو عدم السماح للمركبة العمومية بالعمل نهائيا قبل خضوعها لتعديلات تجريها عليها الدوائر المعنية بهدف منع مسير الحافلة او المركبة العمومية لاكثر من 70 كم في الساعة
والايعاز للدوريات الخارجية والسير بالتدقيق عند ايقاف المركبات والحجز لمن تطاول والغى التعديلات عن المركبة
خاصة وان بعض السائقين يقومون بالضغط على ابرة جهاز تسجيل السرعة في الحافلات مما يؤدي الى عدم وصولة للسرعة الدقيقة في حال اسرع السائق
اي يقوم بالتسجيل ولكن بسرعة اقل من الحقيقي
17-10-2009 04:28 PM
حربي ابو حنك
ما اعجبني اكثر في هذا المقال هو العنوان لانه يدل بالفعل على المضمون حتى لو لم يقراء بالكامل
17-10-2009 10:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات