جامعة آل البيت فوضى عارمة وموجودات معطوبة وطلبة محبطون !!


جراسا -

خاص- في إطار فتح "جراسا نيوز" لملف الجامعات الاردنية عبر شكاوى الطلبة فيها عن الاوضاع المتردية التي يعايشونها، فقد وصلت "جراسا نيوز" شكوى موقعة من قبل طلبة في جامعة آل البيت والتي تتضمن الحال البائس الذي يعانيه الطلبة من حيث عدم النظافة او تفعيل النظام داخل اروقة ومبان الجامعة، الامر الذي خلق فوضى عارمة تبعد صورة الصرح العلمي عن كونها جامعة .

وفي معرض فتح ملف الجامعات الذي تبنته "جراسا نيوز" فيبدو أن ممتلكات وموجودات الجامعات الحكومية وبحسب الشكاوى المسجلة فيها وضدها تشير الى انها خارج سجلات ودفاتر وزارة التهليم العالي، وأنها أماكن مشاع لا تتبع وزارة تستوجب صيانتها وتطويرها، حتى بدأ القطاع الطلابي الجامعي يتخوف من مجيء يوم يتحول فيه تلقي المحاضرات في الخلاء والارض العراء !!

وتاليا نص الشكوى كما وصاتنا :

امام عطوفة رئيس جامعة آل البيت الاكرم

نحن مجموعه طلاب السنة الاولى في جامعة آل البيت, لقد تفاجئنا وصدمنا من النظرة الاولى لجامعة آل البيت ومبانيها والخدمات المقدمة فيها حيث أن :
قاعات المحاضرات في مباني الجامعة المختلفه فوضى لا توصف, مقاعد مكسرة , شبابيك متسخه, ابواب لا تغلق, الممرات ضيقه وهي مكان للالقاء النفايات فيها, وحدث ولا حرج عن دورات المياه, ابواب مكسرة , حنفيات معطله, ووكر للصراصير المنتشرة في اركان الجامعه المختلفه.

وبالنسبة الى مجمع قريش وما ادراك ما مجمع قريش, مدخل مليء باوساخ ومخلفات الحمام والعصافير والتي لم تستطع ادارة الجامعة ايجاد الحل المناسب لها, احد نواب رئيس الجامعة قال: سيتم القضاء على الحمام والعصافير نهائيا للتخلص من تلك المشكلة, والتي تسبب بتعثر وانزلاق كثير من الطلاب والمدرسين اثناء الدخول والخروج مما يسبب لهم الضرر الجسدي والمعنوي امام الطلاب, ناهيك عن عدم وجود قاعه لتصوير الاوراق والدفاتر في الطابق الارضي وانما موجود في مكتبة المراجع حيث يضطر الطالب النزول إلى طابق التسوية ومن ثم وضع اغراضه وكتبه في قسم الأمانات مما يسبب فقدان وبعثرة الكتب ومن ثم المرور من منتصف مكتبة المراجع وحتى نهايتها لوجود قاعه التصوير في نهاية المكتبة لمجمع قريش مما يضطر الطلاب للذهاب الى اماكن بعيدة يسبب لهم التاخير عن موعد الحاضرات.

الاشجار تذبل شيئا فشيئا جزئا منها يبس ومات لعدم المحافظه عليها, الباصات من والى المدن الاردنية قليله وشحيحة, بالاضافة الى وجودها في اماكن بعيدة عن مباني الجامعة, يضطر الطلاب الى ركوب تكسي داخل حرم الجامعة للوصول الى قاعات المحاضرات, المشاكل كثيرة...  نامل من إدارة الجامعة ايجاد الحلول لها قبل ان نترك الجامعة لنتخلص من تلك المعاناة.

مجموعه كبيرة من طلاب السنة الاولى
عنهم
هاني تقي الدين



تعليقات القراء

مثل حالتكم
تعال شوف جامعة البلقاء كمان فساد و محسوبية و خراب بالمباني و القاعات احنا الحلو عنا البنات بياخذو على الواقف محاضرات .شو بدك اكتر من هيك .
خليها على الله
12-10-2009 06:26 AM
اردني اردني
للاسف جامعة ال البيت اصبحت اخر الجامعات الاردنية من حيث المستوى التعليمي والتكويني
وهذا للاسف لتعاقب الادرات التعبانة على ادارتها

يا ريت لو كان هناك من ذوي الخبرة القادرين على ادارة هذة الجامعة
12-10-2009 09:04 AM
ابن المفرق
طغت المسوبية على جامعة ال البيت والي ما اله واسطة وما عنده عباه ما بوخذ حقة خاصة التعينات هذا العام والمخفي اعظم
12-10-2009 10:24 AM
احدى طالبات السنة الرابعة
انا احدى طالبات الجامعة الشكوى نصها غير صحيح وبالنسبة للدورات المياه صحيح انا دائما متسخة والكافيتيريات كذلك لكن ان الممرات ضيقة والابواب مكسرة والشبابيك كذلك فوالله لم ارى هذا كله وانا الان في السنة الرابعة الحق يقال رغم انني لا احب الجامعة .. وانه لا يوجد اماكن تصوير فغير صحيح لانه في كل مبنى يوجد مكان للتصوير بس انتوا سنافر ولسه ما استدليتوا على شي بالمقارنة مع باقي الجامعات لكل اربع خمس كليات مكان واحد للتصوير يعني حضرتك مدلل بالجامعة.. واي انزلاقات هي الي بتحكي عنها الي عمري ما شفت واحد يشكي منها .. اعد حساباتك قبل ان تشتكي
12-10-2009 12:32 PM
الى صاحبة التعليق رقم 4
انا طالبة سنة رابعة وبحكي ان الكلام اكثره صحيح وبحب احكيلك اتقي الله وليش الكذب واحنا بنعاني من بعد المسافات بين المباني كمان اذا مو مصدقين تعالو وشوفو بنفسكم الوضع اللي ب نعانيه كطلاب وشكرا الك يا جراسا
12-10-2009 12:59 PM
keaven
مع احترامي ::: يخرب هيك جامعه وهيك تنظيم
والله يعينكوا يا طلاب السنه الاولى انا درست هناك جد الله يعينكوا ....
ما اجا منها غير وجع الراس حتى بالسفر في بعض دول ما بتقبل طلاب جامعة ال البيت وعلى راسها السعوديه يعني جد الله يعينكوا ويللي بصحله ينتقل منها لا يوفر ولا يحكي لأ ...

الى تعليق رقم 4 : كيف صحتك ؟؟
12-10-2009 01:00 PM
طالب حقوق سنه رابعه
الكلام كله صحيح وتعالو شوفو يا مسولين قديش بنعاني وعدا على ذلك لا نجد احترام من قبل بعض مدرسين وخصوصا الشريعه اذا بتتاخر دقيقه بطردك وانتا بتكون جاي ركاض وبالنسبه للباصات ما في باصات داخل الجامعه خصصو باص من بني هاشم والى قريش وكان باص 23 راكب فقط والباقي بتاخرو وبنحرمو من الماده بسسبب الغياب والكفتيريا ما فيها اشي صالح للاكل والنضافه معدومه اما القبول والتسجيل والماليه كله واسطات
12-10-2009 02:16 PM
طالب سنة ثانية (ال البيت)
*************************************
للاسف لايوجد خدمات جيدة بشكل عام والموظفين خلقهم قصير الكل معصب ومكشر مانقدر نتفاهم معهم ابدا ومش هيك وبس الكفتيريات عنا ما بتقدم الى اربع اصناف شو هاد دوام يوم كامل
12-10-2009 02:50 PM
مي الحنيني
الى طلاب جامعتي الحبيبة انا طالبة ادب انجليزي درست في ال البيت سنة ومن ثم انتقلت الى جامعة اردنية اخرى ولكن الحق يقال ................ بصراحة انا احن الى ال البيت و الى طلابها و طالباتها و معلموها الرلئعون ولا تصدقوا مايقال عن هذه الجامعة لان ما يقال عنها ليس الا غيره منها ومن ابداع معلموها وطلابها لذا ارجوكم ارفعو من سمعتها الطيبة ولا تذكروها بسؤ ارجووووووكم و اقسم بالله العظيم بأن لا انساك يا اعظم واطهر مكان وجامعة في العالم العربي كله . شكرا لك يا ال البيت
12-10-2009 03:13 PM
ثامر نواف الزبن
السلام عليكم،انا خريج جامعة آل البيت سنة 2001- 2005كلية تكنولوجيا المعلومات/ نظم المعلومات الحاسوبية، دليل صدقي على ما أقول هو انني قرأت المقال!
اصدقائنا وزملائنا الاعزاء طلاب السنه الاولى نحن طلاب دفعة 2001تقريباً لنا خصوصية مع الجامعة ذلك اننا عصرنا 3 رؤساء للجامعة(د. البدور ود. العبادي ود. الطويسي) وكانت هناك اثار تعليمات الرئيس الاول للجامعة (د. البخيت) المشاكل التي طرحتموها لا انكر انها موجودة ودليل ذلك انني اسقطت مواد للغياب وحملت مواد مثلا كانت عندي محاضرة بالغزالي وبعدها مباشرة في مبنى مسلم،بالنسبة للتصوير كنا نتعمد فراغ محاضرة بالبرنامج لهذه الغاية مسبقاً(صدق او لا تصدق)،التسجيل اتذكر انه اصبح على النت داخل وخارج الجامعة ام بالنسبة للسنة الاولى فكل الجامعات هي من تسجل اول فصل، بالنسبة للمرافق لا اتذكر دخولي للحمام طوال اربع سنوات اما مرتين او 3 مرات.
بمعنى ان ما طرحتموه من مشاكل تستطيعون السيطرة عليه انتم كطلاب بطريقة او بأخرى، لكن نصيحتي لكم اهتموا بالهدف الاساسي وهي دراستكم ولا يفوتكم ما فاتنا ونحن نجهل ذلك ونأجل الى ما بعد التخرج،ذلك لانكم تملكون الوقت الكبير هذه الايام وقت لن تستطيع ابداً الحصول عليه بعد التخرج وتأكدوا مما أقول!
كيف العمل؟جد اجوبة للاسئلة والنقاط التالية وباي طريقة لانك ستكون بالنهاية انت الضحية وعالة المجتمع.
رتبة المدرس؟
خريج اي جامعة؟
خبرته بالتخصص؟
المراجع المقترحه منه؟
متابعة الوظائف البيتيه ومدى فاعليتها؟
الاهتمام بالمختبرات؟
البحث مع جامعات اخرى والمقارنه؟
متابعة كل ما هو جديد؟
الاخوة الاعزاء لا تعلمون حجم المعاناه التي قد تعانونها وتذكروا ذلك ولا تكونوا كما كنا لقد قتلنا الجهل، انت لست في رحلة او منتزه تريد التصوير على باب المحاضرة او جميع المحاضرات في مبنى واحد او حمامات لفندق 5 نجوم انت بالنهاية قادم لهدف فلا تضيعه بمعيقات من الممكن التعايش معها بل ابحث ان اردت عن المشكلة الحقيقية والتي انتم تجهلونها وهي النوعية والجودة بالنسبة للتعليم الذي تتلقاه.
ولاي تعليق او رد الايميل مرة اخرى (نعتذر عن نشر الايميل ونحتفظ به لمن يريد الاتصال بك واهلا بك/جراسا نيوز)
والله من وراء القصد
12-10-2009 04:39 PM
الجسم الطلابي
يبدو يا جراسا إنه لا يوجد لكم خبز في جامعة آل البيت ولا في جامعة البلقاء ولذلك انتم مستمرون في الكلام الفاضي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع وإني ارى بأنكم راغبون بعمل الجامعات ..... هل إطلعتم على مختبرات الجامعات؟ وعرفتم اين توجد الاجهزة الحديثة؟ واين توجد احدث مختبرات الحاسوب؟ وكم جهاز تم توزيعه على مختبرات جامعة البلقاء هذا الفصل مثلا؟ اناشد زملائي الطلبة بعدم الاساءة لجامعاتهم من خلال أمثال جراسا نيوز والتي لا نشك بوطنيتها في كثير من الموضوعات التي تكتب فيها ولكن للأسف نجدها تنساق وراء حفنة من الفاشلين. وان كنتم يا جراسا صادقين إنشروا هذا التعليق
12-10-2009 07:53 PM
بشرى
اولا اسمحيلي احكيلك انو انتا لسا سنفور بالجامعة يعني اكيد رح تشوف كل شي مو منيح مو لشي لانك مو متعود
يعني انا الي 3 سنين بالجامعة عمري ما سمعت عن الانزلاقات ولا عن ابواب وشبابيك مكسرة
وبالنسبة انو الكليات بعيدة عن بعضها هادا مزبوط بس شو نعمل يعني اركبك ع ظهري متلا
شو بتحب نعمل فما في قدامك الا خيارين اما انك تكون زنقيل وتتطلع بتكسي او تيجي زي الشاطرين اول واحد وتتتطلع بباص الجامعة
وبالنسبة للواسطة فهي بكل مكان بالدنيا مش بس بال البيت
واسمحلي باخر شغلة انو ازا الجامعة مو عاجبك شي فيها ففي الها 4 او 5 ابواب اللي بيعجبك فيهم اطلع منو
وما حدا ما حكالك ما تدرس منيح وتجيب علامات عالية وتروح ع الاردنية او غيرها
يعني صاير فيكم متل ما بيحكي المتل صحلها زوج حكت عنو اعور
خيو هادا الموجود اللي عجبو عجبو واللب ما عجبو متل ما حكيتلك الله ما كتر الا من البواب عنا في الجامعة
26-10-2009 10:43 PM
براء
يا ريت يتحسن شي في الاردن يا ريت
27-10-2009 07:59 PM
مال-هوف إلى ثامر نواف الزبن رقم 10

أحسنت في نصيحتك وجزاك الله خيرا، أهم شيئ هو أن تعرف المدرس الذي سيلقي المحاضرة عليك، دجال أم معلم؟

الطالب وأسرته يقطعون من قوتهم لإرسال إبنهم أو ابنتهم إلى الجامعة، فلهم الحق كل الحق في معرفة السيرة العلمية لمن سيقوم بمهمة تعليم فلذة كبدهم.

الجامعات الحكومية وشبه الحكومية محشوة ب(دكاترة) لا يصلحون للتدريس في المدارس الإعدادية أو الثانوية.
للطالب ولوالديه الحق كامل الحق في سحب تسجيل أبنهم أو بنتهم واستعادة كامل ما دفعوه إذا راوا أن مدرس مادة ما أو مدرسي بعض المواد ليسوا على قدر المهمة، وليسوا مؤهلين لها.
هذا حقكم، وهذا ما تدفعون نقودكم من أجله. لا تدفعوا للفشلة والدجالين.

دعوا هذه الفئة من الفاشلين يقوموا بتعليم أبناء الواسطات التي وضعتهم في مكان يؤذينا ويؤذي بلادنا. هؤلاء دمروا التعليم في بلادنا، مما دفع بالشقيقتان السعودية والكويت وقف ابتعاث أبنائهما إلى جامعاتنا.

شركاتنا لا توظف خريجي جامعاتنا، ولها الحق في ذلك حين ياتي طالب وظيفة ولا يستطيع استخدام الكومبيوتر وهو خريج ما يطلق عليه (تكنولوجيا المعلومات)
Information Technology
كان المؤمل أن يكون مبرمجا، ومطورا، ومحدثا، وحاذقا في مجال الكمبيوتر ليطور الشركة التي سيعمل بها.

حقكم في تعليم جيد لأننائكم فلا تتهاونوا فيه، وهذا ما يريده لكم جلالة سيدنا أمد الله في عمره حين أمر بتوفير كمبيوتر محمول لكل طالب بدون جمرك أو رسوم. حتى الإرادة الملكية السامية لعب بها النصابون من الدكاترة فاشتروا الكمبيوترات التي جاءت في الأصل للطلبة. اشترى بعض الدكاترة أكثر من كمبيوتر، وبعض الطلبة لم يكن له حظ ولا نصيب.
30-10-2009 06:48 PM
اوس بني خالد
الصراحة انا طالب جامعة ال البيت مش جامعة مشرووووع جامعة ياريت تتحسن وتنمحي الواسطة
06-11-2009 10:45 PM
خلود احمد المعايطة
نص الكلام كذب يا مفتريين هاي الجامعة ممتازة بالنسبة الى الجامعات الاخرى
09-04-2010 05:46 PM
ابو غدير
الكلام مش كلو صحيح
06-06-2010 09:52 PM
نور
يعني صح فيه مشاكل كتيره واهمها الخربطه بتنزيل العلامات تكررت معي المشكله مرتين بس لازم ايفتحوا
13-06-2010 01:15 AM
حسين
الحمد لله اني تخرجت وارتحت والله يعين السنافر
13-06-2010 01:17 AM
طالب فيزياء سنة تانية
والله الجامعة مستوية , حتى على مستوى الاكل مش متوفر النا الاكل ...
شندوش زعتر وجبنة صفرة وفلافل ... حسسونا انا طلاب جامعة مش بمرحلة ابتدائية .... الجامعة بدها شغل كثير مشان تصير جامعة صح ....
18-07-2010 05:46 PM
طالب فيزياء سنة تانية
والله الجامعة مستوية , حتى على مستوى الاكل مش متوفر النا الاكل ...
شندوش زعتر وجبنة صفرة وفلافل ... حسسونا انا طلاب جامعة مش بمرحلة ابتدائية .... الجامعة بدها شغل كثير مشان تصير جامعة صح ....
18-07-2010 05:46 PM
قصي الماتي
انا طالب من التمريض هي مش جامعة
28-07-2010 06:20 PM
والداحد الطلبه
في دكتور عنصري للسما اذا كنت...من ععشيرته فان علاماتك جيد جدا وممتاز وعكس هيك فان علامتك مقبول ........اسم الدكتور تخصص علوم سياسيه
23-02-2011 09:07 AM
طالبه سنه اولى
اناطالبه سنه اولى والحمدلله اتي ماكملت فيها السنه بس والله اكتشفت انها احلى جامعه انا مشتقتلها كتيركتير$$$$$$$$$
22-10-2011 04:28 PM
محمد السرور سنه أوله طالب حقوق
يا اخوان والله العظيم انو كلامكم مش كلو صحيح يا اخوان جامعة ال البيت حلوه وجامعة من الاخر مرتبه ومنظمه انتو بتحكو عن الاكل يا طلاب الفيزياء روح على بني هاشم كول اسكلوب او زنجر او شورما او بطاطا كل اشي متوفر المي الحمامات هو انته بدك تناسب الحمام ياحبيبي ولا يالي بدك توكل جبنه وزعتر روح اشتري زنجر او اسكلوب على قد مصاريك شمر ذرعانك مو كل شي على الجامعه شوف الأيجابي بلجامعه وامشي معو بس انتو بدكم تخربو الجامعه على الفاضي تلقي السنفور يالي متلي كتب هل عباره لئنو حاقد على دكتور او لئنو حمل ماده اشي زي هيك بس جامعة بتعلمك الياقه بتتمشى مانته بدك جامعة ال البيت استحمل جيب معدل وطير لزم ياعني انك تبين زقرت وانك بتشتكي وانا وانا وانا وانا خلص ياحبيبي حط ابطنك بطيخه صيفي واسكت هو انته بدك تشتري الجامعه وبلأخير بقول اهم اشي تطلع وتتخرج وبس ويعطيكم العافيه
...........................
21-03-2012 11:25 PM
محمد السرور طالب حقوق
ياحبيبي انا اركبت ثلاث مراة من بني هاشم لقريش كيف مافي باصات وفي باص جت جديد بلجامعة انا شفتو بعيني كيف ياعني ياحبيبي شو ياعني بدك تطلع اشاعات وبس ياغالي
21-03-2012 11:31 PM
فراشة الصحراء
والله احن للجامعة وياسنافر صدقوني غير بتحبه الجامعة أنا كرهت الجامعة اول مادخلتها بعدين بس تعرفت على بنات والله أني أصيح يوم اتذكر ايام الجامعة واتمنى لوترجع وأموت بالدكتور عاهد المشاقبة
20-06-2012 03:01 AM
الى 10 ثامر الزبن
والله ياثامر كلامك جواهر وراقي
16-07-2012 01:45 AM
بنت المساعيد طالبة علوم الارض
والله حرام شوفو المعهد هو خير مثال
15-08-2012 09:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات