أوباما: العنصرية في الولايات المتحدة لم تنته بعد


جراسا -

نوه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشجاعة المناضلين للحصول على حق التصويت، وذلك بمناسبة الذكرى الـ50 لحصول الأمريكيين السود على حق التصويت مؤكدا أن مسيرة مكافحة العنصرية لم تنته بعد.

وفي خطاب له في مدينة سلما جنوبي الولايات المتحدة حيث قمعت الشرطة الأمريكية قبل 50 عاما حوالي 600 متظاهر، أشاد الرئيس الأمريكي بنضالات الأمريكيين للحصول على حق المساواة في التصويت بين المواطنين سواء كانوا من ذوي البشرة البيضاء أو السوداء.

ورفض أوباما مقولة اختفاء العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية قائلا: "ثمة خطأ شائع مفاده أن العنصرية زالت، وإن العمل الذي بدأه رجال ونساء انتهى.. هذا ليس صحيحا".

هذا واستنكر أوباما سن بعض الولايات الأمريكية قوانين تهدف إلى وضع العراقيل أمام تصويت الأقليات.

وأوضح الرئيس الأمريكي قائلا "لا نحتاج لتقرير "فيرغسون" لمعرفة وجود العنصرية "، في إشارة إلى تقرير نشرته وزارة العدل، وأشارت فيه إلى تصرفات عنصرية للشرطة في هذه المدينة، التي كانت مسرحا لصدامات عنيفة بعد مقتل شاب أسود.

وبدأت الاحتجاجات في مدينة فيرغسون بولاية ميزوري بعد أن لقي الشاب من أصول إفريقية مايكل براون مصرعه إثر إطلاق النار عليه 6 مرات على الأقل من قبل ضابط شرطة يدعى " دارن ويلسون" وهو أبيض البشرة.

يذكر أنه في الـ 6 من أغسطس/ تموز عام 1965، وقع الرئيس الأمريكي ليندون جونسون، قانون التصويت "فوتينغ رايتس أكت"، الذي ضمن حق التصويت للجميع.روسيا اليوم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات