عجلون .. شمول 7 مدارس بمشروع التدفئة


جراسا -

نسبت مديرية تربية محافظة عجلون بشمول 7 مدارس في المحافظة ضمن المرحلة الأولى من المكرمة الملكية بتدفئة المدارس وذلك ضمن اسس راعت فيها موقع المدرسة واوضاعها وبرودة الطقس.

وقال مدير التربية سامي الفواعرة اليوم ان هناك مدارس مماثلة لم يتم تنسيبها بسبب اعمال الصيانة والاضافات الصفية وان هناك مدارس فيها اجنحة متفرقة وبعيدة عن بعضها بينما المدارس التي تم شمولها فيها طلبة من الصفوف الاولى واوضاعها تستدعى ضرورة تدفئتها .

واشار الفواعرة إلى أن المدارس التي تم شمولها في المرحلة الأولى هي مدرسة عنجرة الثانوية للبنات وعين جنا الثانوية للذكور ورأس منيف الثانوية للبنات وصخرة الثانوية للبنات والزبير الأساسية في صخرة وعجلون الثانوية للبنات وعبين الثانوية للبنات، مبينا ان جميع مدارس المحافظة سيشملها مشروع التدفئة في المراحل القادمة للاستغناء عن وسائل التدفئة التقليدية والتي تشكل خطرا على سلامة الطلبة وحفاظا على ادائهم الدراسي .

واكد الفواعرة ان مبادرة جلالة الملك بتنفيذ مشروع التدفئة للمدارس جاءت تعزيزا لمنظومة حقوق الانسان والمواطنين التي كفلها الدستور وتطوير قطاع التعليم ليكون الاردن في مصاف الدول المتقدمة والارتقاء بمهنة التعليم في المملكة بشكل عام والمناطق النائية بشكل خاص .

من جانب اخر ثمنت عدد من الفعاليات التربوية والطلابية والشعبية في المحافظة مكرمة جلالة الملك لتدفئة المدارس وتوفير بيئة تدريسية ملائمة للطلبة والهيئات التدريسية وتحسين اداء العملية التربوية .

وقالت مديرة مدرسة عبين الثانوية الجديدة للبنات منال المومني ان المكرمة الملكية بتدفئة المدارس دليل واضح على حرص جلالته على تطوير الواقع التعليمي وتحسين اداء ابنائنا الطلبة داعية القطاع الخاص الذي يعتبر جزءا اساسيا من الوطن ومن باب التشاركية الى التعاون للمساهمة في هذا المشروع نظرا لما له من فائدة على الطلبة وواقع التعليم في الاردن .

وبينت المعلمة ربيعه المومني ان هذه المكرمة ستشكل نقلة نوعية في توفير البيئة الامنة للطلبة والهيئات التدريسية الامر الذي سينعكس على واقع التعليم والتربية في الوطن بشكل عام والمحافظة بشكل خاص .

وقال رئيس جمعية جبال عرجان وصفي حداد ان مكرمة جلالة الملك بتدفئة المدارس تجسد الاهتمام الملكي بالطلبة والتي ستنعكس ايجابيا في جوانب عدة صحية وبيئية وإدارية داخل كل مدرسة مبينا اهمية الدور الكبير الذي يقع على عاتق القطاع الخاص والعمل بمبدأ التشاركية لتقديم ما يمكن لدعم هذه المبادرة .

وبين عضو مجلس التطوير التربوي في كفرنجه ماجد فريحات ان الاهتمام الملكي بالطلبة سيعزز لديهم الانتماء للوطن ليكونوا قادرين ومساهمين في رفعته وتقدمه .

وقال الطالب محمد الصمادي ان هذه المكرمة تؤكد ان جلالته قريب من هموم واحتياجات الطلبة ويعمل جاهدا لتلبية احتياجاتهم ويلبي رغباتهم لتحقيق الاستقرار في العملية التدريسية لتكون قادرة على انشاء جيل واع وتحقق اهداف العملية التعليمية والتربوية



تعليقات القراء

المساواة
ممتاز 6 مدارس بنات و مدرسة وحدة للذكور
24-02-2015 06:56 PM
جعلون
المكرمة الملكية مخصصة لمدارس البنات ؟ ولا مدارس الذكور مشمولة بالمكرمة
رد بواسطة ااااااااااااااااااااااااااااااااا
نرجو ان يتم ادراج مدرسة المنشية الثانوية للبنين في البادية الجنوبية في هذه المرحلة لانها قريبة من مدارس الشوبك والجو شديد البروده والله العظيم
24-02-2015 06:56 PM
تستحق التأمل
غريب ليش داحشين مدرسة ذكور مع مدارس الاناث الستة ؟
24-02-2015 06:57 PM
نعم للمساواة بين الجنسين
عندما يكون التمييز لصالح الانثى بشكل مبالغ فيه لا يكون مشكلة اما عندما يكون التمييز لصالح الذكور ولو بشئ بسيط تقوم الدنيا ولا تقعد
رد بواسطة ابو سند
بصيرو ايطالبو الاناث بالمساواه اليوم احنا لازم نطالب بالمساواة
24-02-2015 06:58 PM
Boss
بسم الله الرحمن الرحيم كل الشكر و المحبه لقائد الوطن على هذه المبادره الملكيه و لكن لم يتم شمول اي مدرسه من لواء كفرنجة يعني كل المدارس من لواء قصبة عجلون وشكرا
24-02-2015 08:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات