الكرك .. سيول "جنى" تداهم منازل ومحال في "القصر"

ارشيفية

جراسا -

داهمت المياه الناتجة عن ذوبان الثلوج في منطقة القصر شمالي الكرك، المباني والمحلات والمزارع المحاذية للطريق الملوكي المار من مدينة القصر ما تسبب في خسائر مادية وتضرر تلك المنشآت في المنطقة .

وحاصرت المياه مزرعة مواشي تحوي المئات من رؤوس الأغنام وكميات من الاعلاف تصل كميتها الى اكثر من 30 طنا من الشعير والنخالة وتسببت في اتلافها كاملة، اضافة الى غرق جميع محتويات المزرعة من الأثاث والمعدات الموجودة فيها .

وحاصرت المياه كراج للسيارات ومعمل للطوب وأدت الى تضرر المعدات التي بداخلهما وتصدع جدران المباني .

وقال صاحب مزرعة مواشي طراد بركات الذنيبات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين، ان سبب محاصرة المياه للمنطقة المحيطة بالمزرعة اغلاق احدى عبارات تصريف المياه الموجودة اسفل الشارع الرئيس وعدم قدرتها على تصريف المياه التي تشكلت وداهمت المزرعة والمباني المجاورة لها ما تسبب في اتلافها كاملة .

واشار اصحاب المحلات المجاورة للشارع إلى ان فيضان المياه في المنطقة يتكرر كل فصل شتاء وتمت مخاطبة الجهات المعنية من اجل وضع حلول مناسبة لمشكلة الفيضان الا ان تلك الجهات لم تتخذ اية تدابير تحمي منشآتهم من تدفق المياه الكبير الذي يحاصر المنطقة كل شتاء.

وقالوا "ناشدنا متصرف لواء القصر ومدير دفاع مدني الكرك ومديرية الاشغال العامة ووعدونا بإنشاء عبارة لتصريف المياه بدلا من العبارة القديمة التي تم اغلاقها، الا ان الوضع ما زال كما هو عليه ما تسبب في اغراق مزارعنا ومحلاتنا خلال العاصفة الثلجية الاخيرة التي تعرضت لها المملكة".

ومن جهته قال مدير اشغال الكرك المهندس راغب الصبيح انه سيتم معالجة مشكلة العبارة المغلقة الموجودة في المنطقة وانشاء عبارة جديدة لتصريف المياه ، مؤكدا انه سيتم حل المشكلة قريبا.



تعليقات القراء

د خضر
فساد مالي واداري
25-02-2015 03:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات