باحثون يبتكرون دواء للشفاء من الحب!


جراسا - يعاني بعض الأشخاص من علاقات غرامية قاسية ومرّة، ويكرهون الحبّ ويتمنون إيجاد علاجٍ شافٍ له، وهذه الامنية على وشك أن تتحقق قريباً.

فقد وجد باحثون علاجاً للشفاء من الحب، من خلال تكنولوجيا حيوية تعمل على اكتشاف المشاعر المرتبطة بالحب ووضع حد لها باستخدام دواءٍ.

ويقول الخبير في دراسة الأعصاب وأخلقياتها “براين إيرب”، إن هناك دواء للشفاء من الحب بحسب دراسة حديثة أظهرت أوجه الشبه بين تأثير بعض الأدوية التي تؤدي إلى الإدمان وشعور الحب.

وأضاف براين أن إدمان الأدوية والشعور بالحب يفعلان نظام المكافأة في الدماغ، أي يشعراننا بالسعادة الكبيرة لدرجةٍ أننا ننسى المشاعر والأشياء الأخرى ويسببان الألم حين نفقدهما.

وإنطلاقاً من القول إن “الحب كإدمان المخدرات”، أشار براين إلى أن أدوية “مكافحة الحب” تُستخدم اليوم بشكلٍ غير معلن في بعض دول العالم.



تعليقات القراء

السوسنة السوداء
حلو
اكتشاف مفيد
رد بواسطة االبريء
فعلا اكتشاف اكثر من رائع
21-02-2015 02:32 PM
الخبيثة
ولا في اسهل من الواحد يكون يكون قلبه دليله
21-02-2015 11:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات