بيان رقم 5 حول العاصفة الثلجية "جنى


جراسا -

تُشير نتائج تحليل نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية و آراء خُبراء الأحوال الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية في مُجمع الملك حُسين للأعمال، إلى استمرار تأثر المملكة بعاصفة جنى الثلجية خلال يوم الجُمعة،وذلك قبل أن تنحسر عن البلاد يوم السبت إن شاء الله.
وبحسب نِتاج التحاليل الجوية التي يقوم بإجرائها مُختصون من كادر “طقس العرب” فإن المملكة يُتوقع أن تشهد الظروف الجوية التالية:

الجُمعة 20/2/2015:
1) يستمر تساقط الثلوج وبكثافة خاصة في الفترة الصباحية في المرتفعات يوم الجمعة، مما يعمل بعد مشيئة الله على حدوث تراكُمات إضافية للثلوج فيها.
(2تصبح الهطولات الثلجية خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر متقطعة في أغلب المناطق باستثناء المناطق الجنوبية والتي ستشهد هبوباً لعاصفة ثلجية خلال ساعات صباح وظهر الجمعة.
3) تعبر البلاد خلال ساعات مساء الجمعة وليلة الجمعة – السبت جبهة هوائية قطبية جديدة تعمل على تجدد الهطولات الثلجية الكثيفة في شمال ووسط وجنوب المملكة وفوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 700-800 متر بحيث تخرُج مُدن إربد وجرش والزرقاء ومأدبا من دائرة تساقُطات الثلوج الكثيفة.
4)يُتوقع أن تتراكم الثلوج بشكل كبير فوق جبال الشراه،حيثُ تكتسي بكميّات كبيرة وربما قياسية من الثلوج.

السبت 21/2/2015:
1) تبدأ الفعالية الجوية بالتراجع التدريجي.
2) و يستمر تساقط الثلوج في ساعات الصباح الباكر و لكن فوق المُرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية منها،في حين تهطل الأمطار في المناطق الأخرى بمشيئة الله.
3) تضعف الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات العصر في كافة المناطق.
2) موجة جليد و إنجماد مُتوقعة مع ساعات المساء و ساعات ليلة السبت/الأحد،ولكنها ستكون لليلة واحدة فقط بمشيئة الله بحسب آخر التحديثات.

التحذيرات خلال عاصفة جنى الثلجية:
1)خطر استمرار تراكُم الثلوج وإغلاق الطرقات لا سيّما فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر.
2) خطر تشكُل السيول في المناطق المُنخفضة خاصة مناطق الأغوار والبحر الميت.
3) خطر شدّة العواصف الرعدية.
4) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق إثر الهطول الثلجي الكثيف.
5) خطر تشكُل الإنجماد على الطُرقات خاصة ليلة السبت/الأحد.
6) خطر شدّة سرعة الرياح والتي قد تتجاوز في بعض هباتها حاجز الـ90كم/ساعة.


ويُتابع مركز "طقس العرب ArabiaWeather" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية آخر تطورات العاصفة على مدار الساعة، أولاً بأول وسيقوم بإعلام المُتابعين بأخر التحديثات والتغيرات فور حدوثها.

والله أعلم



تعليقات القراء

ام عبد الله
صباح الخير
رد بواسطة صباح الورد وزخات الثلج
طاب يومكي
20-02-2015 10:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات