تحذيرات ملاحية لجميع السفن في خليج العقبة


جراسا - اطلقت الهيئة البحرية الاردنية تحذيرات ملاحية لجميع السفن في خليج العقبة ومغادرة واخلاء المنطقة في حال وجود حالة استثنائية تحسباً لاي طارئ بسبب الاحوال الجوية السائدة.

وقال مدير الهيئة البحرية الاردنية الكابتن صلاح ابو عفيفة ان الهيئة اصدرت قبل يومين نداءات ملاحية لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية والجنوبية والوسطى لخليج العقبة والمياه الاقليمية وابقاء السفن والبواخر في حالة جهوزية عالية ومحركاتها تعمل تحسباً لأي طارئ ومنها ارتفاع الامواج في المدينة البحرية.

وبين ان البحر في حالة موج هادئ، مؤكداً ان السفن والبواخر والقوارب الصغيرة بقيت تحت اشراف الجهات الامنية المختصة خوفاً على حياتهم في هذه الاجواء المضطربة.

واشار ابو عفيفة الى ان الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الاطراف والجهات البحرية والمينائية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرفة الطوارئ المنتشرة.

وأكد ان الهيئة البحرية الاردنية هي المسؤولة عن حماية السفن واجراءات السلامة بالتنسيق مع الجهات البحرية المعنية، موضحا انه وفي بداية كل حالة جوية تطبق خطة الهيئة للظروف الجوية المضطربة ويطلب من الجهات المينائية بوقف عمليات دخول وخروج السفن.


من جهته اكد محافظ العقبة فواز ارشيدات جاهزية كوادر الدولة كافة لللتعامل مع العاصفة الثلجية "جنى" والاحوال الجوية خلال الايام المقبلة بالتعاون المشترك مع سلطة منطقة العقبة وكافة الاطراف المعنية بما في ذلك القطاع الخاص.

واضاف ارشيدات في حديث صحفي ان غرفة عمليات جاهزة بكافة كوادرها واجهزتها الفنية والتقنية للتعامل مع اي طارئ فيما يخص الاحوال الجوية متوقعا هطول مطري غزير على مدينة العقبة ومحيطها في لواء القويره وقضاء الديسه.
واضاف لقد تم الانتهاء من اجراء اعمال الصيانة لسد ابو نصيلة الذي يستقبل السيول القادمة من جبال رم المحيطة بالعقبة كما تم الانتهاء من عمل اكتف لقناة تصريف المياه لحماية مطار الملك الحسين والمناطق المجاورة من خطر السيول التي تتشكل في مثل هذه الظروف.

واوضح ان شركة المعبر انجزت نفق تصريف المياه في منطقة الجيشية حماية للمنشآت والمناطق المحيطة كما تم تجهيز وادي الشلالة بمجاري تصريف مياه نوعي لحماية المواطنين القاطنين في المنطقة.
واكد ان الآليات منتشرة من مساء اليوم في منطقة راس النقب ووادي عربه واماكن تشكل السيول وبكوادر مؤهلة وتنسيق عال وحثيث وان هناك تعاون مشترك مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بشكل مستمر. الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات